آخر الأخبار
ديكور مغربي في غرف نوم "مودرن" "ديكورات" شبابية في غرف نوم 3 نجمات "ديكورات" 8 غرف نوم ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم الهيئة الألمانية توضح أسباب "رائحة العفن" بمكيف السيارة وكيفية علاجها علامات تدل على وجود خلل بـ"مساعدين" السيارة.. تعرف عليها أسعار السيارات الجديدة موديلات 2017-2018 بعد التغيرات الأخيرة تعرف على أكثر السيارات مبيعًا بمصر في النصف الأول من 2017 مكتوب | ابراج اليوم السبت 19-8-2017 ماغي فرح, توقعات حظك اليوم في الابراج اليومية 19 اغسطس Abraj Today تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 أزياء "تومي هيلفيغر" تحتفل بموسم العودة إلى المدرسة شاشة هاتف تصلح نفسها تلقائياً.. جديد "موتورولا" أخيراً.. حل تقني لمشكلة تجاهل "مكالمات الوالد" تعرف على عطر Hermes الشبابي الجديد "إسينشل".. كل ما ينبغي معرفته عن هاتف "مثير للجدل" محمد رمضان يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي.. هذا ما قاله لبنان يلغي مادة قانونية تعفي المغتصب من العقاب إذا تزوج ضحيته ملالا يوسف زاي تحصل على مقعد في جامعة أوكسفورد إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات دقيقة صمت قبل مبارايات الدوري الإسباني حدادا على ضحايا برشلونة ستيف بانون يغادر منصبه في البيت الأبيض أردوغان يصف قادة ألمانيا بـ "أعداء تركيا" هجوم برشلونة: الشرطة الإسبانية تطارد مشتبها به جديدا البدانة واضرارها الصحية خمسة بلدان يعيش الناس فيها أطول الأعمار علاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" نيمار: مغادرة برشلونة لا تعني الموت بل العكس في ذكرى رحيله.. حين نشر غازي القصيبي قصائده باسم مستعار بصمة تامر حسني في هوليود.. هل قام بشرائها؟ هذه الممثلة.. الأعلى أجراً في العالم هذا ما قاله عادل إمام عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

ردود روسية على مبادرة واشنطن بشأن سوريا

ردود روسية على مبادرة واشنطن بشأن سوريا

571cbe8cc46188165d8b456a

ردود روسية على مبادرة واشنطن بشأن سوريافيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي

Sputnik

Vladimir Fedorenko

فيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي

انتقد فيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان) انتقد، اقتراح الولايات المتحدة، تقسيم سوريا إلى مناطق نفوذ، واصفا إياه بغير المجدي.

وقال أوزيروف لوكالة "إنترفاكس"، الأحد 24 أبريل/نيسان، إن "علينا التعاون مع الولايات المتحدة على أساس المساواة، ولا يجب أن نقسم سوريا إلى مناطق نفوذ".

وتابع البرلماني قائلا: "إن إيجاد مناطق نفوذ أمر غير مقبول. وعلينا كضامنين لوقف إطلاق النار أن نكون متأكدين من أنه يشمل مجمل الأراضي السورية. هذا هو سبب دعواتنا المتكررة إلى الولايات المتحدة للتعاون معنا في المركز المعلوماتي ببغداد، وما زلنا مستعدين للتعاون معهم".

وأعاد أوزيروف إلى الأذهان أن إقامة مناطق نفوذ في ألمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية كان سابقة سلبية، لأن ذلك أحدث مشكلة بالنسبة للشعب الألماني، بل وللبشرية جمعاء".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعلن، السبت 23 أبريل/نيسان، أن الولايات المتحدة عرضت على روسيا إقامة نظام مراقبة على مدار الساعة للهدنة في سوريا، قائلا: "اقترحنا وضع خط فاصل، معناه أنكم لا تذهبون إلى هنا، ونحن لا نذهب إلى هناك، أما فيما بينهما فسيكون اللعب نزيها". وأعرب الوزير الأمريكي عن أمله في أن يدرس الجانب الروسي هذا الاقتراح، على أن يكون تنفيذه ممكنا الأسبوع المقبل.

يذكر أن هناك مركزين يقومان حاليا بمراقبة التزام الأطراف السورية بوقف القتال، وهما مركز التنسيق الروسي في قاعدة "حميميم" الجوية بريف اللاذقية في سوريا، والمركز المماثل الأمريكي ومقره في العاصمة الأردنية عمان.

كما هناك مركز معلوماتي في بغداد، تم إنشاؤه لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي وتشارك في عمله كل من روسيا والعراق وإيران وسوريا.

"فكرة متأخرة لكنها تستحق الدراسة"

من جانبه، اعتبر رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب (الدوما) الروسي، الأميرال فلاديمير كومويدوف (قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود سابقا)، أن الاقتراح الأمريكي يستحق الدراسة، على الرغم من أنه "جاء متأخرا بعض الشيء".

 رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، الأميرال فلاديمير كومويدوف

Sputnik

Vladimir Fedorenko

رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، الأميرال فلاديمير كومويدوف

وقال كومويدوف إنه لا يرى خطورة لهذا الاقتراح، "بشرط وجود تفاهم بيننا وبين الأمريكيين".
وتابع قائلا إنه "كان يجب توزيع الجهود (بين روسيا والولايات المتحدة) حسب الاتجاهات والأماكن والمواعيد منذ وقت طويل. ولو تم ذلك في وقتها لكانت مكافحة داعش ستجري بفعالية أكبر".

ولم يستبعد العسكري الروسي أن يؤثر الاختلاف بين موسكو وواشنطن، في موقفهما تجاه الرئيس السوري بشار الأسد، تأثيرا سلبيا على تعاونهما في سوريا. ومع ذلك، فقد أشار إلى وجوب الاستفادة من تجارب الماضي، قائلا: "هناك تجربة سلبية هي ما حدث في العراق وليبيا. هل يريد الرئيس الأمريكي أن يتكرر السيناريو نفسه في سوريا؟".

المصدر: إنترفاكس

[whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[post_grid id="22313"]

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l