اللجنة الأولمبية القطرية تشارك السفارة البرازيلية احتفالات بدء العد التنازلي لانطلاق اولمبياد ريو2016

الدوحة في 27 أبريل /قنا/ شاركت اللجنة الأولمبية القطرية السفارة البرازيلية في الدولة اليوم، الاحتفالات ببدء العد التنازلي لآخر 100 يوم على افتتاح دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 والتي ستقام في الفترة من 5 الى 21 أغسطس القادم بمشاركة 10500 رياضي ورياضية من 206 دول.
وسوف تشارك دولة قطر في الأولمبياد ببعثة هي الكبرى في تاريخ مشاركاتها الأولمبية تضم 34 لاعبا ولاعبة، والعدد مرشح للزيادة في الشهور المقبلة.
وقامت اللجنة الأولمبية مساء اليوم بإضاءة فندق الشعلة "ذا تورش" الدوحة، حيث يجري إضاءة المباني في جميع أنحاء العالم للاحتفال بهذا الحدث الهام، بما في ذلك استاد "باناثينيك" في أثينا باليونان و"بيراميد دي مايو" في الأرجنتين و"عين لندن" في المملكة المتحدة.
وقد أطلقت البرازيل الاحتفالات ببدء العد التنازلي لآخر 100 يوم على افتتاح أول دورة ألعاب أولمبية تقام في أمريكا الجنوبية مع تأكيد السلطات فضلا عن اللجنة الأولمبية الدولية على تجاوز الأزمة السياسية التي تضرب البلاد.
وأقيمت احتفالات رمزية بالمناسبة في أماكن مختلفة من العالم، كما أن المنظمين للألعاب سيتسلمون اليوم بالذات الشعلة الأولمبية التي أضيئت في 21 أبريل الجاري في المعبد الأولمبي باليونان مهد الألعاب الأولمبية الحديثة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *