انطلاق أعمال الدورة 87 للجنة الدائمة للإعلام العربي

القاهرة في 22 مايو /قنا/ انطلقت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي في دورتها العادية السابعة والثمانين، برئاسة الدكتور عبد المحسن بن فاروق الياس وكيل وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، ومشاركة وفود الدول العربية، وذلك للتحضير لاجتماعات الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الاعلام العرب المقرر يوم الأربعاء المقبل.
وأكد الدكتور عبد المحسن بن فاروق الياس وكيل وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، في كلمته، أهمية الدورة الحالية حيث تنعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد تتطلب توحيد جهود الدول العربية لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة، وللوقوف يدا بيد في وجه التحديات التي تواجهها.
وطالب بضرورة النظر في التحديث المستمر للبنود المطروحة على النقاش لتفعيل العمل العربي المشترك واستحداث آليات جديدة وبناءة لتحقيق الأهداف المرجوة.
واوضح أن الدورة ستناقش 15 بندا تبحث في قضايا الإعلام العربي وآليات تطويره ومتابعة الخطة الجديدة للتحرك الاعلامي العربي في الخارج  والاستراتيجية الاعلامية والعمل على تنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والمستوى الوزاري وتطورات القضية الفلسطينية والمحور الفكري للدورة العادية السابعة والثمانين للجنة ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الالكتروني.
وأضاف أن الجهود المشتركة التي يقوم بها مجلس وزراء الاعلام العرب واللجنة الدائمة للإعلام في المنطقة العربية تحتاج الى المزيد من الرعاية والاهتمام من قبل جميع العاملين في الاعلام.
من جانبها، أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون الاعلام رئيس قطاع الاتصال، في كلمتها أمام الاجتماع، أهمية استعادة اعمال اللجنة بعد فترة من الانقطاع دام لسنوات من اجل الاعداد والتحضير لمشروع جدول اعمال مجلس وزراء الاعلام العرب المقرر يوم الاربعاء المقبل وما يسبقه من اجتماع للمكتب التنفيذي وكذلك إعداد التوصيات الخاصة بالبنود المدرجة على جدول الأعمال.
وقالت إن جدول أعمال الدورة الجديدة للمجلس يتضمن بندا جديدا حول تخصيص يوم للإعلام العربي من أجل توزيع الجوائز للفائزين بجائزة يوم الإعلام العربي وتكريم إحدى المؤسسات الصحفية وشخصية إعلامية رائدة الى جانب تكريم شهداء الإعلام الذي سقطوا في مناطق النزاع ، موضحة أن موضوع الاحتفال بيوم الإعلام العربي لهذا العام هو دور الإعلام العربي في مواجهة الإرهاب.
ورأس وفد دولة قطر في أعمال هذا الاجتماع السيد عبد الرحمن ناصر العبيدان المستشار الإعلامي بمكتب رئيس المؤسسة القطرية للإعلام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *