آخر الأخبار
ديكور مغربي في غرف نوم "مودرن" "ديكورات" شبابية في غرف نوم 3 نجمات "ديكورات" 8 غرف نوم ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم الهيئة الألمانية توضح أسباب "رائحة العفن" بمكيف السيارة وكيفية علاجها علامات تدل على وجود خلل بـ"مساعدين" السيارة.. تعرف عليها أسعار السيارات الجديدة موديلات 2017-2018 بعد التغيرات الأخيرة تعرف على أكثر السيارات مبيعًا بمصر في النصف الأول من 2017 مكتوب | ابراج اليوم السبت 19-8-2017 ماغي فرح, توقعات حظك اليوم في الابراج اليومية 19 اغسطس Abraj Today تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 أزياء "تومي هيلفيغر" تحتفل بموسم العودة إلى المدرسة شاشة هاتف تصلح نفسها تلقائياً.. جديد "موتورولا" أخيراً.. حل تقني لمشكلة تجاهل "مكالمات الوالد" تعرف على عطر Hermes الشبابي الجديد "إسينشل".. كل ما ينبغي معرفته عن هاتف "مثير للجدل" محمد رمضان يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي.. هذا ما قاله لبنان يلغي مادة قانونية تعفي المغتصب من العقاب إذا تزوج ضحيته ملالا يوسف زاي تحصل على مقعد في جامعة أوكسفورد إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات دقيقة صمت قبل مبارايات الدوري الإسباني حدادا على ضحايا برشلونة ستيف بانون يغادر منصبه في البيت الأبيض أردوغان يصف قادة ألمانيا بـ "أعداء تركيا" هجوم برشلونة: الشرطة الإسبانية تطارد مشتبها به جديدا البدانة واضرارها الصحية خمسة بلدان يعيش الناس فيها أطول الأعمار علاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" نيمار: مغادرة برشلونة لا تعني الموت بل العكس في ذكرى رحيله.. حين نشر غازي القصيبي قصائده باسم مستعار بصمة تامر حسني في هوليود.. هل قام بشرائها؟ هذه الممثلة.. الأعلى أجراً في العالم هذا ما قاله عادل إمام عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

دنيا بطمة وحلا ترك في قطر لتقديم مسرحية “باسورد خلود”!

دنيا بطمة وحلا ترك في قطر لتقديم مسرحية “باسورد خلود”!

donia-hala24-1-2016

دنيا بطمة وحلا ترك

وصلت وحلا ترك بطلتا عرض مسرحية الأطفال «باسورد خلّود» والتي من المفترض أن يتم عرضها في التاسع والعشرين من الشهر الجاري على خشبة مسرح الريان في سوق واقف.

وقد أكد ‏المنتج القطري عبدالرحمن الملا أن مسرحية باسورد خلّود هي هدية الأطفال الذين انتهوا من امتحاناتهم في الفصل الأول، ويتمتعون بإجازة سعيدة في أجواء قطر، وأحببنا مشاركتهم هذه الإجازة بتقديم حفل فني مميز يحفل بالنجوم ويحتوي على قيم تربوية وأخلاقية كبيرة تناسب طفل هذا العصر.

وأكمل الملا أن استمرار مؤسسة السافلية على الإنتاج المسرحي بعد تجربتها الناجحة السابقة في مسرحية بشويش للمساهمة في التنشيط الثقافي والسياحي لدولة قطر، ويدعو جميع سياح دول مجلس التعاون الخليجي لحضور عروض المسرحية التي تحتوي على كم كبير من المواضيع التربوية التوجيهية التي تهم قطاع الأطفال.

«باسورد خلود» مسرحية للأطفال من فصلين مدة كل فصل 40 دقيقة، وتضم عدداً من الأغاني الموظفة في النسيج الدرامي للمسرحية.

العمل يسلط الوضوء على الطفل يعيش دائماً في كنف وسط اجتماعي مكون من الأسرة والأصدقاء، لكنه في عصر التقنية والسوشال ميديا، حيث أصبح هذا الطفل يعيش عالماً مختلفاً عن السابق، أصبح غريباً عن أسرته بسبب انشغاله الدائم مع وسائل التقنية الحديثة التي فرضها عالم الاتصالات، وخلق حاجزاً اجتماعياً بين الناس، حتى وأن جمعهم منزل واحد أو مجلس واحد أو مؤسسة واحدة، وبالذات على الأطفال الذين وجدوا في عالم الألعاب التي تلعب بواسطة on line عالماً افتراضياً آخر تحكمه علاقات وصداقات جديدة.

ونطرح مقولة موجهة للأطفال أن يعودوا لأسرهم ووالديهم، وألا يغالوا في التوغل في عالم التقنية، لأن هذا العالم قد يؤدي بهم إلى مسارات خاطئة، وفيها تنبيه آخر للأسر وأولياء الأمور بالانتباه لأبنائهم وأخذ الحيطة في ذلك.

تأتي فكرة العمل من خلال وجود طفل يدعى خلّود عمره 13 سنة ويمكن أن يقوم به ممثل كبير في السن متقمصا دور الطفل، منفصل تماماً عن عالمه وأسرته، ويكتفي بالأصدقاء الجدد الذين يمثلون أجهزة حديثة يعيش معهم ويعتقد أنهم بدلاء عن أسرته وأهله، وبالطبع تظهر على شخصية الطفل بعض السمات السيئة التي اكتسبها من جراء المبالغة في التعامل مع الأجهزة بدون كنترول مثل الكسل، والاتكالية، والتأخر الدراسي والعزلة، الأصدقاء الجديد يعانون أيضا من الاستعمال الزائد لهم من قبل فيصل وهم يحملون مواصفات بشرية مختلفة، ويتقمص أدوارهم ممثلون وممثلات، والأجهزة هي: جهاز إيفون» الدلّوع المدلل من الطفل» «فوني» جهاز سامسونغ الذي يغار من الإيفون دائماً وفي خلاف دائم معه محاولا التقرب من الطفل «سونجي»، جهاز تابلوت الفتاة الناعمة الحالمة التي ترى كل شي بمنظار الطيبة والجمال على نيّاتها دائما «تابلوته».

المسرحية من تأليف تيسير عبدالله وإخراج سعد بورشيد بطولة كل من دنيا بطمة، حلا ترك، بدر الشعيبي، عبدالحميد الشرشني والفنان بوسعيد العود، ندي أحمد، علي ربشة وعدد من الوجوه الأخرى ومن إنتاج شركة السافلية للإنتاج الفني.

[whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[post_grid id="22313"]

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l