آخر الأخبار
ديكور مغربي في غرف نوم "مودرن" "ديكورات" شبابية في غرف نوم 3 نجمات "ديكورات" 8 غرف نوم ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم الهيئة الألمانية توضح أسباب "رائحة العفن" بمكيف السيارة وكيفية علاجها علامات تدل على وجود خلل بـ"مساعدين" السيارة.. تعرف عليها أسعار السيارات الجديدة موديلات 2017-2018 بعد التغيرات الأخيرة تعرف على أكثر السيارات مبيعًا بمصر في النصف الأول من 2017 مكتوب | ابراج اليوم السبت 19-8-2017 ماغي فرح, توقعات حظك اليوم في الابراج اليومية 19 اغسطس Abraj Today تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 أزياء "تومي هيلفيغر" تحتفل بموسم العودة إلى المدرسة شاشة هاتف تصلح نفسها تلقائياً.. جديد "موتورولا" أخيراً.. حل تقني لمشكلة تجاهل "مكالمات الوالد" تعرف على عطر Hermes الشبابي الجديد "إسينشل".. كل ما ينبغي معرفته عن هاتف "مثير للجدل" محمد رمضان يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي.. هذا ما قاله لبنان يلغي مادة قانونية تعفي المغتصب من العقاب إذا تزوج ضحيته ملالا يوسف زاي تحصل على مقعد في جامعة أوكسفورد إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات دقيقة صمت قبل مبارايات الدوري الإسباني حدادا على ضحايا برشلونة ستيف بانون يغادر منصبه في البيت الأبيض أردوغان يصف قادة ألمانيا بـ "أعداء تركيا" هجوم برشلونة: الشرطة الإسبانية تطارد مشتبها به جديدا البدانة واضرارها الصحية خمسة بلدان يعيش الناس فيها أطول الأعمار علاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" نيمار: مغادرة برشلونة لا تعني الموت بل العكس في ذكرى رحيله.. حين نشر غازي القصيبي قصائده باسم مستعار بصمة تامر حسني في هوليود.. هل قام بشرائها؟ هذه الممثلة.. الأعلى أجراً في العالم هذا ما قاله عادل إمام عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك !

النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك !

123246210142836176256

أثبتت إحدى الدراسات الحديثة على أن كثرة النوم تكون ضارة للجسم وتزيد من مخاطر الوفاة، و تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية، وهذا ما أكدته نتائج حصل عليها باحثون أستراليون من جامعة سيدني والتي تم نشرها في المجلة الطبية “PLOS Médecine “.

 

إن النوم لأكثر من 9 ساعات يوميا يمكنه أن يضر بالجسم كما يفعل التدخين والإدمان على الكحول،  فإن كانت قلة النوم مسؤولة عن السمنة، الاكتئاب، أو ارتفاع ضغط الدم، ففي المقابل إمضاء الكثير من الوقت في الفراش يضاعف من خطر الوفاة.

للوصول إلى هذه النتيجة، استخدم العلماء 231.048 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 45 سنة وأكثر، وقاموا بتحليل شامل لطبيعة حياة كل واحد منهم، استهلاكهم للكحول، نظامهم الغذائي، استهلاكهم للسجائر، أوقات وعدد ساعات النوم، نشاطاتهم اليومية، وغيرها.

و كشفت النتائج  على أن التدخين هو أكثر العادات السيئة خطورة على الجسم، ووجد الباحثون كذلك أن كثرة النوم بالإضافة إلى عدم ممارسة أي نشاط رياضي يمثل أحد العوامل الأكثر ارتباطا بارتفاع معدل الوفيات، الأشخاص الذين يمضون معظم أوقاتهم في النوم وبالتالي لا يتحركون بما فيه الكفاية، معرضون بشدة للإصابة بأمراض القلب والشرايين، السكري، وأمراض السرطان، مما يقلل من متوسط العمر.

وخلص الباحثون أن النوم حوالي 7 إلى 8 ساعات ليلا أمر مثالي للجسم.

[whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[post_grid id="22313"]

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l