آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

ردود روسية على مبادرة واشنطن بشأن سوريا -

ردود روسية على مبادرة واشنطن بشأن سوريا

571cbe8cc46188165d8b456a

ردود روسية على مبادرة واشنطن بشأن سوريافيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي

Sputnik

Vladimir Fedorenko

فيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي

انتقد فيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان) انتقد، اقتراح الولايات المتحدة، تقسيم سوريا إلى مناطق نفوذ، واصفا إياه بغير المجدي.

وقال أوزيروف لوكالة "إنترفاكس"، الأحد 24 أبريل/نيسان، إن "علينا التعاون مع الولايات المتحدة على أساس المساواة، ولا يجب أن نقسم سوريا إلى مناطق نفوذ".

وتابع البرلماني قائلا: "إن إيجاد مناطق نفوذ أمر غير مقبول. وعلينا كضامنين لوقف إطلاق النار أن نكون متأكدين من أنه يشمل مجمل الأراضي السورية. هذا هو سبب دعواتنا المتكررة إلى الولايات المتحدة للتعاون معنا في المركز المعلوماتي ببغداد، وما زلنا مستعدين للتعاون معهم".

وأعاد أوزيروف إلى الأذهان أن إقامة مناطق نفوذ في ألمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية كان سابقة سلبية، لأن ذلك أحدث مشكلة بالنسبة للشعب الألماني، بل وللبشرية جمعاء".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعلن، السبت 23 أبريل/نيسان، أن الولايات المتحدة عرضت على روسيا إقامة نظام مراقبة على مدار الساعة للهدنة في سوريا، قائلا: "اقترحنا وضع خط فاصل، معناه أنكم لا تذهبون إلى هنا، ونحن لا نذهب إلى هناك، أما فيما بينهما فسيكون اللعب نزيها". وأعرب الوزير الأمريكي عن أمله في أن يدرس الجانب الروسي هذا الاقتراح، على أن يكون تنفيذه ممكنا الأسبوع المقبل.

يذكر أن هناك مركزين يقومان حاليا بمراقبة التزام الأطراف السورية بوقف القتال، وهما مركز التنسيق الروسي في قاعدة "حميميم" الجوية بريف اللاذقية في سوريا، والمركز المماثل الأمريكي ومقره في العاصمة الأردنية عمان.

كما هناك مركز معلوماتي في بغداد، تم إنشاؤه لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي وتشارك في عمله كل من روسيا والعراق وإيران وسوريا.

"فكرة متأخرة لكنها تستحق الدراسة"

من جانبه، اعتبر رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب (الدوما) الروسي، الأميرال فلاديمير كومويدوف (قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود سابقا)، أن الاقتراح الأمريكي يستحق الدراسة، على الرغم من أنه "جاء متأخرا بعض الشيء".

 رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، الأميرال فلاديمير كومويدوف

Sputnik

Vladimir Fedorenko

رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، الأميرال فلاديمير كومويدوف

وقال كومويدوف إنه لا يرى خطورة لهذا الاقتراح، "بشرط وجود تفاهم بيننا وبين الأمريكيين".
وتابع قائلا إنه "كان يجب توزيع الجهود (بين روسيا والولايات المتحدة) حسب الاتجاهات والأماكن والمواعيد منذ وقت طويل. ولو تم ذلك في وقتها لكانت مكافحة داعش ستجري بفعالية أكبر".

ولم يستبعد العسكري الروسي أن يؤثر الاختلاف بين موسكو وواشنطن، في موقفهما تجاه الرئيس السوري بشار الأسد، تأثيرا سلبيا على تعاونهما في سوريا. ومع ذلك، فقد أشار إلى وجوب الاستفادة من تجارب الماضي، قائلا: "هناك تجربة سلبية هي ما حدث في العراق وليبيا. هل يريد الرئيس الأمريكي أن يتكرر السيناريو نفسه في سوريا؟".

المصدر: إنترفاكس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البرادعي يتصدر استفتاء أحمد موسى لأسوأ شخصية في 2015
نظم الإعلامي أحمد موسى استطلاع رأي لأسوأ شخصية يختارها جمهور برنامجه لعام 2015 عن طريق الرسائل والاتصالات الهاتفية. سياسة
المتسبب في أحداث حديقة الحمراء يكشف تفاصيل المضاربة
سبب مقطع يحمل عنوان «#هوشة-حديقة-الحمراء» الذي جرى تداوله بشكل واسع عبر حسابات بتويتر باعتباره حادثة تحرش، في إحراج شاب مع
تسريب الخلفيات الرسمية الخاصة بالهاتفين Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge
من المفترض أن يتم كشف النقاب رسميا عن كل من Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge في اليوم 21 من
روسي يقود ليفانتي الجريح لترويض خفافيش فالنسيا
حسم فريق ليفانتي نتيجة "الديربي" الذي جمعه بجاره فالنسيا لمصلحته بهدف وحيد، يوم الأحد 13 مارس/آذار، وذلك في إطار مباريات
وزير لبناني: أزمة النفايات حُلت
قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق يوم الجمعة إن 99% من أزمة النفايات في لبنان حُلت خلال اجتماع للجنة حكومية
افتتاح المؤتمر الدولي السنوي “الإبداع الفني لأجل الغد” بالدوحة
الدوحة في 13 مارس /قنا/ تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، افتُتِحت
واشنطن تفرج عن 7 سجناء إيرانيين في إطار عملية تبادل مع طهران
أكدت قناة "سي أن أن" السبت 16 يناير/كانون الثاني نقلا عن مسؤولين من الإدارة الأمريكية الإفراج عن 7 سجناء إيرانيين
قنبلة من حقبة الحرب العالمية الثانية تتسبب في إجلاء 1600 شخص من مدينة ألمانية
أجلت السلطات الألمانية في مدينة فرايبورغ الألمانية 1600 شخص بعد العثور على قنبلة من زمن الحرب العالمية الثانية تزن 500

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l