“الريل” تطلق مركز الخط الأخضر لتدريب العاملين




الدوحة في 10 أبريل /قنا/ أطلقت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) مركز تدريب الخط الأخضر الذي يهدف إلى ضمان أعلى معايير الصحة والسلامة في مواقع العمل التابعة لها وسيقدم الخدمات التدريبية بحوالي 15 ألف عامل بالمواقع المختلفة للشركة. 
ومركز التدريب الذي يقع بمكاتب الخط الأخضر لمترو الدوحة، حاصل على اعتماد معهد الصحة البيئية (CIEH)، وهي منظمة مانحة في المملكة المتحدة بشأن الموضوعات ذات الصلة بالصحة والرفاهية والسلامة. 
وصرح المهندس جاسم الأنصاري مدير مشروع الخط الأخضر بشركة سكك الحديد القطرية(الريل) بأن مركز تدريب الخط الأخضر يعكس الأهمية التي منحتها الشركة للتشغيل وفق أعلى المعايير العالمية للصحة والسلامة المهنية، وتوفير المعلومات والدعم الذي تقدمه من خلال هذه المبادرات والأدوات اللازمة لتشجيع ثقافة الصحة والسلامة المهنية. 
وأوضح أن المركز يقدم دورات تدريبية حول الصحة والسلامة على جميع المستويات والتي يمكن أن يستغرق انعقادها مدة زمنية تصل إلى خمسة أيام لكل دورة على حدة، وتضم الدورات التدريبية مجموعة من الورش حول موضوعات تمتد من حفر الأنفاق والإنشاءات إلى العمل في الأماكن المغلقة والإسعافات الأولية وتقييم المخاطر وحركة المركبات والمنشآت والعمل في المرتفعات والسلامة الكهربائية ومكافحة الحرائق بالإضافة إلى المزيد من الموضوعات الأخرى. 
ويقدم التدريبات بالمركز فريق معتمد من المدربين يضم مترجمين للغة العربية والهندية، وباعتباره جزءا من منهجية التحسين المستمرة لشركة سكك الحديد القطرية (الريل) يعتزم مركز تدريب الخط الأخضر الحصول على اعتماد لجنة الاختبارات القومية في السلامة والصحة المهنية (NEBOSH) بنهاية العام الجاري من أجل تقديم مقررات تدريبية في المستوى الخامس والسادس. 
ويتوقع استكمال المرحلة الأولى من مشروع مترو الدوحة في الفترة ما بين عامي 2019 و2020 بينما من المخطط استكمال ترام لوسيل في عام 2020، وبحلول عام 2030، يتوقع الانتهاء من إنشاء جميع الشبكات الثلاث وهي مترو الدوحة وترام لوسيل وسكك حديد المسافات الطويلة التي تربط دولة قطر بشبكة سكك حديد مجلس التعاون الخليجي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *