آخر الأخبار
#إنقلاب_تركيا #إنقلاب_تركيا خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "الضرب بيد من حديد على كل مخرب للوطن" مغردون سعوديون بفرحة .. #محمد_بن_نايف_يعايدنا_برساله أن زواج الأقارب، بخاصة الأقارب من الدرجة الأولى أو الثانية، هو مسبب رئيسي في الإصابة بالعقم في دول الخليج. استشهاد فلسطينية برصاص الإحتلال الإسرائيلي ما هي أسباب فشلكِ في الرجيم ؟ النوم الطويل (لأكثر من 9 ساعات يومياً ) قد يتسبب في موتك ! المفوضية الأوروبية: خروج بريطانيا لن يكون طلاقاً ودياً موديز تغير نظرتها لاقتصاد بريطانيا لـ"سلبية" بعد الخروج مؤسسو الاتحاد الأوروبي يطالبون ببدء فوري لخروج بريطانيا محمد بن سلمان يبحث سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ إل جي" مقتل خالد العيسى بعد محاولة اغتياله في حلب الفلبين.. مجموعات من "أبو سياف" تعلن مبايعتها داعش متغيرات في حياة البريطانيين بعد مغادرتهم "الأوروبي" عباس: استمرار الاحتلال يضع المنطقة بدوامة عنف البنتاغون: للمدنيين حق بالإنترنت حتى في الرقة والموصل أردوغان: نرغب باستفتاء يكمل إجراءات انضمامنا لأوروبا نيجيريا.. خطف 7 أشخاص بينهم 3 أستراليين هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة قتلى مدنيون في غارات روسية سورية على حلب الأسواق تنتعش بعد استطلاعات ترجح بقاء بريطانيا بالاتحاد تعرف كيف يحمي مؤسس فيسبوك نفسه من التجسس الرئيس الفلسطيني يرفض لقاء نظيره الإسرائيلي هذا ما جاء في رؤية 2030.. وهذا ما قام به محمد بن سلمان اليمن.. تدهور الوضع الإنساني بعمران وانتشار "الجرب" ترامب يواصل هجومه ضد المسلمين ويطالب بـ "فرز نمطي" المشاورات اليمنية في الكويت تدخل غداً شهرها الثالث أفغانستان.. 14 قتيلا بهجوم انتحاري في كابول إيطاليا.. انتخاب أول سيدة على رأس بلدية روما

نمو الاقتصاد الصيني تراجع الى 6,9% في 2015 ادنى مستوياته منذ 25 عاما -

نمو الاقتصاد الصيني تراجع الى 6,9% في 2015 ادنى مستوياته منذ 25 عاما

4fca28003a6517fe1e0dc1c48506264a2d7ecdf4_0

بكين (أ ف ب) – تراجع نمو الاقتصاد الصيني الى 6,9% خلال العام 2015 مسجلا ادنى مستوياته منذ ربع قرن، على ما اعلنت الحكومة الثلاثاء مؤكدة التراجع المتواصل في النشاط الاقتصادي رغم ازدهار قطاع الخدمات الذي حقق لاول مرة العام الماضي اكثر من نصف اجمالي الناتج الداخلي.

والنسبة الرسمية الصادرة عن المكتب الوطني للاحصاءات للعام الماضي جاءت مطابقة لمتوسط توقعات محللين استطلعت آراءهم وكالة فرانس برس، وهي اقل بكثير من مستوى 7,3% الذي سجله النمو عام 2014.

وتعثر ثاني اقتصاد في العالم خلال الفصل الرابع من العام متاثرا باوضاع اقتصادية لا تزال ضعيفة.

وخلال الاشهر الثلاثة الاخيرة من 2015، بلغ تقدم اجمالي الناتج الداخلي 6,8% بالمقارنة مع الفصل ذاته من العام السابق، مسجلا تراجعا عن الفصل الثالث ولكن في تطابق مع متوسط توقعات الخبراء الـ18 الذين التقتهم وكالة فرانس برس.

اما وكالة بلومبرغ، فكانت اكثر تفاؤلا في توقعاتها اذ ترقبت ان يستقر النمو عند +6,9%.

وتؤكد الارقام المفصلة ان العملاق الاسيوي يبقى رغم هذا التباطؤ محركا اساسيا للتجارة الدولية ومستهلكا نهما للمواد الاولية. وفي مؤشر الى اهمية الاقتصاد الصيني، هبطت البورصات العالمية في مطلع كانون الثاني/يناير اثر الاضطرابات التي سجلتها الاسواق الصينية.

وبقيت المؤشرات سلبية طوال العام 2015 من تقلص انشطة التصنيع وتباطؤ حاد في الانتاج الصناعي، ما ادى الى تفاقم الفائض الكبير اساسا في القدرات الانتاجية، وركود القطاع العقاري، وانهيار التجارة الخارجية.

وتعكس هذه المؤشرات تراجع قطاعات تشكل ركائز تقليدية للنمو الصيني.

ولا تساهم المؤشرات الشهرية التي كشفها المكتب الصيني للاحصاءات الثلاثاء، في تلميع هذه الصورة وقد جاءت مخيبة للامال بالنسبة الى التوقعات.

فسجل الانتاج الصناعي الصيني في كانون الاول/ديسمبر نموا بنسبة 5,9% بالنسبة الى الشهر ذاته من العام السابق، في تباطؤ عن شهر تشرين الثاني/نوفمبر (+6,2%)، متخطيا توقعات المحللين الذين استجوبتهم وكالة بلومبرغ.

وان كانت مبيعات التجزئة، التي تعتبر مؤشرا جوهريا الى استهلاك الاسر، لا تزال قوية، فهي ايضا تباطأت الشهر الماضي خلافا لتوقعات الاسواق، فتقدمت بنسبة 11,1% بالمقارنة من كانون الاول/ديسمبر 2014.

غير ان مكتب الاحصاءات شدد الثلاثاء على "التحولات الهيكلية" الاليمة الجارية وقال "انها مرحلة جوهرية يتحتم فيها التغلب على التحديات (…) وتبقى ضرورة ترسيخ الاصلاحات ملحة".

وتثني بكين على "الوضع الطبيعي المستحدث" لنمو اقل حجما غير انه اكثر استدامة، هو ثمرة جهودها لاعادة التوازن الى نموذجها الاقتصادي بحيث يستند اكثر الى الاستهلاك الداخلي والابتكار والخدمات، على حساب الصناعات الثقيلة والاستثمارات القائمة على المديونية والصادرات.

وشكل قطاع الخدمات 50,5% من اجمالي الناتج الداخلي عام 2015، مستاثرا لاول مرة بنصف الاقتصاد، بحسب وكالة الصين الجديدة للانباء.

اما الاستثمارات في رأس المال الثابت التي تعكس بصورة خاصة الانفاق في البنى التحتية، فازدادت بنسبة 10% عام 2015، مسجلة تباطؤا قويا بعدما كانت الاسواق تتوقع نسبة 10,2%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السكان يعودون اليوم الى حي القدم في جنوب دمشق
دمشق (أ ف ب) - عاد مئات الاشخاص الاربعاء الى حي القدم في جنوب العاصمة السورية تنفيذا لبنود اتفاق "مصالحة"
فيديو: صحفية مصرية تثير سخرية الحاضرين في حفل أوسكار بسؤال لـ دي كابريو
تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من حفل تسليم جوائز أوسكار في نسخته الـ88، يظهر سخرية الحاضرين من صحفية
العراق.. “داعش” يذبح 17 شابا في كركوك
أعدم "داعش" الخميس 18 فبراير/شباط 17 شابا ذبحا من أبناء قضاء الحويجة والأماكن المحيطة بها في محافظة كركوك العراقية بتهمة
براءة محمد نور من تعاطي المنشطات بعد فحص العينة الثانية
أظهر فحص العينة "B" الخاص بقائد نادي الاتحاد، محمد نور، أن العينة كانت سلبية ولم تكن مطابقة للعينة "A"، بعد
حظك اليوم: توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني 2016
اعرفي كيف سيكون حظك لهذا الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني 2016؟ وماذا يخبئ لك برجكِ في عالم الفلك؟ إليك توقعات الأبراج
رواتب السعوديين وأعداد السعوديات يحددان نطاقات المنشآت
أفصح وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني أن برنامج «نطاقات 3» الذي ستطلقه وزارة العمل في الفترة المقبلة، سيحتسب نطاقات المنشآت
الرياض.. بوابة المعارضة السورية نحو توحيد الصف
اكتمل وصول المدعوين من اطياف المعارضة السورية الى الرياض للشروع في مؤتمر دعت اليه السعودية لتوحيد صفوف مختلف مكوناتها السياسية
عبدالله بن زايد: إيران تصدر الثورة والطائفية.. وسنضع حدًّا لتدخلاتها
أكد وزير الخارجية الإماراتي- الشيخ عبدالله بن زايد- في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني- فرانك شتاينماير- أن بلاده تعمل

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l