آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

اختتام مهرجان الشتاء 2016 بـ"كتارا" الخميس -

اختتام مهرجان الشتاء 2016 بـ”كتارا” الخميس

QNA_Winter_27012016-2









الدوحة في 27 يناير /قنا/ تختتم المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) غدا الخميس فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الشتاء 2016، وقد حقق المهرجان تألقاً مدهشاً منذ انطلاقه يوم الأحد الماضي، كما شهد إقبالاً جماهيرياً من مختلف الجنسيات والشرائح العمرية من المواطنين والمقيمين، لاسيما الأطفال الذين استهدفتهم غالبية الأنشطة.
وكان جمهور "كتارا" قد استمتع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة والبرامج الثرية التي تضمنها المهرجان والتي حفلت بعدد من الألعاب الشعبية والتراثية، قُدمت بقالب تثقيفي توعوي وحملت عبق الماضي الجميل.
كما شهد مهرجان الشتاء 2016، مشاركة عدد من المؤسسات والمراكز في الدولة، منها وكالة الأنباء القطرية (قنا) التي قدمت ورش عمل عن المراسلة الصحفية، تهدف إلى إعداد جيل واع بالعمل الصحفي والإعلامي، أما مركز بداية فقد تمثلت مشاركته في دعم المشاريع لتشجيع الشباب على الانخراط في سوق الاعمال، وقد قدم 6مشاريع من بينها، مشاريع العطور والملابس النسائية وبعض التصاميم للتيشيرتات والأكسسوارات.
وللعام الثالث على التوالي، شارك المركز الثقافي للطفولة بأنشطة ومسابقات متنوعة علاوة على تقديم ورش علمية ثقافية للطفل وورش زراعية وورش تلوين، وقد شارك في هذه الورش أعداد كبيرة من الأطفال من مختلف الأعمار والجنسيات، وأبدى الأطفال تفاعلا كبيرا مع المسابقات والألعاب، مما أضفى روح المنافسة وخلق أجواء بهيجة استمع بها الجميع، وسعد المتسابقون بالهدايا التي حصلوا عليها من المركز.
كما قدّم مركز قطر للتراث والهوية عرضًا تثقيفيًا عن الشتاء، الذي كان موجها لجميع الفئات العمرية وشهد حضورا غفيرا من الزوار، بالإضافة إلى تقديم بعض المسابقات والألعاب الشعبية التي تعود إلى زمن الأجداد، والتي لاقت استحسان الجمهور.
وكان لجمعية القناص القطرية مشاركة متميزة من خلال الخيمة الكبيرة التي استقطبت إليها حضورا لافتا للتعرف على الصقور والدعو، حيث تحمس الجمهور سواء كانوا من الكبار أو الصغار لالتقاط صور تذكارية مع الصقور. إضافة إلى ما قدّمته بطولة القلايل من معرض وورش تثقيفية عن البطولة. ولقد قدم عالم كناري معرضا للطيور وبعض الحيوانات الأليفة التي استمتع الاطفال بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معها.
ولم يغفل القائمون على المهرجان البرامج والأنشطة التوعوية المتعلقة بالصحة، فكان لمجمع المفتاح الطبي  مشاركة فعَّالة بهذا الخصوص، حيث قدم حملة توعوية عن أمراض الشتاء والوجبات الخاصة بهذا الفصل، وقد أُتيحت الفرصة للجمهور لقياس الضغط والسكر بالإضافة إلى قياس الوزن وإعطائهم بعض النصائح الطبية عن الوزن والغذاء المثالي إضافة إلى عمل المسابقات وتقديم الجوائز. كما قام مركز نسيم الربيع الطبي بعمل حملة توعوية عن كيفية العناية بالبشرة في هذا الفصل.
وقد كان للعروض الشعبية نصيب في المهرجان، حيث أدت الفرق الشعبية عروضا فلكلورية متنوعة منها  عرض فنون بحرية والعرضة القطرية، التي حظيت بمشاركة من الجمهور. هذا وقد تواجدت فرق استعراضية  قدمت عروضًا بهلوانية واستعراضات أكروباتية شيقة.
كما شاركت السوق الثقافية بعدد من المسابقات والفقرات المنوعة، إضافة إلى عرض منتجات ودعم للمشاريع الصغيرة. هذا وقد شاركت وزارة البلدية والبيئة بمعرض للمشاتل وأزهار الشتاء إضافة إلى ورش تعليمية للأطفال عن كيفية الزراعة وأنواع الأزهار.
وكانت رابطة جامعة قطر قد شاركت للمرة الأولى في مهرجان الشتاء 2016 من خلال (سكتش) الذي يهدف إلى إحياء الفن والإبداع والمحافظة على مجتمع ينبض بالحياة الفنية من خلال الأعضاء الفنانين في الرابطة، كما يسعى إلى رفع وعي المجتمع بالفن بكافة فروعه وإبراز المواهب الفنية والحرفية للمبدعين في قطر.
وتؤكد المشاركة المتميزة لمختلف المراكز والمؤسسات في الدولة، انفتاح الحي الثقافي على هذه الهيئات، والعمل معها بانسجام وتناغم من أجل إرضاء الجمهور وتقديم خدمة ثقافية راقية مفيدة ومتكاملة الجوانب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العلياني ينوي مقاضاة كل من شوّه سمعته
تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ أن بدأت قصة القبض على الإعلامي علي العلياني، بعد تعمد أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف
القدرات الذهنية تتغير بتغير فصول السنة
يؤكد العلماء ان قدرات بعض وظائف الدماغ مرتبطة بتغير فصول السنة.
عطارد يهنئ الأرض بعيد النصر بطريقته الخاصة
عطارد يهنئ الأرض بعيد النصر بطريقته الخاصة NASA كوكب عطارد أثناء مروره أمام قرص الشمس أعلن الموقع الإلكتروني "space.com" الاثنين
إنقاذ 11 عاملا من المحاصرين في انهيار منجم للجبس شرقي الصين
بكين في 26 ديسمبر /قنا/ تمكنت قوات الدفاع المدني بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين من إنقاذ أحد عشر عاملا ممن كانوا
بريطاني يعرض على مستخدمي الانترنت تشارك منزله مع تحديد قيمة الايجار المناسبة بنظرهم
لندن (أ ف ب) - يقترح مؤسس موقع الكتروني بريطاني تشارك منزله في لندن عبر ترك الحرية لمستخدمي الانترنت بتحديد
روبرتو كارلوس: أرى نيمار في ريال مدريد مستقبلاً
قال روبرتو كارلوس لاعب ريال مدريد السابق أن ارتداء نيمار لقميص الملكي ممكن في المستقبل. وحل نجم البارسا في المركز
نوفوستي: كيري يعتزم إجراء مباحثات مع الجانب الروسي السبت حول الهدنة في سوريا
نوفوستي: كيري يعتزم إجراء مباحثات مع الجانب الروسي السبت حول الهدنة في سوريا Share this on WhatsApp
عصابات تهريب اللاجئين ودخلها السنوي؟
عصابات تهريب اللاجئين ودخلها السنوي؟ RT يبلغ إجمالي الدخل السنوي المحتمل للجماعات الإجرامية التي قامت بتهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l