آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

مصر تسلم إيطاليا سجلات هاتفية تتعلق بمقتل ريجيني -

مصر تسلم إيطاليا سجلات هاتفية تتعلق بمقتل ريجيني

572d0f67c36188a6718b456b

مصر تسلم إيطاليا سجلات هاتفية تتعلق بمقتل ريجينيالشاب الإيطالي جوليو ريجيني الذي قتل في القاهرة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني الذي قتل في القاهرة

قال مصدر قضائي، يوم 6 مايو/أيار، إن القاهرة سلمت سجلات الهاتف المحمول الخاص برئيس نقابة الباعة المتجولين في مصر إلى المحققين الإيطاليين في قضية مقتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني.

وأفاد المصدر القضائي المتصل بالتحقيق مباشرة، والذي طلب عدم نشر اسمه، بأن مصر أرسلت إلى روما في وقت سابق من هذا الأسبوع السجلات الهاتفية الخاصة بخمسة أشخاص، بينهم محمد عبد الله رئيس نقابة الباعة المتجولين في مصر.

ولم يتم الكشف عن هويات الأشخاص الأربعة الآخرين الذين حصلت إيطاليا على سجلاتهم الهاتفية، فيما لم تذكر إيطاليا سبب طلبها معلومات بشأن محمد عبد الله.

وترددت مزاعم عن أن الشرطة كثيرا ما استخدمت الباعة المتجولين بعد انتفاضة 2011 في مهاجمة المتظاهرين أو للعمل كمخبرين لها.

وأضاف المصدر القضائي أن إيطاليا طلبت أيضا المساعدة من غوغل بشأن بريد ريجيني الإلكتروني، علما بأن رسالة كانت قد أرسلت من بريد ريجيني يوم 23 مارس/آذار، حيث يحاول المحققون التوصل إلى من تسلل إلى البريد ولماذا.

وكان المواطن الإيطالي ريجيني، طالب دراسات عليا، يجري بحثا عن النقابات العمالية المستقلة في مصر، وقد شاهده أصدقاؤه آخر مرة يوم 25 يناير/كانون الثاني، وتم العثور على جثته على طريق سريع قرب القاهرة في الثالث من فبراير/شباط الماضي وعليها آثار تعذيب.

واشتكت إيطاليا أكثر من مرة من أن مصر لا تبدي تعاونا كاملا معها في قضية مقتل ريجيني وطلبت السجلات الهاتفية الخاصة بثلاثة عشر شخصا، بالإضافة إلى معلومات أخرى كثيرة بينها تسجيلات كاميرات مراقبة.

وفي الشهر الماضي، استدعت إيطاليا سفيرها في القاهرة للتشاور احتجاجا على ما تقول إنه بطء التحقيق وما تعتبره غيابا للتعاون.

ومن المقرر أن يسافر محققون إيطاليون إلى القاهرة، الأحد، لإجراء محادثات مع نظرائهم المصريين.

في غضون ذلك، تنفي القاهرة مزاعم منظمات حقوقية بأن آثار التعذيب على جثة ريجيني تشير إلى قتله بأيدي أجهزة أمنية.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة مسؤولين في المخابرات المصرية وثلاثة مصادر في الشرطة صرحوا لوكالة "رويترز"( حسب زعم الوكالة) أن الشرطة احتجزت ريجيني ثم نقلته إلى مقر لجهاز الأمن الوطني في اليوم الذي قال أصدقاؤه إنه اختفى فيه.

ونفت وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني ذلك وأكدت أنه لم يتم احتجاز ريجيني لدى الشرطة أو الأمن الوطني.

جدير بالذكر أن وسائل إعلام محلية قالت، بعد نشر وكالة رويترز التقرير، إن شخصين أقاما دعاوى تطالب الشرطة بالتحقيق مع رويترز ومدير مكتبها في القاهرة بشأن تقريرها الذي استند لشهادة مسؤولين مجهولي الهوية من المخابرات والشرطة بمصر.

المصدر: وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحرمان من النوم يؤدي إلى العجائب!
جسمنا يحتاج يومياً بين ٦ الى ٨ ساعات من النوم من أجل حياة صحية. النوم مهم جداً لصحة الإنسان الذهنية
مطالبات بتخطيط مشعر منى
الرياض – واس طالب مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة التي عقدها اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله
لينوفو تعلن إطلاق هاتفها الجديد K5 من سلسلة نوت (فيديو)
بعد إصدار لينوفو هاتفها K4 من سلسة نوت، وبعد النجاح الكبير الذي حققه هذا الهاتف، تعود الشركة لإطلاق هاتفها الجديد
تحديثات جديدة لبرنامج Telegram تسهل عملية تسجيل وإرسال الرسائل الصوتية
حصل برنامج المحادثة الشهير Telegram على مجموعة تحديثات جديدة. التحديثات الجديدة تتضمن تسهيل عملية تسجيل وإرسال الرسائل الصوتية، وذلك عن
مراسلتنا: مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تشريعا بمقاضاة السعودية في “هجمات 11 سبتمبر”
مراسلتنا: مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تشريعا بمقاضاة السعودية في "هجمات 11 سبتمبر"يتبع ...
رويترز: خام برنت يتخطى حاجز الـ 40 دولارا لأول مرة منذ بداية العام
رويترز: خام برنت يتخطى حاجز الـ 40 دولارا لأول مرة منذ بداية العام يتبع … Share this on WhatsApp
مقدونيا تغلق حدودها أمام اللاجئين القادمين من اليونان
أعلنت السلطات اليونانية عن وقف مقدونيا السماح للاجئين من المرور عبر أراضيها إلى وسط أوروبا، حيث بقي نحو 2600 لاجئ
العراق.. تحرير منطقة تل كصيبة شرق تكريت من مسلحي داعش
أعلن محافظ صلاح الدين، رائد الجبوري، مساء الخميس 14 يناير/كانون الثاني، أنه تم تحرير منطقة تل كصيبة شرق تكريت من

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l