آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

انخفاض فاتورة دعم الوقود في مصر إلى 7 مليارات دولار -

انخفاض فاتورة دعم الوقود في مصر إلى 7 مليارات دولار

Exploration_for_oil_and_gas_in_Egypt9

فاتورة واردات مصر من المواد البترولية انخفضت إلى 400 مليون دولار شهريا من 650 مليون دولار أي بنحو 38.5 في المائة شهريا مع تراجع أسعار النفط العالمية

قال طارق الملا وزير البترول المصري، أمس، "إن انخفاض أسعار النفط العالمية سيقلص دعم بلاده للمواد البترولية إلى نحو 55 مليار جنيه "7.02 مليار دولار"، ما يعني توفير نحو ستة مليارات جنيه من الدعم المستهدف عند 61 مليارا للسنة المالية الحالية 2015-2016".

وأضاف الملا في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع لغرفة التجارة الأمريكية في القاهرة، أمس، أن "هبوط أسعار النفط العالمية سيعمل على خفض دعم مصر للمواد البترولية ليصل إلى نحو 55 مليار جنيه بنهاية السنة المالية الحالية"، وفقاً لـ "رويترز".وبلغ دعم المواد البترولية في مصر في الربع الأول من السنة المالية المنتهي في أيلول (سبتمبر) الماضي نحو 15 مليار جنيه، وفي 2015-2014 بلغ الدعم المستهدف للمواد البترولية نحو 100.3 مليار جنيه.

وكان الملا قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري "إن فاتورة واردات بلاده من المواد البترولية انخفضت إلى 400 مليون دولار شهريا من 650 مليون دولار أي بنحو 38.5 في المائة شهريا مع تراجع أسعار النفط العالمية".

وفي سياق ذي صلة، قال مسؤول في وزارة البترول المصرية، "إن السعودية تعهدت بتزويد بلاده باحتياجاتها من المواد البترولية لمدة ثلاثة أشهر بداية من شباط (فبراير) المقبل بتسهيلات في السداد".

وقال المسؤول وفقاً لـ "رويترز" على هامش الاجتماع، "إن السعودية تعهدت بتوفير احتياجات مصر من المواد البترولية لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من فبراير المقبل بتسهيلات في السداد وبفائدة تصل إلى 1 في المائة". فيما لم يكشف المسؤول مزيدا من التفاصيل بشأن ذلك.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر توجيهات في كانون الأول (ديسمبر) بزيادة استثمارات المملكة في مصر لتتجاوز 30 مليار ريال "ثمانية مليارات دولار" والإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات، ودعم حركة النقل في قناة السويس من قبل السفن السعودية.

وتعاني مصر ارتفاع فواتير الطاقة بسبب الدعم الكبير للوقود الذي حول البلد البالغ عدد سكانه أكثر من 90 مليون نسمة من مصدر صاف للطاقة إلى مستورد صاف لها خلال السنوات القليلة الماضية.

وتحتاج مصر شهريا إلى استيراد نحو 500 ألف طن سولار و160 ألف طن بنزين و220 ألف طن مازوت، بجانب شحنات من الغاز المسال.

وتعمل مصر على زيادة إنتاجها المحلي من المواد البترولية من خلال تحفيز شركات النفط الأجنبية المهيمنة على القطاع على حفر آبار جديدة من خلال سداد مستحقاتها المتأخرة.

اقرأ أيضاً:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

روسيا تبني محطة للنفط والغاز في السويس
روسيا تبني محطة للنفط والغاز في السويس RT شركة "روس نفط" الروسية تبني محطة للنفط والغاز في السويس أعلن الممثل
مفاوضات سوريا: تأجيل اجتماع دي مستورا بوفد دمشق
الامم المتحدة تعلن في جنيف عن اعادة جدولة موعد اللقاء بين المبعوث الاممي ستيفان دي ميستورا ووفد الحكومة السورية، ومفوضة
متى ستقول موسكو” كش”؟
في الحقبة السوفيتية؛ انتظرت عواصم القرار ومعها المراقبون، بيانات وكالة " تاس" التي ترفع الى الآن على مبناها شعار المنجل
كشف تفاصيل جديدة في قضية سيدة أعمال عنفت مخدومتها حتى الموت
رفضت دائرة القصاص والحدود في محكمة جدة طلبا جديدا من محامي سيدة أعمال سعودية لإطلاقها بالكفالة على خلفية حبسها على
فيديو: فنان صيني يبدع في رسم صورة للملك سلمان على الرخام
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو رائع، يظهر قيام فنان صيني برسم صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن
ستاندرد آند بورز تتوقع انخفاض الأرباح في بنوك قطر خلال 2016
توقعت وكالة “ستاندرد آند بورز لخدمات التصنيف الائتماني” تتوقع شحاً في السيولة، وتراجعاً في النمو الائتماني، وضعفاً في الأرباح لدى
وفد النظام السوري الى مفاوضات جنيف يتهم المعارضة بانها “غير جدية”
جنيف (أ ف ب) - اتهم رئيس الوفد السوري إلى جنيف الأحد المعارضة السورية، التي ترددت لايام عدة قبل الانضمام
تحديث Marshmallow سيصل لـ Blackberry Priv بحلول نهاية هذا الشهر أو في أوائل شهر مايو
بالأمس رأينا مقطع فيديو يستعرض لنا الهاتف Blackberry Priv وهو يعمل بنظام الأندرويد 6.0 Marshmallow، والآن لدينا أخيرا الجدول الزمني

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l