آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

انطلاق أعمال الدورة السابعة عشرة للجنة القطرية العمانية المشتركة في الدوحة -

انطلاق أعمال الدورة السابعة عشرة للجنة القطرية العمانية المشتركة في الدوحة

QNA_Ali_Shereef_Emadi_Finance_n

الدوحة في 10 مارس /قنا/ عقدت اللجنة القطرية العمانية المشتركة دورتها السابعة عشرة في الدوحة ظهر اليوم، وقامت بمتابعة عدد من المشاريع المشتركة وناقشت مجموعة من المقترحات والتصورات لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.
وقد ترأس الجانب القطري في اجتماعات اللجنة، سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، في حين ترأس الجانب العماني سعادة السيد درويش بن إسماعيل البلوشي، الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في سلطنة عمان الشقيقة.
وفي كلمة بالمناسبة أكد سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية، متانة العلاقات الأخوية بين دولة قطر وسلطنة عمان بقيادة كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.
ودعا سعادة وزير المالية، إلى ضرورة أن تعمل اللجنة القطرية العمانية المشتركة على تطوير العلاقات الثنائية بين دولة قطر وسلطنة عمان في مختلف المجالات الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة، وذلك عن طريق زيادة الاستثمارات والمشاريع المشتركة وتذليل العقبات التي تواجهها، معربا عن أمله في التوصل إلى قرارات وتوصيات ترتقي بآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.
من جانبه أوضح سعادة الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في سلطنة عمان في كلمة مماثلة، أن انعقاد هذه الدورة يؤكد عمق واتساع العلاقات التي تربط بين دولة قطر والسلطنة بفضل التوجيهات السديدة والرعاية الشخصية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد، خدمة للمصالح المشتركة بين الشعبين القطري والعماني، وتلبية لطموحاتهما وتطلعاتهما في بناء البلدين والحفاظ على أواصر التعاون وتعضيد الترابط بينهما.
وأكد أن اللجنة حققت العديد من الإنجازات خلال العامين المنصرمين، من أهمها توقيع مذكرة تفاهم في المجال السياحي بين وزارة السياحة العمانية والهيئة العامة للسياحة بدولة قطر، وتوقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة الخدمة المدنية بسلطنة عمان ووزارة التنمية الإدارية بدولة قطر في مجال التدريب والتطوير والاستشارات وغيرها من شؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري، وبين معهد الإدارة العامة بالسلطنة ووزارة التنمية الإدارية بدولة قطر في مجال بناء قدرات الموظفين الحكوميين.
وقال إنه تم الانتهاء من الخطوات الرئيسية في إنجاز المشروعات الاستثمارية المشتركة كمشروع الديار رأس الحد السياحي ومشروع "تي" السياحي ومشروع مصنع "كروة للسيارات"، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الجاهزة للتوقيع في مجال البيئة والمحافظة عليها والمجال الثقافي والبرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الثقافي والتربوي.
وعبر الوزير المسؤول عن الشؤون المالية في سلطنة عمان، عن سعادته بالتقدم الذي أحرزه التعاون الثنائي بين البلدين، وضرورة أن تحقق هذه الدورة المزيد من التعاون والترابط بين البلدين وبالأخص في مجال المشروعات الاستثمارية، مستفيدة من الإمكانات الكبيرة والفرص المتاحة والرغبة الصادقة لدى الجانبين للوصول بهذا التعاون إلى آفاق أرحب وأوسع في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد أهمية دراسة الفرص والآفاق الجديدة مثل الاستثمار المشترك في مجال الثروة السمكية والموانئ والخدمات اللوجستية، والتعاون في مجال الأحواض الجافة، وبحث المزيد من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
وقد شهد اجتماع الدورة السابعة عشرة للجنة القطرية العمانية المشتركة توقيع كل من سعادة السيد ربيعة بن محمد الكعبي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد مصطفى بن علي بن عبداللطيف وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية بسلطنة عمان، بروتوكول تعاون بين وزارتي التعليم في البلدين.
يذكر أن جدول أعمال الاجتماع تضمن متابعة عدد كبير من المشاريع في قطاعات مختلفة منها التعليم والتعليم العالي والمواصلات والاتصالات والطاقة والتجارة والصناعة والسياحة والزراعة.
وناقشت اللجنة مقترحات بشأن التعاون المشترك لإنشاء أحواض جافة في سلطنة عمان وإنشاء هيئة مشتركة لتنمية أسطول الصيد البحري في السلطنة. كما تمت مناقشة توسيع أعمال شركة الميرة في العاصمة العمانية مسقط، وتجديد الترخيص الحالي الخاص بشركة أوريدو عمان والذي ينتهي في عام 2020 ومتابعة إنشاء مصنع للباصات (كروة) في المنطقة الاقتصادية بالدقم.
كما استعرض الوفد العماني فرص الاستثمارات المتاحة وسبل زيادة الاستثمارات القطرية من خلال تعزيز التعاون بين غرفة قطر وقطر ستيل وجهاز قطر للاستثمار من جهة مع هيئة المنطقة الصناعية بالدقم من جهة أخرى.
وتطرقت اللجنة إلى التعاون الثنائي في مجال الزراعة بين شركة حصاد الغذائية ووزارة الزراعة والثروة السمكية العمانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طفلي يخاف كثيراً، هل هذا طبيعي؟.. مشكلة وحل
وصلنا من إحدى قارئات “أنا زهرة” هذا السؤال: لدي طفل عمره ستة أعوام، وهو يخاف من كل شيء تقريباً، يخاف
غاتيلوف: مجموعة دعم سوريا تتوافق بشأن تسوية الأزمة السورية
قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف إن مجموعة دعم سوريا تمكنت من التوصل إلى اتفاقات بشأن تسوية الأزمة السورية.
متظاهرون مسلحون يصعدون تحركهم في محمية في شمال غرب الولايات المتحدة
لوس انجليس (أ ف ب) - قطعت مجموعة المتظاهرين المسلحين المعارضين للحكومة الذين يحتلون منذ عشرة ايام محمية في شمال
اتفاق أردني أمريكي لمحاربة دعاية “داعش” في الانترنيت
وقعت الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين 4 أبريل/نيسان، اتفاقية تقضي بالتصدي للدعاية التي تروج لتنظيم داعش عبر الانترنيت، وفق بيان
“داعش” يتبنى.. عشرات القتلى والجرحى بتفجير في سوق بباكستان
أعلنت جماعة سنية متشددة مرتبطة بتنظيم داعش، مسؤوليتها عن انفجار أسفر عن مقتل 17 فردا واصابة العشرات من الطائفة الشيعية
صور: عيد رأس السنة حسب التقويم القمري
سكان البلدان الآسيوية يحتفلون بعيد رأس السنة وفقا للتقويم القمري الشرقي الذي يسمى بالتقويم الصيني مزمز
سيارات نيسان GT-R تصبح هجينة
سيارات نيسان GT-R تصبح هجينة avto41-570x410 سيارات نيسان GT-R تصبح هجينة أبلغت إدارة شركة نيسان أن جيلا جديدا من سيارات
تراجع أسعار النفط بسبب مخزونات أمريكية قياسية
تراجع أسعار النفط بسبب مخزونات أمريكية قياسية www.varchevbrokers.com تراجع أسعار النفط بسبب مخزونات أمريكية قياسية هبطت أسعار النفط الأربعاء 11

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l