آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

تأجيل إطلاق أول صاروخ من مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي -

تأجيل إطلاق أول صاروخ من مطار “فوستوتشني” الفضائي الروسي

571fa9ebc36188577f8b45f3

تأجيل إطلاق أول صاروخ من مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي

vostokdrom.ru

أعلنت إدارة مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي الجديد تأجيل أول عملية إطلاق صاروخ، كان من المخطط تنفيذه الأربعاء 27 أبريل/نيسان، لمدة 24 ساعة.

وقالت شركة "روسكوسموس"، التي تشرف على سير تنفيذ هذه العملية، أنه لا تتوفر لديها معلومات عن سبب تأجيل الإطلاق.

وأفاد مصدر من القاعدة في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية بأن قرار تأجيل الإطلاق تقني بحت.

وأضاف المصدر أن أسباب هذه الخطوة سيتم تحديدها بشكل نهائي من قبل لجنة خاصة.

بدوره أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الأخير اتخذ قرارا بالبقاء في المطار الفضائي حتى تحديد اللجنة آفاق إطلاق الصاروخ.

وأعلن لأول مرة قرار بناء القاعدة الفضائية الجديدة في الأراضي الروسية في أوائل 2007. وفي صيف العام نفسه، اختارت اللجنة الحكومية، بعد زياراتها التفقدية إلى مناطق مختلفة من روسيا، مدينة أوغليغورسك، بمقاطعة آمور أقصى شرق البلاد، مكانا لإنشاء المطار الجديد.

وفي 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2007، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرسوم رقم 1473 إس، والذي حدد بموجبه مكان وأهداف إنشاء القاعدة الفضائية الجديدة، بالإضافة إلى مراحل أعمال البناء ومصادر تمويله.

وبعد إدخال تعديلات عدة في مشروع إنشاء المطار، حددت اللجنة الحكومية 27 أبريل/نيسان الجاري موعدا لإطلاق أول صاروخ من طراز "سويوز 2.1 أ" منه.

وكان من المقرر، في البداية، إتمام أعمال بناء المطار وتدشين مواقع الصف الأول فيه أواخر 2015، ولكن تم تأجيل هذا الموعد لاحقا حتى العام 2016، بينما من المقرر إنشاء قاعدة خاصة بإطلاق صاروخ "أنغارا" في العام 2018

ومن المتوقع أن يصبح "فوستوتشني" المطار الفضائي رقم 1 في البلاد، بدلا من قاعدة بايكونور، التي تقع في كازاخستان، إذ تنص وثائق شركة "روسكوسموس" الفضائية الحكومية الروسية على أن إنشاء المطار الجديد يهدف إلى ضمان تنفيذ روسيا أنشطتها الفضائية المستقلة وتحقيق أولوياتها، المتعلقة بالأمن القومي، داخل أراضي البلاد.

وقدر إيغور كوماروف، المدير العام لشركة "روسكوسموس"، في أواخر 2015، تكلفة بناء المطار بـ100 مليار دولار، بالإضافة إلى حوالي 80 مليار، يتطلبها تحضير الأجهزة والصاروخ للإطلاق.

من جانبه، أعلن نائب رئيس الحكومة الروسي، دميتري روغوزين، في أبريل/نيسان 2016، أن موسكو كانت قد أنفقت نحو 104 مليار دولار لبناء المطار الجديد.

وتجدر الإشارة إلى إنشاء أكثر من 500 مبنى في القاعدة الجديدة، وطرق يتجاوز طولها 115 كم، وشبكة سكك حديد بطول 125 كم.

ومن المتوقع أن يؤثر تدشين مطار "فوستوتشني" إيجابيا على الأوضاع الاقتصادية في أقصى شمال روسيا، وذلك عن طريق تهيئة فرص عمل جديدة والإسهام في التطوير الصناعة والتكنولوجيا والابتكارات في المنطقة.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أثناء حضوره مراسم احتفالية بعيد رواد الفضاء، الذي أحيته روسيا في 12 أبريل/نيسان: "لا يتعلق مطار "فوستوشتني" بمستقبل الملاحة الفضائية الروسية حصرا، إنما والعالمية، على وجه العموم. وأقصد بذلك أننا لا نعتزم استخدام هذه القاعدة لصالح اقتصادنا فقط، إنما سنعمل فيها مع زملائنا الأجانب، في إطار التعاون الدولي.

المصدر: تاس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حادث مروري يقتل آسيوياً
حفر الباطن – مساعد الدهمشي لقي وافد آسيوي مصرعه بعد أن تعرض لحادث على طريق الملك فيصل وأصيب آخر بإصابات
وزيرة الصحة تجتمع مع الرئيس التنفيذي للكلية الملكية الكندية للأطباء
الدوحة في 08 مارس /قنا/ اجتمعت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة مع الدكتور أندرو بادموس الرئيس التنفيذي
أول رحلة بحرية لفرقاطة روسية حديثة
شهد مصنع "يانتار" ( الكهرمان) للسفن في مدينة كالينينغراد الروسية يوم ال2 من مارس/ آذار الجاري خروج فرقاطة "الأميرال بوتاكوف"
غادة عبدالرازق ترفض 23 مليون جنيه!
بعد أزمة النجمة غادة عبدالرازق مع قنوات «CBC» العام الماضي، انتشرت بعض الأنباء عن تعاقدها مع المنتج صادق الصباح، بناء
فيديو: جراح الأطعمة يثير فضول مستخدمي يوتيوب
لا يتوقف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن ابتكار أفكار وإبداعات غريبة وطريفة في نفس الوقت، بهدف حصد عدد كبير من
أستراليا المفتوحة .. موغوروزا تودع المنافسات وتأهل أزارينكا وماكاروفا
ودعت الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة ثالثة عالميا منافسات بطولة أستراليا المفتوحة بخسارتها أمام التشيكية باربورا ستريكوفا بمجموعتين نظيفتين السبت 23
أبل تكشف روبوتا يستطيع تفكيك هاتف آيفون في 11 ثانية! (فيديو)
كشفت شركة آبل الأمريكية عن 29 وحدة روبوتية جديدة يمكنها أن تقوم بتفكيك جهاز الآيفون خلال 11 ثانية، عند القيام
وزيرة التربية والتعليم العمانية تلتقي وزير التعليم العالي البيلاروسي
مسقط في 04 أبريل /قنا/ التقت الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم العمانية اليوم، ميخائيل زوريفكوف وزير التعليم

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l