كيف التخلّص من فطريات الأظافر؟

كيف التخلّص من فطريات الأظافر؟

feet

تعدّ فطريات الأظافر من المشاكل المزعجة التي تؤرق كثيرين، لاسيما النساء كونها تفسد جمالهن وتمنعن من الاستمتاع بوضع طلاء الأظافر أو انتعال الأحذية المفتوحة خصوصاً في الصيف.

وقال “المعهد الألماني للجودة والاقتصادية في القطاع الصحي” إنّ فطريات الأظافر تحدث غالباً بسبب الفطريات الجلدية. كما قد تحدث بسبب فطريات الخميرة أو فطريات العفن.

وأضاف المعهد أنّ أعراض الإصابة بفطريات الأظافر تتمثل في اتخاذ الأظافر اللون البني أو الأصفر المائل إلى الأبيض، بالإضافة إلى تقصف الأظافر أو تورمها أو انحلال جزء منها عن مرقد الظفر.

وأشار المعهد إلى أنّ بعض العوامل تزيد خطر الإصابة بفطريات الأظافر، مثل الاستعداد الوراثي وجروح الأظافر وضعف المناعة واضطرابات سريان الدم بسبب السكري وبعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

ويتم علاج فطريات الأظافر بواسطة طلاء خاص أو كريمات محتوية على اليوريا. ويتطلب العلاج الصبر؛ لأنه قد يستغرق مدة تصل إلى عام. صحيح أنّ تعاطي الأقراص الدوائية أكثر فاعلية، إلا أنها تنطوي في الغالب على آثار جانبية وتفاعلات دوائية.
ويمكن الوقاية من فطريات الأظافر من خلال العناية الجيدة بها. وبالنسبة إلى فطريات أظافر القدم، ينبغي تجفيف الأقدام جيداً بعد الاستحمام وانتعال أحذية جيدة التهوية، مع عدم انتعالها لأكثر من يومين متتاليين. كما لا يجوز تبادل المناشف والجوارب مع الآخرين.

للمزيد:

ابعدي شبح السرطان مع العام الجديد!

التحديق في شاشة الهاتف الذكي يُتعب عينك!

عالجي آلام الحلق طبيعياً!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *