آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا -

مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا

Luxembourg's Foreign Minister Jean Asselborn, Italian Foreign Minister Paolo Gentiloni, German Foreign Minister Frank-Walter Steinmeier, French Foreign Minister Jean-Marc Ayrault, Belgium's Minister of Foreign Affairs Didier Reynders and Dutch Foreign Minister Bert Koenders (L-R) attend a press conference after a foreign minister meeting of the EU founding members in Berlin, Germany, June 25, 2016.    REUTERS/Axel Schmidt     TPX IMAGES OF THE DAY
العربية.نت، وكالات

 

تتعرض #بريطانيا لضغوط، اليوم السبت، من أجل تحديد جدول زمني سريع لانفصالها عن الاتحاد الأوروبي بعد أن أحدث تأييد الناخبين البريطانيين لانسحاب بلادهم صدمات في جميع أنحاء العالم.

 

من جانبه، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير: “نريد أن تبدأ المفاوضات على خروج بريطانيا فوراً”.

وأضاف الوزير الألماني خلال مؤتمر صحافي في برلين لوزراء خارجية الدول الست المؤسسة للاتحاد وهي ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ إن قرار بدء #مفاوضات_الخروج يتخذ في لندن.

وقال شتاينماير يحيط به وزراء خارجية فرنسا جان مارك ايرولت، وهولندا بيرت كوندرس، وإيطاليا باولو جنتيلوني، وبلجيكا ديدييه ريندرز، ولوكسمبورغ جان اسلبورن: “نقول هنا معاً إن هذه العملية يجب أن تبدأ بأسرع وقت”.

من جهته، قال زير الخارجية الفرنسي جاك مارك إيرولت إنه يجب على بريطانيا تعيين رئيس حكومة جديد فوراً.

وكان إيرولت قد دعا، في وقت سابق السبت، الاتحاد الأوروبي للمضي قدماً وبسرعة لتحديد شروط خروج بريطانيا من التكتل، قائلاً إن الدول الأعضاء الباقية في الاتحاد بحاجة لمنحه هدفاً جديداً لتجنب سيطرة النزعة الشعبوية على دفة الأمور.

وقال إيرولت وهو في طريقه لاجتماع برلين إن “المفاوضات يجب أن تنطلق بسرعة للصالح العام”.

وأيد أغلب البريطانيين يوم الخميس الانسحاب من الاتحاد الأوروبي مما دفع رئيس الوزراء #ديفيد_كاميرون لإعلان عزمه على الاستقالة ووجه أكبر ضربة لمشروع الوحدة الأوروبي منذ الحرب العالمية الثانية.

وعلى الدول الأعضاء في الاتحاد الآن التوصل مع الحكومة البريطانية للشروط التي ستنسحب على أساسها من التكتل وشكل العلاقات المستقبلية مع الاتحاد.
وفي وقت سابق تبنى شتاينماير موقفاً أكثر حذراً، لكنه قال إن من الضروري الحفاظ على “مشروع الحرية والاستقرار” الذي أرسته الدول الست المؤسسة للاتحاد.

وقال شتاينماير: “من الواضح تماما أن لدينا الآن موقفاً لا يسمح بالهستيريا أو الشلل”، مضيفاً أن على قادة الاتحاد الأوروبي مواجهة تحديات الهجرة والأمن والبطالة.

وأضاف للصحافيين “يجب ألا نلجأ لمساع متسرعة ونتصرف كما لو أن كل الإجابات جاهزة. لكن بعد القرار البريطاني يجب أيضاً ألا نستكين للاكتئاب والجمود”.

وعن قمة لقادة #الاتحاد_الأوروبي سيحضرها كاميرون الأسبوع الجاري، قال وزير الخارجية الفرنسي: “سيكون هناك ضغط كبير على كاميرون يوم الثلاثاء للمضي قدماً” في إشارة إلى بدء إجراءات الخروج.

وتابع قائلاً: “علينا أن نتفق بين الدول السبع والعشرين في الاتحاد على أن نقول بعد تاريخ محدد إن هذه المرحلة انتهت” لكنه لم يقل إن كانت مثل هذه المهلة ستتحدد في القمة.

يذكر أن قرار بريطانيا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي هو أكبر ضربة لمشروع الوحدة الأوروبي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

وستجتمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع زعماء فرنسيين وألمان وإيطاليين في برلين يوم الاثنين لمناقشة التحركات في المستقبل.

ووصفت ميركل نتيجة الاستفتاء بأنها نقطة تحول في الوحدة الأوروبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تجربة ناجحة لرأس صاروخي روسي خيالي
تجربة ناجحة لرأس صاروخي روسي خيالي Sputnik سلاح روسي فرط صوتي أجرت روسيا في مطلع الأسبوع الماضي، تجربة ناجحة لرأس
مقتل 30 من مسلحي “الشباب” في الصومال
قتل 30 من عناصر حركة الشباب المتطرفة، الأربعاء 16 مارس/آذار، في اشتباكين داميين وقعا في كل من جنوب وشمال شرق
تايوان.. ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 23 قتيلا وأكثر من 500 جريح
ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب تايوان السبت 6 فبراير/شباط إلى 23 قتيلا، إضافة إلى مئات الجرحى وعشرات المفقودين لا
صبي باكستاني يقطع يده اعتقادا منه انه كافر
لاهور (باكستان) (أ ف ب) - اقدم صبي باكستاني (15 عاما) على قطع يده اعتقادا منه انه كافر، بحسب ما
الدوري الإيطالي.. نابولي ويوفنتوس يحققان الفوز بشق الأنفس على كاربي وفروزينوني (فيديو)
حقق نابولي المتصدر فوزا بشق الأنفس على ضيفه كاربي الصاعد حديثا 1-0 الأحد 7 فبراير/شباط في المرحلة الرابعة والعشرين من
الناتو: انخفاض ملحوظ في عدد اللاجئين إلى أوروبا
الناتو: انخفاض ملحوظ في عدد اللاجئين إلى أوروبا Reuters Yannis Behrakis صورة أرشيفية قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس
كردية تقود جبهة ضد داعش!
كردية تقود جبهة ضد داعش! www.t-online.de روجدا فيلات أفادت صحيفة " تايمز" البريطانية في تقرير لها بأن سيدة كردية تقود
القاهرة تحقق في اتهام أحد مسؤوليها بالـ”عنصرية”
القاهرة تحقق في اتهام أحد مسؤوليها بالـ"عنصرية" AFP عبد الفتاح السيسي خلال حضوره بقمة إفريقية أعلنت الحكومة المصرية، الخميس 2

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l