آخر الأخبار
ديكور مغربي في غرف نوم "مودرن" "ديكورات" شبابية في غرف نوم 3 نجمات "ديكورات" 8 غرف نوم ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم الهيئة الألمانية توضح أسباب "رائحة العفن" بمكيف السيارة وكيفية علاجها علامات تدل على وجود خلل بـ"مساعدين" السيارة.. تعرف عليها أسعار السيارات الجديدة موديلات 2017-2018 بعد التغيرات الأخيرة تعرف على أكثر السيارات مبيعًا بمصر في النصف الأول من 2017 مكتوب | ابراج اليوم السبت 19-8-2017 ماغي فرح, توقعات حظك اليوم في الابراج اليومية 19 اغسطس Abraj Today تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 أزياء "تومي هيلفيغر" تحتفل بموسم العودة إلى المدرسة شاشة هاتف تصلح نفسها تلقائياً.. جديد "موتورولا" أخيراً.. حل تقني لمشكلة تجاهل "مكالمات الوالد" تعرف على عطر Hermes الشبابي الجديد "إسينشل".. كل ما ينبغي معرفته عن هاتف "مثير للجدل" محمد رمضان يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي.. هذا ما قاله لبنان يلغي مادة قانونية تعفي المغتصب من العقاب إذا تزوج ضحيته ملالا يوسف زاي تحصل على مقعد في جامعة أوكسفورد إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات دقيقة صمت قبل مبارايات الدوري الإسباني حدادا على ضحايا برشلونة ستيف بانون يغادر منصبه في البيت الأبيض أردوغان يصف قادة ألمانيا بـ "أعداء تركيا" هجوم برشلونة: الشرطة الإسبانية تطارد مشتبها به جديدا البدانة واضرارها الصحية خمسة بلدان يعيش الناس فيها أطول الأعمار علاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" نيمار: مغادرة برشلونة لا تعني الموت بل العكس في ذكرى رحيله.. حين نشر غازي القصيبي قصائده باسم مستعار بصمة تامر حسني في هوليود.. هل قام بشرائها؟ هذه الممثلة.. الأعلى أجراً في العالم هذا ما قاله عادل إمام عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

اختتام مهرجان الشتاء 2016 بـ”كتارا” الخميس

اختتام مهرجان الشتاء 2016 بـ”كتارا” الخميس

QNA_Winter_27012016-2









الدوحة في 27 يناير /قنا/ تختتم المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) غدا الخميس فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الشتاء 2016، وقد حقق المهرجان تألقاً مدهشاً منذ انطلاقه يوم الأحد الماضي، كما شهد إقبالاً جماهيرياً من مختلف الجنسيات والشرائح العمرية من المواطنين والمقيمين، لاسيما الأطفال الذين استهدفتهم غالبية الأنشطة.
وكان جمهور "كتارا" قد استمتع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة والبرامج الثرية التي تضمنها المهرجان والتي حفلت بعدد من الألعاب الشعبية والتراثية، قُدمت بقالب تثقيفي توعوي وحملت عبق الماضي الجميل.
كما شهد مهرجان الشتاء 2016، مشاركة عدد من المؤسسات والمراكز في الدولة، منها وكالة الأنباء القطرية (قنا) التي قدمت ورش عمل عن المراسلة الصحفية، تهدف إلى إعداد جيل واع بالعمل الصحفي والإعلامي، أما مركز بداية فقد تمثلت مشاركته في دعم المشاريع لتشجيع الشباب على الانخراط في سوق الاعمال، وقد قدم 6مشاريع من بينها، مشاريع العطور والملابس النسائية وبعض التصاميم للتيشيرتات والأكسسوارات.
وللعام الثالث على التوالي، شارك المركز الثقافي للطفولة بأنشطة ومسابقات متنوعة علاوة على تقديم ورش علمية ثقافية للطفل وورش زراعية وورش تلوين، وقد شارك في هذه الورش أعداد كبيرة من الأطفال من مختلف الأعمار والجنسيات، وأبدى الأطفال تفاعلا كبيرا مع المسابقات والألعاب، مما أضفى روح المنافسة وخلق أجواء بهيجة استمع بها الجميع، وسعد المتسابقون بالهدايا التي حصلوا عليها من المركز.
كما قدّم مركز قطر للتراث والهوية عرضًا تثقيفيًا عن الشتاء، الذي كان موجها لجميع الفئات العمرية وشهد حضورا غفيرا من الزوار، بالإضافة إلى تقديم بعض المسابقات والألعاب الشعبية التي تعود إلى زمن الأجداد، والتي لاقت استحسان الجمهور.
وكان لجمعية القناص القطرية مشاركة متميزة من خلال الخيمة الكبيرة التي استقطبت إليها حضورا لافتا للتعرف على الصقور والدعو، حيث تحمس الجمهور سواء كانوا من الكبار أو الصغار لالتقاط صور تذكارية مع الصقور. إضافة إلى ما قدّمته بطولة القلايل من معرض وورش تثقيفية عن البطولة. ولقد قدم عالم كناري معرضا للطيور وبعض الحيوانات الأليفة التي استمتع الاطفال بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معها.
ولم يغفل القائمون على المهرجان البرامج والأنشطة التوعوية المتعلقة بالصحة، فكان لمجمع المفتاح الطبي  مشاركة فعَّالة بهذا الخصوص، حيث قدم حملة توعوية عن أمراض الشتاء والوجبات الخاصة بهذا الفصل، وقد أُتيحت الفرصة للجمهور لقياس الضغط والسكر بالإضافة إلى قياس الوزن وإعطائهم بعض النصائح الطبية عن الوزن والغذاء المثالي إضافة إلى عمل المسابقات وتقديم الجوائز. كما قام مركز نسيم الربيع الطبي بعمل حملة توعوية عن كيفية العناية بالبشرة في هذا الفصل.
وقد كان للعروض الشعبية نصيب في المهرجان، حيث أدت الفرق الشعبية عروضا فلكلورية متنوعة منها  عرض فنون بحرية والعرضة القطرية، التي حظيت بمشاركة من الجمهور. هذا وقد تواجدت فرق استعراضية  قدمت عروضًا بهلوانية واستعراضات أكروباتية شيقة.
كما شاركت السوق الثقافية بعدد من المسابقات والفقرات المنوعة، إضافة إلى عرض منتجات ودعم للمشاريع الصغيرة. هذا وقد شاركت وزارة البلدية والبيئة بمعرض للمشاتل وأزهار الشتاء إضافة إلى ورش تعليمية للأطفال عن كيفية الزراعة وأنواع الأزهار.
وكانت رابطة جامعة قطر قد شاركت للمرة الأولى في مهرجان الشتاء 2016 من خلال (سكتش) الذي يهدف إلى إحياء الفن والإبداع والمحافظة على مجتمع ينبض بالحياة الفنية من خلال الأعضاء الفنانين في الرابطة، كما يسعى إلى رفع وعي المجتمع بالفن بكافة فروعه وإبراز المواهب الفنية والحرفية للمبدعين في قطر.
وتؤكد المشاركة المتميزة لمختلف المراكز والمؤسسات في الدولة، انفتاح الحي الثقافي على هذه الهيئات، والعمل معها بانسجام وتناغم من أجل إرضاء الجمهور وتقديم خدمة ثقافية راقية مفيدة ومتكاملة الجوانب.

[whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[post_grid id="22313"]

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l