تعديل الاشتراطات التخطيطية لقسائم السكراب والكراجات بالمنطقة الصناعية

الدوحة في 10 أبريل /قنا/ قامت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة التخطيط العمراني بتعديل بعض الاشتراطات التخطيطية لقسائم السكراب والكراجات في المنطقة الصناعية ببلدية الدوحة.
تأتي هذه التعديلات في إطار حرص الوزارة على تحقيق رغبات المواطنين والمستثمرين، وضمن سياسة المرونة التخطيطية التي تتبعها.
ويسمح ضمن هذه التعديلات، بتطوير الاستخدامات "صناعي، سكراب ، كراجات ، سكن عمال ، مكتب ومخزن" بنسب محددة لكل استخدام ضمن حدود القسيمة الواحدة .
كما تسمح التعديلات بزيادة الارتفاع للاستخدام (سكن العمال) لخدمة المنشأ الصناعي ليصبح (أرضي+2) بينما ارتفاع المنشأ الصناعي (أرضي+ ميزانين) . ولا يمنع بمقتضى هذه التعديلات، تطوير دور (قبو) كمواقف سيارات خاصة بمستخدمي المنشأ حصرا ، وكذلك لا يمنع من توفير 20 بالمائة من مساحة القبو كمخزن، علما أن هذه الموافقة مشروطة بالحصول على موافقة الجهات المختصة الأخرى. 
وأوضحت الوزارة أن تعديل اشتراطات (قسائم السكراب والكراجات) في المنطقة الصناعية سيساهم في تحقيق متطلبات أصحابها وزيادة فعاليتها، لافتة إلى أنه وبصفة عامة ولضمان التنسيق الكامل وسياسة تحديد الأدوار ومسؤوليات الأجهزة الفنية المعنية، ستتم دراسة كل طلب تطوير لكل قسيمة أثناء تقديم طلب الرخصة لبلدية الدوحة باعتبارها جهة الاختصاص.  
من ناحية أخرى افتتحت بلدية الخور والذخيرة اليوم مشروع حزم "الجلته" بمدينة الخور، بحضور عدد من المسئولين بالبلدية وأهالي المنطقة.
ويقع المشروع على مساحة 14 ألف متر مربع ، ويحتوي على مسطحات خضراء وأشجار ومظلات وألعاب للأطفال بالإضافة لبحيرة صغيرة للطيور.
جاء المشروع نتيجة عمل مشترك بين قسم الحدائق ووحدة الصيانة بالبلدية واستغرق حوالي 8 شهور، ويهدف إلى توفير مساحات خضراء تساعد في تحسين البيئة وإضافة منظر جمالي للمدينة ، فضلا عن كونه متنفسا لأهالي وزوار مدينة الخور.
إلى ذلك ضبطت دوريات دخان البحرية والشيحانية البرية (4) مخالفات لرعي الإبل في المنطقة الغربية. كما ضبطت دوريات البيئة البحرية من جانبها مخالفات تتعلق بالصيد ، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *