آخر الأخبار
ديكور مغربي في غرف نوم "مودرن" "ديكورات" شبابية في غرف نوم 3 نجمات "ديكورات" 8 غرف نوم ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم الهيئة الألمانية توضح أسباب "رائحة العفن" بمكيف السيارة وكيفية علاجها علامات تدل على وجود خلل بـ"مساعدين" السيارة.. تعرف عليها أسعار السيارات الجديدة موديلات 2017-2018 بعد التغيرات الأخيرة تعرف على أكثر السيارات مبيعًا بمصر في النصف الأول من 2017 مكتوب | ابراج اليوم السبت 19-8-2017 ماغي فرح, توقعات حظك اليوم في الابراج اليومية 19 اغسطس Abraj Today تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 أزياء "تومي هيلفيغر" تحتفل بموسم العودة إلى المدرسة شاشة هاتف تصلح نفسها تلقائياً.. جديد "موتورولا" أخيراً.. حل تقني لمشكلة تجاهل "مكالمات الوالد" تعرف على عطر Hermes الشبابي الجديد "إسينشل".. كل ما ينبغي معرفته عن هاتف "مثير للجدل" محمد رمضان يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي.. هذا ما قاله لبنان يلغي مادة قانونية تعفي المغتصب من العقاب إذا تزوج ضحيته ملالا يوسف زاي تحصل على مقعد في جامعة أوكسفورد إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات دقيقة صمت قبل مبارايات الدوري الإسباني حدادا على ضحايا برشلونة ستيف بانون يغادر منصبه في البيت الأبيض أردوغان يصف قادة ألمانيا بـ "أعداء تركيا" هجوم برشلونة: الشرطة الإسبانية تطارد مشتبها به جديدا البدانة واضرارها الصحية خمسة بلدان يعيش الناس فيها أطول الأعمار علاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" نيمار: مغادرة برشلونة لا تعني الموت بل العكس في ذكرى رحيله.. حين نشر غازي القصيبي قصائده باسم مستعار بصمة تامر حسني في هوليود.. هل قام بشرائها؟ هذه الممثلة.. الأعلى أجراً في العالم هذا ما قاله عادل إمام عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

أربع مواد غذائية تدنيك من الشيخوخة

أربع مواد غذائية تدنيك من الشيخوخة

56d41926c361887c5e8b45fa

أربع مواد غذائية تدنيك من الشيخوخة www.stopstarenie.com اربع مواد غذائية تسرّع الشيخوخة

سبق وأن أثبت العلماء أن هيئة الإنسان وحالته الصحية لهما علاقة مباشرة بالمواد الغذائية التي يتناولها.

ويقول هؤلاء العلماء إن هناك مواد غذائية تمنحنا شعورا داخليا بالشباب والصحة، وهناك مواد يسبب تناولها شيخوخة الجسم قبل الأوان.

استنادا إلى هذا ينصح العلماء بالامتناع عن تناول أربع مواد غذائية، لكي يشعر الشخص بالحيوية ولمنع ظهور علامات الشيخوخة الخارجية قبل أوانها، مثل التجاعيد.

فتؤثر في عملية شيخوخة الجسم ثلاث عمليات أساسية: التفاعل اللاإنزيمي "Glycation=non-enzymatic glycosylation" (وهو تفاعل "يترابط" فيه الكولاجين وألياف الإيلاستين مع الجلوكوز، ويزداد مع التقدم في العمر، مما يؤدي إلى شيخوخة الجلد) والالتهابات والتأكسد.

يجري التفاعل اللاإنزيمي في الجسم بسبب وجود كمية كبيرة من سكر الكلوكوز فيه، حيث تتفاعل مع البروتينات مسببة خللاً في وظيفتها. ويمكن التأكد من أن هذه العملية تسرّع شيخوخة الجسم من خلال النظر إلى المصابين بمرض السكري، حيث يبدو مظهر أغلبهم أكبر من عمرهم الحقيقي، وهم يشعرون بأنهم أكبر سنا أيضا من أترابهم.

وهكذا، المواد الأربع هي:

السكر – الجميع على علم بضرر السكر على الجسم، والآن يجب أن تعلموا أنه إضافة الى البدانة والسكري، يسرّع شيخوخة الجسم قبل الأوان.

السكر www.eshsmelo.ru السكر

القمح – تحتوي بذور القمح على مواد كربوهيدراتية فريدة هي الـ"أميلوبكتين – Amylopectin"، اتضح أنها ترفع مستوى الكلوكوز في الدم أكثر من السكر نفسه. وهذا يعني أن كافة المواد الغذائية المصنوعة من دقيق القمح تساعد على رفع مستوى السكر في الدم أكثر من أي كربوهيدرات أخرى. أي أن تناول هذه المواد يساعد في الإسراع بعملية الـ"Glycation" وبالتالي في حلول الشيخوخة.

القمح ومنتجاته www.bestfon.com القمح ومنتجاته

الذرة – الذرة وكافة منتجاتها (الزيت ورقائق التشيبس وغيرها) ترفع مستوى السكر في الدم، ولكن ليس الكلوكوز بل الفروكتوز "سكر الفواكه"، الذي اكتشف العلماء أنه يسرع أكثر من الكلوكوز عملية الشيخوخة. كما أن احتواء الذرة على نسبة عالية من أوميغا – 6 يسبب تسريع عمليات الأكسدة والالتهابات وهذا يؤدي إلى الشيخوخة قبل الأوان.

الذرة وزيت الذرة www.hairsave.ru الذرة وزيت الذرة

الزيوت النباتية – يؤكد لنا العلماء دائما أن الزيوت النباتية مفيدة. هذا صحيح ولكن ليس جميع أنواعها. فتفكك الحرارة جميع فوائد هذه الزيوت، حيث أن الدهون غير المشبعة تفقد خواصها المفيدة تحت تأثير الحرارة وتتحول إلى مواد خطرة مسببة الالتهابات والأكسدة التي ينتج عنها تكون الجذور الحرة التي تدمر أغشية الخلايا مما يسرع في عملية الشيخوخة والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وغير ذلك من الأمراض.

الزيوت النباتية www.modnaya.org الزيوت النباتية

ومع كل هذا يشير الخبراء إلى أن هذه التأثيرات السلبية تظهر عند الإفراط في تناول مواد غذائية ضارة بصورة دورية ومنتظمة.

المصدر: ميديك فوروم. رو

[supsystic-social-sharing id="1"] [whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موسكو تنوي توثيق التعاون مع إيران ضد الإرهاب
موسكو تنوي توثيق التعاون مع إيران ضد الإرهاب Sputnik وزيرا الدفاع الإيراني حسين دهقان والروسي سيرغي شويغو - صورة أرشيفية
روسيا تعرب عن اهتمامها بمشاريع غاز في إسرائيل
روسيا تعرب عن اهتمامها بمشاريع غاز في إسرائيل Reuters Amir Cohen روسيا تعرب عن اهتمامها في مشاريع غاز في إسرائيل
مرسيدس تختبر سيارتها المصفحة في مناطق قطبية
أكثر الموديلات إثارةً من فئة G ذات الأربع عجلات لشركة مرسيدس الألمانية سيصبح أساسا لتصنيع سيارة عسكرية مصفحة تنوي الشركة
Time Inc متهمة بالإستحواذ على بعض الأقسام الرئيسية لشركة Yahoo
ليس سرا أن شركة Yahoo تسعى جاهدة للحفاظ على مكانتها، لأنها لم تعد تهيمن على مشهد الإنترنت كما كانت تفعل
الداخلية: إحباط محاولتين لتهريب أكثر من سبعة ملايين قرص إمفيتامين – صور
صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بأنه وفي إطار الجهود الوقائية التي تبذلها الجهات الأمنية المختصة لمكافحة تهريب المخدرات إلى المملكة،
هاموند: مصير سوريا يتوقف على موسكو
قال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، إن مصير سوريا يتوقف على استعداد روسيا لاستخدام نفوذها في دمشق من أجل تنحية
محكمة استئناف باريس تقر بصحة تسجيلات تدين صحافيين حاولا ابتزاز العاهل المغربي
باريس (أ ف ب) - اقرت محكمة الاستئناف بباريس الثلاثاء بصحة تسجيلات سرية تشكل اساسا للتحقيق مع صحافيين فرنسيين بتهمة
اقتصاد الصين يسجل أقل نمو سنوي منذ 25 عاما
الاقتصاد الصيني ينمو بنسبة 6.9 في المئة في عام 2015 مقارنة بـ 7.3 في المئة في العام السابق، ليسجل أبطأ

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l