انطلاق أعمال المؤتمر الـ13 للاتحاد العام للصحفيين العرب في تونس

تونس في 21 مايو /قنا/ افتتح رئيس الوزراء التونسي، الحبيب الصيد اليوم، أعمال المؤتمر الثالث عشر للاتحاد العام للصحفيين العرب بمشاركة سبع عشرة نقابة وجمعية صحفية عربية، إلى جانب ممثلين عن السلك الدبلوماسي المعتمد في تونس. 
ويبحث المؤتمر، الذي يستمر يومين ويعقد تحت عنوان "لا للإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين"، موضوعات تتعلق بظروف عمل الصحفيين العرب، خاصة في ظل المتغيرات التي شهدتها بعض الدول العربية، إضافة إلى التشريعات الهادفة لحماية الصحفيين العرب خلال أداء مهامهم. 
وقال ناجي البغوري، رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في كلمة له، إن المؤتمر ينعقد في ظرف تواجه فيه حرية الصحافة والتعبير مخاطر أدت بعشرات الصحفيين إلى دفع حياتهم ثمنا للحروب والارهاب، إضافة إلى تعرض المئات للاختطاف والاحتجاز في سبيل البحث عن الحقيقة. 
وأشار إلى أن النقابات العربية تعمل جاهدة على توسيع هامش الحرية للعمل الصحفي، داعيا الاتحاد العام للصحفيين العرب إلى الاضطلاع بدوره لحماية أعضائه من النقابات، وحتى يكون ملاذا للصحفيين وضامنا لصحافة حرة. 
من جانبه، دعا نائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، مؤيد اللامي، كافة الحكومات إلى تفهم عمل الصحفيين ورسالتهم الهادفة إلى نقل الحقيقة للعالم، مؤكدا أن الاتحاد سيعمل على تنظيم المزيد من الدورات التدريبة للصحفيين العرب، خاصة في البلدان التي مازالت تشهد اضطرابات. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *