/القوة الجوية العراقي / يتأهل إلى الدور الثاني بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الدوحة في 27 أبريل /قنا/ لحق القوة الجوية العراقي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه شباب الظاهرية الفلسطيني (4-1) مساء اليوم في المباراة التي جرت بينهما على ملعب سعود بن عبدالرحمن بمدينة الوكرة القطرية في الجولة الخامسة من منافسات المجوعة الثالثة.

وسجل حمادي عبدالله "هدفين" وحسين علي وبشار بنيان في الدقائق (10 و34 و62 و67) أهداف القوة الجوية، وأحمد دياب في الدقيقة (80) هدف شباب الظاهرية.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز الوحدة السوري على العروبة العماني (2-1) في مدينة صيدا اللبنانية.

وسجل رجا رافع ونصوح النكدلي في الدقيقتين ( 45 و66 من ركلة جزاء) هدفي الوحدة، وموتال بيترز في الدقيقة (60) هدف العروبة.

ورفع القوة الجوية رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة، وضمن تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة السادسة والأخيرة، وارتقى الوحدة إلى المركز الثاني رافعا رصيده الى 6 نقاط، في حين تجمد رصيد كل من الظاهرية والعروبة عند 4 نقاط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر مايو المقبل.

يذكر أن شباب الظاهرية خاض أربع مباريات فقط حتى الآن بعد أن أجل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مباراته مع الوحدة التي كانت مقررة في التاسع من مارس الماضي في صيدا إلى 11 مايو المقبل لعدم حصول عدد من لاعبيه على تأشيرات دخول إلى لبنان.

وكانت فرق العهد اللبناني والوسط العراقي والفيصلي الأردني قد ضمنت تأهلها أمس عن المجموعتين الأولى والثانية، إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة من المسابقة.

وعلى صعيد متصل، تعادل المحرق البحريني مع أهلي الخليل (1-1) اليوم في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل السويدي ادمير كاتوفيتش في الدقيقة (33) هدف المحرق، ومحمد صالح في الدقيقة (60) هدف أهلي الخليل.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل فنجاء العماني مع الجيش السوري سلبا.

وكان المحرق ضامنا تأهله الى الدور الثاني من الجولة الماضية، وهو قد رفع رصيده إلى 13 نقطة، مقابل 5 نقاط لأهلي الخليل، و4 نقاط للجيش ونقطتين لفنجاء.

وخاض أهلي الخليل أربع مباريات فقط بعد أن أجل الاتحاد الآسيوي للعبة مباراته مع الجيش التي كانت مقررة بالأردن في السادس من مارس الماضي إلى الحادي عشر من مايو المقبل على ملعب محايد سيكون في المنامة.

ولم يتمكن فريقا الجيش وأهلي الخليل من التوصل لاتفاق حول مبارياتهما السابقة نتيجة عدم تمكن الفريق السوري من الحصول على تأشيرات الدخول إلى العاصمة الأردنية عمان.

[supsystic-social-sharing id="1"] [whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *