البطولة السنوية للسباحة في المياه المفتوحة تنطلق يوم الجمعة بالدوحة

الدوحة في 27 أبريل /قنا/ تنطلق بعد غد الجمعة  منافسات البطولة السنوية للسباحة في المياه المفتوحة والتي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صفحة مياه كورنيش الدوحة، بمشاركة كبيرة من الأندية الرياضية ومن الراغبين من الجنسين.
وقال السيد خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة في تصريح له اليوم :"إن البطولة السنوية للسباحة في المياه المفتوحة ستشهد مشاركة أكثر من 90 سباحا من منتسبي الأندية داخل قطر بالإضافة إلى نحو 70 سباحا آخرين من فئة العمومي ( 18 عاما فيما فوق) من داخل قطر وخارجها أيضا".
وأضاف ان البطولة ستكون مفتوحة أمام الجميع (فردي وفرق) وللجنسين (سيدات – رجال) وسوف تحتسب نتائج فرق وأفراد الأندية الرياضية على حدة، وتحتسب نتائج الجمهور على حدة.
وأوضح الجابر أنه سيقسم المشتركون إلى مجموعات سنية بداية من سن 13 إلى 14 سنة يتسابقون لمسافة 2 كم  و من سن 15 إلى 17 سنة لمسافة 3 كم، ثم سباق الجمهور للجنسين (سيدات – ورجال) فوق 17 سنة، وتكون مسافة السباق 1.5 كم.
وأكد أن هذه البطولة تأتي ضمن خطط الاتحاد القطري للسباحة لتطوير الرياضات المائية من القاعدة إلى النخبة في رياضات السباحة والغطس وكرة الماء والسباحة في المياه المفتوحة، من خلال توفير مدارس السباحة والأندية والفرق والمدربين المؤهلين والقضاة والحكام المعتمدين والمسابقات التنافسية وفقا لجميع المستويات الدولية.
وقال الجابر :" إن اللجنة المنظمة للسباق ستقوم بتوزيع الميداليات على السباحين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى فردي وفرق في كل مجموعة سنية من الجمهور. ويقدم كأس البطولة للنادي الحاصل على أكبر مجموع من النقاط التي جمعها سباحوه في جميع سباقات البطولة لجميع المراحل السنية التي تشملها. ويتم احتساب نقاط درع التفوق العام للبطولة السنوية للسباحة في المياه المفتوحة وفقاً لما يتم احتسابه في السباحة القصيرة.
وشدد رئيس اتحاد السباحة على أن اللجنة المنظمة للبطولة ستقدم كافة التسهيلات للمشاركين والمشاركات بالبطولة، وذلك في إطار جهود اتحاد السباحة لتعزيز الرياضات المائية داخل دولة قطر، وذلك تماشيا مع رؤية وأهداف اللجنة الأولمبية القطرية على المدى الطويل، والتطوير المستمر من خلال الرياضة.
يشار الى أن دولة قطر قد فازت بشرف استضافة بطولة العالم للألعاب المائية عام 2023 وبطولة فينا ماسترز العالمية للسباحة، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة الذي عقد في العاصمة المجرية "بودابست" مؤخرا.
وتفوقت الدوحة على مدينة نانجينج الصينية، وبذلك ستحظى دولة قطر بشرف استضافة بطولة العالم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

[supsystic-social-sharing id="1"] [whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *