آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

فجأة.. ابنة شقيق بشار الأسد لن تشارك ببطولة العالم -

فجأة.. ابنة شقيق بشار الأسد لن تشارك ببطولة العالم

f1-2

بعد دعوات مختلفة أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد زيارة شام ماهر الأسد ابنة شقيق رئيس النظام السوري، إلى بلجيكا، ذكرت فضائية تابعة للنظام في دمشق أن “شام” قررت الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة العالم للفروسية التي ستقام في بلجيكا هذا الشهر.
وبررت الفضائية السالفة سبب اعتذار ابنة العميد ماهر عن المشاركة في تلك البطولة العالمية، لارتباطات تتعلق بالدراسة وعدم الاستعداد لخوض المسابقة.
وذكر الخبر أن شام الأسد انسحبت من المشاركة لأسباب تتعلق “بالدراسة”، حيث إن “خبر تأهلها قد جاء في وقت متأخر، ولن تستطيع تجهيز نفسها للمشاركة” كما ورد في نص الخبر الذي أعلن اعتذارها عن عدم المشاركة واكتفاءها بقيام زميل لها بتمثيل سوريا في تلك البطولة.
وعبّر المذيع الذي قرأ الخبر عن “تعاطفه” مع الفارسة الصغيرة التي اعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة عالمية فقال: “البطولات قادمة بإذن الله يا شام”.
إلا أن التصريح الذي أدلت به شام للصحافة المحلية يتناقض مع ما جاء على الفضائية الموالية، في سردها لأسباب اعتذار الفارسة الصغيرة.
فقد سبق وأكدت شام، وبلغة واثقة، أنها ستشارك في البطولة، وتطمح لتحقيق مركز متقدم، والأهم أنها عبّرت عن “جاهزيتها” الكاملة لخوض غمار المسابقة. على ما قالته في حوار أجري معها بتاريخ 28 يناير 2016 ونشر في صحيفة “تشرين” الرسمية: “حالياً أنا على أتم الجهوزية لدخول منافسات بطولة العالم للأطفال التي ستقام الشهر المقبل (الحالي) في بلجيكا، وأتمنى أن أحقق فيها مركزاً متقدماً يليق بمكانة رياضة الآباء والأجداد”.
ما يؤكد أن سبب الاعتذار ليس “عدم الجاهزية” أو الارتباط “بمواعيد الدراسة”.
وسبق أن أعلنت الوكالة الرسمية “سانا” أن شام ماهر الأسد ستمثل سوريا في بطولة العالم للفروسية للأعمار ما بين 12 و14 سنة والتي ستقام في بلجيكا، كما جاء في “العربية.نت” 27 يناير 2016.
وكانت مواقع إلكترونية قد أشارت إلى دعوات أطلقها ناشطون سوريون “لتنظيم تظاهرات واعتصامات للمطالبة بعدم السماح لها (شام) بالقدوم” إلى بلجيكا، مشيرين إلى ضرورة إظهار “المفارقة بينها وبين أطفال سوريا الآخرين للرأي العالمي والأوروبي خصوصاً”، كون والدها شقيق رئيس النظام في سوريا، من المتّهمين “بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية” ويقود فرقة عسكرية “تعد من أكثر تشكيلات جيش النظام دموية”.
وأشار موقع آخر إلى أن السوريين في بلجيكا “على موعد مع شام ماهر الأسد”.
وتحدث موقع آخر عن “حملة توقيعات” للمطالبة “بمنع عائلة الأسد ورموزه من تمثيل سوريا في البطولات الرياضية”. من خلال حملة أطلقها ناشطون تقول: “معاً لتوقيع عريضة تمنع شام ابنة ماهر الأسد الجزار ومجرم الحرب من المشاركة في بطولة العالم لرياضة قفز الحواجز للأطفال” التي ستقام في بلجيكا.
يشار في هذا السياق إلى أن خالة شام، وهي المعارضة السورية مجد جدعان، سبق وصرّحت لوسائل الإعلام بأن زوج أختها ماهر يقود العمليات العسكرية في سوريا ضد المعارضة، وأعربت عن قناعتها بأن ذلك يتم بتنسيق مع الروس حالياً والإيرانيين سابقا، كما جاء في “العربية.نت” بتاريخ 21 يناير 2016.
وكشفت في حوارها أن ماهر الأسد يعمل بعيداً من وسائل الإعلام، وأنه أكثر وحشية من شقيقه رئيس النظام بشار الأسد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نائب الرئيس اليمني: الحكومة تقدم الدعم لجبهات القتال لتحقيق الانتصارات على الانقلابيين
الرياض في 24 ديسمبر /قنا/ أكد نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح، أن حكومته على تواصل مع
تقرير رسمي: قرابة ثلاثة ملايين شخص زاروا قطر في العام 2015
الدوحة (أ ف ب) - زار قرابة ثلاثة ملايين شخص قطر في العام 2015، وهو رقم قياسي يمثل نموا باكثر
“زيكا” في روسيا
أعلن السلطات الروسية عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس"زيكا" لمواطنة روسية وصلت مؤخرا من جمهورية الدومينيكان، وهي المرة الأولى التي
وحيد القرن في خطر
شهدت القارة الإفريقية العام الماضي قتل عدد قياسي من حيوانات وحيد القرن على أيدي الصيادين غير الشرعيين، وذلك نظراً للطلب
صور سيلفي التقطت في أوقات غريبة: بعضهم خاطر بحياته مقابل صورة
نشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صور «سيلفي» التقطت في أوقات غير مناسبة، فكان من الممكن أن يتعرض أصحاب
إثبات وجود علاقة بين فيروس “زيكا” ومتلازمة غيان- باريه
اكتشف العلماء تمكّن فيروس "زيكا" من التسبب باضطرابات عصبية خطيرة تطلق عليها تسمية مُتَلاَزِمَةُ باريه - غِيَّان ( التهاب الجذور
فيديو: شاب روسي يفقد ذراعه بعد أن أدخلها في قفص دب مفترس
فقد شاب روسي ذراعه اليمنى بعد أن أدخلها في قفص دب مفترس، وانقض عليه الدب بوحشية ليلتهم ذراعه وسط صراخ
رئيسة البرازيل: لن أستقيل تحت أي ظرف
أكدت رئيسة البرازيل، ديلما روسيف، الثلاثاء 22 مارس/آذار، أنها لن تستقيل تحت أي ظرف، واصفة محاولة عزلها بالانقلاب على الحكم

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l