آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

رئيس المجلس الأوروبي: لاتوجد ضمانات لبقاء بريطانيا في الاتحاد -

رئيس المجلس الأوروبي: لاتوجد ضمانات لبقاء بريطانيا في الاتحاد

56c54dcec46188f54f8b45d1

رئيس المجلس الأوروبي: لاتوجد ضمانات لبقاء بريطانيا في الاتحاد Reuters Toby Melville دونالد توسك وديفيد كاميرون

أكد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الأربعاء 17 فبراير/شباط، أنه لا يملك أي ضمان لإمكانية توصل الاتحاد إلى اتفاق مع بريطانيا يحول دون خروجها من الاتحاد.

وقال توسك، عشية قمة أوروبية حاسمة بالنسبة لمستقبل المملكة المتحدة داخل الاتحاد الأوروبي، في رسالة الدعوة إلى القمة، والتي وجهها إلى رؤساء الدول والحكومات الـ28،: "بعد مشاوراتي في الساعات الأخيرة، لا بد لي من الإقرار بكل صراحة أنه لا يوجد أي ضمان للتوصل إلى اتفاق".

وأشار رئيس المجلس الأوروبي إلى خلافات حول نقاط سياسية يصعب تجاوزها، ووصف قمة بروكسل بأنها "لحظة حاسمة بالنسبة لوحدة اتحادنا ومستقبل علاقات المملكة المتحدة داخل أوروبا".

وتتعثر المفاوضات بشأن مطالب قدمها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وخصوصاً مطالبته بالحد من الإعانات الاجتماعية للرعايا الأوروبيين الذين يعملون في بريطانيا.

لكن كاميرون تلقى الأربعاء دعماً مهما من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي قالت أمام البرلمان (البوندستاغ) عشية القمة: "إنني مثل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أعتقد أنه من الضروري بالنسبة للاتحاد الأوروبي أن يحسن قدراته التنافسية، وشفافيته، وأن يقلل البيروقراطية. وألمانيا تشترك مع بريطانيا في هذه النقاط منذ سنين".

واعتبرت ميركل، أنه من البديهي أن تستطيع كل دولة عضو حماية نظامها الاجتماعي من إساءة استغلاله، مستعيدة حجة كاميرون للمطالبة باقتطاعات من المساعدات الاجتماعية.

ووعد كاميرون، بإجراء استفتاء حول بقاء بلاده من عدمه في الاتحاد الأوروبي، مع المجازفة بالتسبب في أزمة كبرى جديدة في وقت تهز القارة العجوز أزمة هجرة غير مسبوقة.

وكان دونالد توسك تقدم في الثاني من فبراير/شباط بسلسلة مقترحات لتلبية المطالب البريطانية وتجنب خروج لندن من الاتحاد، لكن نقاط الخلاف لم تذلل بدءاً من موضوع الهجرة والسيادة السياسية ومروراً بالحوكمة الاقتصادية ومنطقة اليورو.

ومذ ذاك كثف مختلف الأطراف بمعية جيش من الحقوقيين المشاورات لصياغة اتفاق سيكون تقنياً إلى حد كبير، والرهان على التوفيق بين مطالب كاميرون والمبادئ المؤسسة للاتحاد الأوروبي، مثل حرية التنقل والحد إلى أقصى ما يمكن من إمكان أن تصبح التنازلات أمام لندن حافزاً لتحذو دول أخرى حذو بريطانيا.

ويرى بعض الدبلوماسيين أن القمة الأوروبية التي تبدأت أعمالها الخميس قد تمتد إلى عطلة نهاية الأسبوع.

وقد يتمكن كاميرون من التباهي بانتزاع "أفضل اتفاق ممكن" يطالب به منذ شهور.

المصدر: (أ ف ب)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفاصيل جديدة حول الهجوم المسلح على تعليم الداير وصور من داخل الموقع
نشر صحيفة سبق صور من داخل مكتب التعليم بجازان بعد الهجوم المسلح الذي قام به معلم صباح اليوم الخميس حيث
صور: منتجع جديد يفتح أبوابه في الصين.. Ahn Luh Zhujiajiao
تستعد ثلاث منتجعات جديدة لفتح أبوابها في الصين لإعادة تعريف تجربة السفر في الشرق، وِفق كلير Wrathall، ففي وقت سابق
طوارئ في مكة المكرمة بسبب الأمطار
أصدرت الرئاسة العامة للأرصاد، السبت (2 أبريل 2016)، تحذيرًا من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مكة المكرمة، والباحة، وعسير،
قلق إسرائيلي بشأن تقارير تتحدث عن استهداف أطفال يهود بتركيا
عبر الرئيس الإسرائيلي الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع رئيس الطائفة اليهودية في تركيا، عن قلقه بشأن ما أوردته قناة "سكاي
حملة بقيادة محافظين اميركيين لمنع ترامب من كسب ترشيح الحزب الجمهوري
واشنطن (أ ف ب) - خصص مسؤولون كبار ينتمون الى التيار الاميركي المحافظ عددا كاملا من مجلة مشهورة للتنديد بترشيح
شركة آبل توقع إتفاقية مع سامسونج للحصول على شاشات OLED المرنة وفقا لتقرير جديد
وفقا للشائعات يمكن للهاتف iPhone 7S الذي سيتم إصداره في العام 2017 أن يضم شاشات بتقنية OLED بدلا من LCD.
منصة روسية لإطلاق الصواريخ تنزل بالمظلات
منصة روسية لإطلاق الصواريخ تنزل بالمظلاتإنزال عربات قتالية بالمظلات يستعد سلاح المظليين الروسي لتسلم أول منصة في العالم لإطلاق الصواريخ
تسليم اكثر من الف وحدة سكنية تمولها قطر لفلسطينيين في قطاع غزة
خان يونس (الاراضي الفلسطينية) (أ ف ب) - افتتح رئيس اللجنة القطرية لاعادة اعمار قطاع غزة السبت المرحلة الاولى من

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l