آخر الأخبار
ديكور مغربي في غرف نوم "مودرن" "ديكورات" شبابية في غرف نوم 3 نجمات "ديكورات" 8 غرف نوم ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم الهيئة الألمانية توضح أسباب "رائحة العفن" بمكيف السيارة وكيفية علاجها علامات تدل على وجود خلل بـ"مساعدين" السيارة.. تعرف عليها أسعار السيارات الجديدة موديلات 2017-2018 بعد التغيرات الأخيرة تعرف على أكثر السيارات مبيعًا بمصر في النصف الأول من 2017 مكتوب | ابراج اليوم السبت 19-8-2017 ماغي فرح, توقعات حظك اليوم في الابراج اليومية 19 اغسطس Abraj Today تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 أزياء "تومي هيلفيغر" تحتفل بموسم العودة إلى المدرسة شاشة هاتف تصلح نفسها تلقائياً.. جديد "موتورولا" أخيراً.. حل تقني لمشكلة تجاهل "مكالمات الوالد" تعرف على عطر Hermes الشبابي الجديد "إسينشل".. كل ما ينبغي معرفته عن هاتف "مثير للجدل" محمد رمضان يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي.. هذا ما قاله لبنان يلغي مادة قانونية تعفي المغتصب من العقاب إذا تزوج ضحيته ملالا يوسف زاي تحصل على مقعد في جامعة أوكسفورد إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات دقيقة صمت قبل مبارايات الدوري الإسباني حدادا على ضحايا برشلونة ستيف بانون يغادر منصبه في البيت الأبيض أردوغان يصف قادة ألمانيا بـ "أعداء تركيا" هجوم برشلونة: الشرطة الإسبانية تطارد مشتبها به جديدا البدانة واضرارها الصحية خمسة بلدان يعيش الناس فيها أطول الأعمار علاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" نيمار: مغادرة برشلونة لا تعني الموت بل العكس في ذكرى رحيله.. حين نشر غازي القصيبي قصائده باسم مستعار بصمة تامر حسني في هوليود.. هل قام بشرائها؟ هذه الممثلة.. الأعلى أجراً في العالم هذا ما قاله عادل إمام عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

خبير: أنقرة والرياض تعتزمان ضرب سورية تحت مسمى “التحالف الإسلامي”

خبير: أنقرة والرياض تعتزمان ضرب سورية تحت مسمى “التحالف الإسلامي”

56c1afa3c36188285d8b45ca

خبير: أنقرة والرياض تعتزمان ضرب سورية تحت مسمى "التحالف الإسلامي" AFP طائرات حربية سعودية في قاعدة تركية

لا شك في أن الأعداد الكبيرة من الطائرات الحربية التي حشدتها العربية السعودية في تركيا، ستسمح للدولتين تحت تسمية التحالف العسكري الإسلامي بضرب أهداف في شمال سوريا.

أعرب عن اعتقاده في ذلك الخبير السياسي الروسي ليونيد إيسايف، وذكر بأن التحالف المذكور تشكل بمبادرة من الرياض في نهاية العام الماضي.

وقال الخبير أنه لا يعتقد بأن الوحدات السعودية ستتوغل في الأراضي السورية، بل فقط ستقوم الطائرات الحربية السعودية بقصف أهداف في سوريا، كما فعلت القوات الجوية التركية، من أجل تحقيق أهداف معينة.

وأضاف الخبير القول:" المهم بالنسبة لهم أن لا يقتصر قصف شمال سوريا على تركيا فقط، بل أن تشارك فيه طائرات الدول الأخرى، لكي لا ينظر إلى النزاع وكأنه تركي الطابع بشكل بحت، بل كعملية يشارك فيها التحالف الإسلامي. وهم على الأغلب سينفذون القصف تحت تسمية التحالف المذكور. بدون شك ترغب تركيا والسعودية في بقاء الحدود الشمالية لسوريا مفتوحة، ويثير امتعاضهما أي نجاح جدي يحققه الجيش السوري في الاتجاه الشمالي. وستحاول الدولتان المحافظة على سيطرتهما على هذا المنفذ.

ويرى الخبير أن الرياض تأمل أيضا من إرسال الطائرات إلى تركيا، أن ترسم تواجدها في المنطقة لكي تشارك في عملية تقاسم مناطق النفوذ، في حال جرت هذه العملية طبعا.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات السورية تمكنت في الأسبوع الماضي من فرض سيطرتها من جديد على قسم كبير من الحدود مع تركيا في محافظة اللاذقية. ومن المعروف أن السلطات السورية أعلنت مرارا أن استعادة السيطرة على حدود الدولة الخارجية يدخل ضمن مهامها ذات الأولوية.

المصدر: نوفوستي

[whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[post_grid id="22313"]

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l