مهرجان الفيلم العربي الخامس ينطلق في كوريا الجنوبية الخميس المقبل

سول في 23 مايو /قنا/ ينطلق يوم الخميس المقبل في العاصمة الكورية سول مهرجان الفيلم العربي الخامس، حيث يعرض 15 فيلما يمثل عشر دول عربية . 
ومن أبرز الأفلام التي ستعرض في المهرجان فيلم "ديجراديه " من إخراج المخرجين الشقيقين عرب ناصر وترزان ناصر، وفيلم " مدام كوراج " من إخراج مرزاق الرعوش من الجزائر ،وفيلم" يا طير الطاير The Idol " من إخراج هاني أبو أسد ،وهو فيلم قائم على قصة حقيقية للفنان الفلسطيني محمد عساف الذي فاز بلقب عرب آيدول عام 2013 . 
كما يشمل المهرجان عرض أفلام " نوارة " المصري، " سائر الجنة" الإماراتي، "حكاية أطفال الشوارع " المغربي، " شبابيك الجنة " التونسي، "ديجراديه " الفلسطيني، " الكلاسيكو" العراقي، " دعهم يأتون " الجزائري، "قصة مهرة " العماني، " المنعطف " الأردني، " سبيد سيتيرز " الفلسطيني، "على حالة عيني " التونسي، " السطوح " الجزائري، و" التائب " الجزائري. 
ويتميز مهرجان هذا العام بعرض الأفلام التي تعكس حياة المرأة العربية في مقدمتها فيلم " نوارة " الافتتاحي من إخراج المخرجة المصرية هالة خليل وتم عرضه في مهرجان دبي للفيلم ومهرجان بورتلاند للأفلام . 
ويعتبر هذا المهرجان الوحيد في كوريا لمشاهدة الأفلام العربية والذي نال إقبالا كبيرا من المشاهدين الكوريين في الدورات السابقة . ويستمر حتى الأول من يونيو، حيث يعرض 4 أفلام يوميا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *