“خديجة بنت خويلد” الأولى عربيا في مسابقة أفضل عمل مدرسي بمجال ترشيد الطاقة

الدوحة في 24 مايو /قنا/ فازت مدرسة خديجة بنت خويلد الإبتدائية المستقلة للبنات بالمركز الأول على مستوى الدول العربية في مسابقة أفضل عمل مدرسي في مجال كفاءة ترشيد الطاقة، علما بأن المسابقة جرى تنظيمها برعاية جامعة الدول العربية "إدارة الطاقة" احتفالا باليوم العربي لكفاءة الطاقة، الذي يصادف 21 مايو من كل عام. 
جاءت مسابقة كفاءة ترشيد الطاقة بشكلها الأساسي لتسليط الضوء على أفضل الجهود والممارسات العربية لتحسين كفاءة الطاقة، وترشيد استهلاكها في القطاع التعليمي، ولأهمية البدء في نشر مفاهيم الطاقة على مستوى المدارس التعليمية بكافة أشكالها ومستوياتها. 
هدفت المسابقة كذلك إلى تثقيف الجمهور والنشء العربي بشأن كفاية الطاقة، والمردود الاقتصادي والبيئي لها، إلى جانب التشجيع على تغيير نمط السلوك الخاص بمستهلكي الطاقة من خلال التوسع الأفقي في نشر المعرفة السلوكية والتطبيقية والفنية، والمساعدة في نمو أسواق المنتجات والخدمات الخاصة بكفاءة الطاقة وتوفيرها والحفاظ عليها. 
وبهذه المناسبة، أعربت السيدة نصرة خليفة المسلم، مديرة مدرسة خديجة بنت خويلد عن سرورها بفوز المدرسة بالمركز الأول في هذه المسابقة الكبيرة على مستوى الدول العربية، معتبرة إنه فوز لقطر في هذا المحفل العربي. 
وأكدت المسلم على أن طبيعة مشاركة المدرسة في المسابقة جاءت تعزيزا للسلوكيات الإيجابية والقيم التربوية النبيلة التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف، ونشأ وتربى عليها الأبناء الطلبة والتزموا بها وكذلك تحقيقا لرؤية المدرسة ورسالتها التي تهدف إلى تنمية الإبتكار والإبداع لدى الطالبات واكتشاف طاقاتهن وصقل مواهبهن وتزويدهن بمفاتيح المعرفة التي تؤهلهن لخدمة أنفسهن ووطنهن، وأيضا تحقيق طموح ورؤية دولة قطر 2030 خاصة فيما يتعلق بمجال التنمية البشرية التي تهتم بأجيال المستقبل. 
وشكرت مديرة المدرسة المعلمة هدى العوضي، المشرفة على الطالبتين اللتين حققتا الفوز وهما سارة صخر ومها تلفت وكذلك إدارة المدرسة للجهود التي بذلها الجميع واثمرت هذا الفوز الكبير في مجال ترشيد استهلاك الطاقة وهو ما انعكس إيجابا على المدرسة والمجتمع القطري. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *