السلوفاكية تشيبولكوفا إلى نهائي دورة مدريد للتنس

مدريد في 06 مايو /قنا/ تأهلت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا إلى الدور النهائي من دورة مدريد الاسبانية للتنس، رابع دورات الأساتذة ذات الألف نقطة، والبالغ مجموع جوائزها حوالي 4.8 ملايين دولار .

وجاء تأهل تشيبولكوفا بعد فوزها على الأمريكية لويزا كيريكو بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-1، و6-1) في المباراة التي جرت بينهما اليوم في الدور نصف النهائي .

ولم تواجه اللاعبة السلوفاكية صعوبة تذكر في تخطي عقبة منافساتها الأمريكية، حيث احتاجت 59 دقيقة فقط لتفوز بالمباراة بمجموعتين متتاليتين.

وسيكون الدور النهائي هو الثالث الذي تخوضه تشيبولكوفا في عام 2016، بعد الأول في دورة كاتوفيسته البولندية الذي توجت به، والثاني في دورة اكابولكو المكسيكية الذي خسرته.

وتلتقي تشيبولكوفا، الفائزة بخمسة ألقاب في مسيرتها حتى الآن في 13 مباراة نهائية (بينها بطولة استراليا عام 2014 حين خسرت أمام الصينية نا لي)، في النهائي مع الفائزة من مواجهة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة السادسة أو الاسترالية سامانتا ستوسور.

في المقابل أخفقت الأمريكية كيريكو في التأهل إلى أول نهائي لها خلال مسيرتها الاحترافية، واكتفت بإنجاز التأهل إلى دور الاربعة كأفضل نتيجة حققتها في مسيرتها.

[supsystic-social-sharing id="1"] [whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *