آخر الأخبار
ديكور مغربي في غرف نوم "مودرن" "ديكورات" شبابية في غرف نوم 3 نجمات "ديكورات" 8 غرف نوم ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم الهيئة الألمانية توضح أسباب "رائحة العفن" بمكيف السيارة وكيفية علاجها علامات تدل على وجود خلل بـ"مساعدين" السيارة.. تعرف عليها أسعار السيارات الجديدة موديلات 2017-2018 بعد التغيرات الأخيرة تعرف على أكثر السيارات مبيعًا بمصر في النصف الأول من 2017 مكتوب | ابراج اليوم السبت 19-8-2017 ماغي فرح, توقعات حظك اليوم في الابراج اليومية 19 اغسطس Abraj Today تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 أزياء "تومي هيلفيغر" تحتفل بموسم العودة إلى المدرسة شاشة هاتف تصلح نفسها تلقائياً.. جديد "موتورولا" أخيراً.. حل تقني لمشكلة تجاهل "مكالمات الوالد" تعرف على عطر Hermes الشبابي الجديد "إسينشل".. كل ما ينبغي معرفته عن هاتف "مثير للجدل" محمد رمضان يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي.. هذا ما قاله لبنان يلغي مادة قانونية تعفي المغتصب من العقاب إذا تزوج ضحيته ملالا يوسف زاي تحصل على مقعد في جامعة أوكسفورد إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات دقيقة صمت قبل مبارايات الدوري الإسباني حدادا على ضحايا برشلونة ستيف بانون يغادر منصبه في البيت الأبيض أردوغان يصف قادة ألمانيا بـ "أعداء تركيا" هجوم برشلونة: الشرطة الإسبانية تطارد مشتبها به جديدا البدانة واضرارها الصحية خمسة بلدان يعيش الناس فيها أطول الأعمار علاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" نيمار: مغادرة برشلونة لا تعني الموت بل العكس في ذكرى رحيله.. حين نشر غازي القصيبي قصائده باسم مستعار بصمة تامر حسني في هوليود.. هل قام بشرائها؟ هذه الممثلة.. الأعلى أجراً في العالم هذا ما قاله عادل إمام عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

فجأة.. ابنة شقيق بشار الأسد لن تشارك ببطولة العالم

فجأة.. ابنة شقيق بشار الأسد لن تشارك ببطولة العالم

f1-2

بعد دعوات مختلفة أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد زيارة شام ماهر الأسد ابنة شقيق رئيس النظام السوري، إلى بلجيكا، ذكرت فضائية تابعة للنظام في دمشق أن “شام” قررت الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة العالم للفروسية التي ستقام في بلجيكا هذا الشهر.
وبررت الفضائية السالفة سبب اعتذار ابنة العميد ماهر عن المشاركة في تلك البطولة العالمية، لارتباطات تتعلق بالدراسة وعدم الاستعداد لخوض المسابقة.
وذكر الخبر أن شام الأسد انسحبت من المشاركة لأسباب تتعلق “بالدراسة”، حيث إن “خبر تأهلها قد جاء في وقت متأخر، ولن تستطيع تجهيز نفسها للمشاركة” كما ورد في نص الخبر الذي أعلن اعتذارها عن عدم المشاركة واكتفاءها بقيام زميل لها بتمثيل سوريا في تلك البطولة.
وعبّر المذيع الذي قرأ الخبر عن “تعاطفه” مع الفارسة الصغيرة التي اعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة عالمية فقال: “البطولات قادمة بإذن الله يا شام”.
إلا أن التصريح الذي أدلت به شام للصحافة المحلية يتناقض مع ما جاء على الفضائية الموالية، في سردها لأسباب اعتذار الفارسة الصغيرة.
فقد سبق وأكدت شام، وبلغة واثقة، أنها ستشارك في البطولة، وتطمح لتحقيق مركز متقدم، والأهم أنها عبّرت عن “جاهزيتها” الكاملة لخوض غمار المسابقة. على ما قالته في حوار أجري معها بتاريخ 28 يناير 2016 ونشر في صحيفة “تشرين” الرسمية: “حالياً أنا على أتم الجهوزية لدخول منافسات بطولة العالم للأطفال التي ستقام الشهر المقبل (الحالي) في بلجيكا، وأتمنى أن أحقق فيها مركزاً متقدماً يليق بمكانة رياضة الآباء والأجداد”.
ما يؤكد أن سبب الاعتذار ليس “عدم الجاهزية” أو الارتباط “بمواعيد الدراسة”.
وسبق أن أعلنت الوكالة الرسمية “سانا” أن شام ماهر الأسد ستمثل سوريا في بطولة العالم للفروسية للأعمار ما بين 12 و14 سنة والتي ستقام في بلجيكا، كما جاء في “العربية.نت” 27 يناير 2016.
وكانت مواقع إلكترونية قد أشارت إلى دعوات أطلقها ناشطون سوريون “لتنظيم تظاهرات واعتصامات للمطالبة بعدم السماح لها (شام) بالقدوم” إلى بلجيكا، مشيرين إلى ضرورة إظهار “المفارقة بينها وبين أطفال سوريا الآخرين للرأي العالمي والأوروبي خصوصاً”، كون والدها شقيق رئيس النظام في سوريا، من المتّهمين “بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية” ويقود فرقة عسكرية “تعد من أكثر تشكيلات جيش النظام دموية”.
وأشار موقع آخر إلى أن السوريين في بلجيكا “على موعد مع شام ماهر الأسد”.
وتحدث موقع آخر عن “حملة توقيعات” للمطالبة “بمنع عائلة الأسد ورموزه من تمثيل سوريا في البطولات الرياضية”. من خلال حملة أطلقها ناشطون تقول: “معاً لتوقيع عريضة تمنع شام ابنة ماهر الأسد الجزار ومجرم الحرب من المشاركة في بطولة العالم لرياضة قفز الحواجز للأطفال” التي ستقام في بلجيكا.
يشار في هذا السياق إلى أن خالة شام، وهي المعارضة السورية مجد جدعان، سبق وصرّحت لوسائل الإعلام بأن زوج أختها ماهر يقود العمليات العسكرية في سوريا ضد المعارضة، وأعربت عن قناعتها بأن ذلك يتم بتنسيق مع الروس حالياً والإيرانيين سابقا، كما جاء في “العربية.نت” بتاريخ 21 يناير 2016.
وكشفت في حوارها أن ماهر الأسد يعمل بعيداً من وسائل الإعلام، وأنه أكثر وحشية من شقيقه رئيس النظام بشار الأسد.

[whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[post_grid id="22313"]

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l