تتويج المدارس الفائزة في مسابقة “أصدقاء البيئة للمدارس”

الدوحة في 24 مايو /قنا/ احتفل مركز أصدقاء البيئة اليوم، بتتويج المدارس الفائزة في مسابقة "أصدقاء البيئة للمدارس" للعام 2015/ 2016. 
وقال السيد راشد السليطين، المدير المالي للمركز في الكلمة التي ألقاها في الحفل إنه سيتم تنظيم فعاليات هذه المسابقة من خلال الإدارة التنفيذية الجديدة لمركز أصدقاء البيئة، استمراراً للجهود البيئية المقدرة لمجلس إدارته السابق. 
وأعرب السليطين عن الشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات مسابقة أصدقاء البيئة للمدارس وبخاصة فريق المسابقة برئاسة السيد يوسف علي الكاظم، المشرف العام للمسابقة وذلك على مدى السنوات السابقة منذ عام 1996، وهو ما أسهم في نشر أكبر قدر من التوعية البيئية بين تلاميذ وتلميذات المدارس. 
وتوجه بالشكر لوزارة التعليم والتعليم العالي وإدارات المدارس والمعلمين والطلبة والطالبات لجهودهم في هذا الخصوص، مؤكدا دعم المركز للجهود البيئية بالمدارس. 
من ناحيته، استعرض السيد يوسف علي الكاظم، المشرف العام لمسابقة أصدقاء البيئة بالمدارس، الدور الكبير الذي اضطلع به مركز أصدقاء البيئة في تنظيم ودعم هذه المسابقة على مدى الـ20 سنة الماضية بجانب دور المركز في نشر التوعية البيئة بالمدارس من خلال جماعات أصدقاء البيئة بها. 
ودعا الكاظم إلى أن يستمر هذا الجهد من أجل رفع مستوى التوعية البيئية في قطر من خلال تلاميذ وتلميذات المدارس الذين يمثلون نصف الحاضر وكل المستقبل، منوها أنه في كل مرة يقوم المركز بطرح مواضيع بيئية هامة من خلال هذه المسابقة ليتنافس عليها طلبة المدارس. 
وعبر الكاظم عن الشكر لشركة "كونوكوفيلبس" لرعايتها المسابقة لمدة 7 سنوات متواصلة، مؤكدا أن الغرض من هذه الفعالية ليس حصد الجوائز المالية، بل حصد الجهود البيئية وما ينتج منها من فوائد مستقبلية، متمنيا لإدارة المركز الجديدة كل التوفيق. 
جرى في ختام الحفل، إعلان وتكريم المدارس الفائزة بالمسابقة في أقسامها المختلفة والمحاضرين ولجان التحكيم. 
وتتألف جائزة أصدقاء البيئة للمدارس من مسابقتي الفيلم البيئي التوعوي للمرحلتين الإعدادية والثانوية ومسابقة الدكتور أحمد قطب للأبحاث العلمية وجائزة أفضل مشرف ورائدة بيئية، بالإضافة للمسابقة العامة المتمثلة في الدوري الثقافي البيئي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *