رؤساء الاتحادات الخليجية يحددون 21 مايو المقبل موعدا لانتخاب….إضافة أولى وأخيرة

وأضاف سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أنه خلال الاجتماع لم يتم التطرق الى الاسماء التي ستترأس الاتحاد الخليجي لكرة القدم ، بل تم تحديد موعد الاجتماع المقبل وهو يوم 21 مايو المقبل، وستكون هناك آلية واضحة للانتخاب رئيس للاتحاد.

وأشار سعادته إلى الألية الخاصة باستضافة بطولات كأس الخليج و" نظام الملفات" الذي تم اعتماده مع اعتماد النظام الاساسي، لكن الالية ستترك للجنة التنفيذية لوضع الشروط ووضع اللوائح الخاصة بالاتحاد بشكل كامل.

وبين سعادته أنه يطمح للوصول إلى الاحترافية من خلال الاتحاد الخليجي لكرة القدم، من خلال التنظيم والتسويق، قائلا إن "وجود الاتحاد الخليجي الذي سيعمل على تنظيم كاس الخليج باعتبارها (منتج)، وهذا المنتج سيدر مبالغ كبيرة على الاتحادات المشاركة.

وأكد أن الدول التي ستبدي استعدادها لتنظيم بطولة كأس الخليج ستكون مستفيدة…والنقطة الأهم هي أن الدول الغير المستضيفة سيكون لها مداخيل من الاتحاد الخليجي حتى لو أقيمت البطولة في دولة أخرى ونتمنى أن تقام البطولة في كل الدول، وإذا كنا نسعى للاحترافية فسنترك الامر للملفات الافضل.

واشار سعادته في ختام تصريحاته إلى أن خليجي الدوحة المقبل سيكون تحت إشراف الاتحاد الخليجي لكرة القدم.

تجدر الاشارة الى أن الكويت كانت ستستضيف كأس الخليج بين 22 ديسمبر والرابع من يناير الماضي، لكنها أعلنت تأجيل البطولة لعام واحد لاستكمال الاستعدادات.

وأوقف الفيفا الاتحاد الكويتي لكرة القدم في أكتوبر من العام الماضي بسبب التدخل الحكومي وهو ما أدى لاستبعاد منتخب الكويت من تصفيات كأس العالم. كما علقت اللجنة الاولمبية الدولية مشاركة الكويت في أي نشاط رياضي.

جدير بالذكر انه خلال اجتماع يوم امس للجنة الدائمة لكأس الخليج ان اتحادات كرة القدم الخليجية وافقت مبدئياً على استضافة الكويت لكأس الخليج (خليجي 23) في ديسمبر المقبل، إذا رفع عنها الاتحاد الدولي (الفيفا) الإيقاف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *