عصير الكرفس يخلصك من الدهون وحموضة المعدة

يعد عصير الكرفس من أبرز عصائر الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، تفضل الكثيرات من ربات البيوت استخدامه أثناء إعداد وجبات الطعام سواء إضافته على أطباق السلطة، أو الوجبات الأساسية؛ نظرًا لاحتوائه على مذاق جيد ولفوائده الصحية الكبيرة، ويجهل العديد من الأشخاص الفوائد الصحية المدهشة عند تناول عصيـر الكرفس.

وفي هذا السياق قال الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية العلاجية، إن عصير الكرفس يلعب دورا مهمًا في دعم صحة وسلامة جسم الإنسان ضد العديد من الأمراض، ومنها:

ضبط ضغط الدم

يلعب عصير الكرفس دورا مهما في الحد من إفراز هرمونات التوتر وارتخاء العضلات حول الأوعية الدموية مما يسمح بالحصول على دورة دموية سليمة ويخفف من خطورة ارتفاع ضغط الدم والناتج عن التوتر.

خفض الكوليسترول الضار

احتواء عصير الكرفس على مركب كيميائي يعرف بالـN-butylphthalide، يلعب دورا فعالا في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما يساعد على إفراز الأحماض الصفراوية التي تعرف بالستيرويد، والتي تساهم أيضا في خفض مستوى الكوليسترول الضار.

التخلص من الإمساك

حيث إن الابحاث العلمية الحديثة قد أثبتت أن تناول كوب من عصيـر الكرفس يساهم في تحريك الأمعاء والتخلص من الإمساك.

الوقاية من حصوات الكلى

يساعد عصير الكرفس على منع تشكل الحصى في الكلى والمبولة وعلى تفتتها إذا كانت موجودة وخروجها مع البول بسهولة.

التخلص من ارتجاع المريء

حيث يساهم عصير الكرفس على التخفيف من حموضة المعدة ويحافظ على مستويات الحموضة في الجسم ويخفف من ارتجاع المريء.

التخلص من الدهون

حيث إن تناول كوب من عصير الكرفس الفقير بالسعرات الحرارية بشكل منتظم، يؤدي إلى الشعور بالشبع وكبح الشهية، كما أن هذا العصير غني باليود الذي يلعب دورًا كبيرًا في تنشيط الغدة الدرقية وخسارة الوزن.

المصدر: الرأي العام

التدوينة عصير الكرفس يخلصك من الدهون وحموضة المعدة ظهرت أولاً على كلام صحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *