آخر الأخبار
ديكور مغربي في غرف نوم "مودرن" "ديكورات" شبابية في غرف نوم 3 نجمات "ديكورات" 8 غرف نوم ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم الهيئة الألمانية توضح أسباب "رائحة العفن" بمكيف السيارة وكيفية علاجها علامات تدل على وجود خلل بـ"مساعدين" السيارة.. تعرف عليها أسعار السيارات الجديدة موديلات 2017-2018 بعد التغيرات الأخيرة تعرف على أكثر السيارات مبيعًا بمصر في النصف الأول من 2017 مكتوب | ابراج اليوم السبت 19-8-2017 ماغي فرح, توقعات حظك اليوم في الابراج اليومية 19 اغسطس Abraj Today تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 أزياء "تومي هيلفيغر" تحتفل بموسم العودة إلى المدرسة شاشة هاتف تصلح نفسها تلقائياً.. جديد "موتورولا" أخيراً.. حل تقني لمشكلة تجاهل "مكالمات الوالد" تعرف على عطر Hermes الشبابي الجديد "إسينشل".. كل ما ينبغي معرفته عن هاتف "مثير للجدل" محمد رمضان يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي.. هذا ما قاله لبنان يلغي مادة قانونية تعفي المغتصب من العقاب إذا تزوج ضحيته ملالا يوسف زاي تحصل على مقعد في جامعة أوكسفورد إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات دقيقة صمت قبل مبارايات الدوري الإسباني حدادا على ضحايا برشلونة ستيف بانون يغادر منصبه في البيت الأبيض أردوغان يصف قادة ألمانيا بـ "أعداء تركيا" هجوم برشلونة: الشرطة الإسبانية تطارد مشتبها به جديدا البدانة واضرارها الصحية خمسة بلدان يعيش الناس فيها أطول الأعمار علاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" نيمار: مغادرة برشلونة لا تعني الموت بل العكس في ذكرى رحيله.. حين نشر غازي القصيبي قصائده باسم مستعار بصمة تامر حسني في هوليود.. هل قام بشرائها؟ هذه الممثلة.. الأعلى أجراً في العالم هذا ما قاله عادل إمام عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

منشط كمال الأجسام Oxymetholone فوائدٌ وعواقب

منشط كمال الأجسام Oxymetholone فوائدٌ وعواقب

-182x300

كلام صحة: المنشطات الرياضية هي كل مادة أو دواء يدخل جسم الانسان بكميات غير اعتيادية من أجل زيادة نشاط العضلات والكفاءة البدنية بهدف الحصول على إنجاز رياضي بطرق غير شرعية. كما يقبل العديد من الرياضيين على المنشطات الرياضية من أجل زيادة قدرتهم على التحمل دون العلم بما تسببه هذه المنشطات الرياضية من أضرار على صحة متناوليها.

Oxymetholone يعتبر من المنشطات الستيرويدية من حيث زيادة حجم وقوة العضلات، ولكن توجد له مضار، فهو يعطي مفعولاً سريعاً وتقدماً ملحوظاً في الضخامة والقوة العضلية لدرجة أن بعض المستخدمين قد يضيفون 5-7كغم خلال أسبوعين فقط.

  • مثالي للاستعمال في بداية الكورس الذي يشمل على حقن بطيئة المفعول، حيث يبدأ مفعولها بالظهور بعد أسبوع أو أكثر، لذا أخد الأنادرول تسرع من ظهور نتائج الكورس.
  • معظم تأثيره لا يكون على مواقع المستقبلات الأندروجينية AR في العضلة مما يجعله جيد خلال الكورسات حيث لا يتنافس بشدة على المستقبلات و يجعلها مفتوحة للهرمونات الأخرى.
  • يستعمل لمعالجة الأنيميا كونه يزيد من حجم الدم في الجسم, وذلك يحسن الأداء الرياضي أيضاً و يعطي ضخ رائع أثناء التمرين.
  • يستعمل لمعالجة المصابين بالايدز كونه رائع لزيادة الوزن.
  • يزيد من شهية المستخدم فيجعل تناول كميات كبيرة من الأكل أسهل.
  • له تأثير سلبي قوي على الكبد فيفضل استعماله بحذر و لمدة قصيرة 1-5 أسابيع فقط و عدم تجاوز ال 150 ملغم يومياً حتى للرياضيين المتقدمين, و يفضل تناول مساعدات الكبد خلال الكورس و الابتعاد عن المشروبات و غيرها من المواد التي تضع ضغطاً على الكبد.
  • أخده بكمية عالية أو فترات طويلة يمكن أن يزيد الأحتمالية للإصابة بالسرطان.
  • يرفع الاستروجين بشكل غير مباشر, عن طريق رفع حساسية مستقبلات الاستروجين . و ذلك قد يسبب بالعديد من الآثار الجانبية الإستروجينية ( جاينو , احتباس الماء, بشرة دهنية , تخزين الدهون .. الخ), لذا يفضل استخدام مضادات استروجين و خاصة ( نولفاديكس Nolvedex) مع العلم أن استعماله قد يقلل من فوائد الكورس حيث معظم فاعلية الأنادرول تكون من الاستروجين.
  • استعماله مع الستيرويدات الأخرى يزيد من احتمالية الإصابة بالأعراض الجانية ,لذا يفضل استخدامه لوحده أو خلال الفترة التي تسبق الكورس و تكملة الكورس بالأنواع الأخرى.
  • كونه يزيد من احتباس الماء بالجسم بشكل كبير فهو لا يستعمل في كورسات التنشيف, و لكن هذه الزيادة تحسن من أدائك في التدريب حيث تمكنك من رفع أوزان عالية جداً دون الضغط على المفاصل و تسهل توصيل الغذاء للعضلة مما يحسن نموها.
  • من الأعراض الجانية الأخرى (زيادة ضغط الدم, وجع الرأس, صعوبة النوم, أوجاع المعدة, تقيء و إسهال).
  • يصعب الاحتفاظ بالوزن المكتسب من الأنادرول.
  • لا ينصح أبداً باستعماله للمبتدئين ببساطة كونه اقوي الستيرويدات و أخطرها.
  • بجب استعمال (PCT) بعد الكورس لإرجاع الهرمونات الطبيعية في الجسم لمستواها الطبيعي و الحفاظ على الفوائد المكتسبة من الكورس.
ماذا يقول الرياضيون؟

من جهته، يؤكد الرياضي في كمال الأجسام، وديع عباس على ضرورة مراجعة الأخصائي أو المدرب قبل تعاطي هذه المنشطات بسبب اختلاف قدرة كل شخص عن الآخر.

وديع

الرياضي وديع عباس

ويضيف وديع عباس أن بعض المنشطات لها مضاعفات قد تسبب أمراضاً في الكبد، وعند تناولها يفضل أن يكون ذلك وفق نظام وانتظام، و”نؤكد دائماً على ضرورة استشارة الطبيب المختص”.

ونصح الرياضي في كمال الأجسام، وديع، الذين يتعاطون المنشطات، التقليل منها وممارسة الرياضة بانتظام مع الحفاظ على غذاء صحي غني بالبروتين والكالسيوم، مع الابتعاد عن السكريات والمشروبات الغازية.

التدوينة منشط كمال الأجسام Oxymetholone فوائدٌ وعواقب ظهرت أولاً على كلام صحة.

[whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[post_grid id="22313"]

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l