آخر الأخبار
ديكور مغربي في غرف نوم "مودرن" "ديكورات" شبابية في غرف نوم 3 نجمات "ديكورات" 8 غرف نوم ستجعل الأطفال يتوسّلون الذهاب إلى النوم الهيئة الألمانية توضح أسباب "رائحة العفن" بمكيف السيارة وكيفية علاجها علامات تدل على وجود خلل بـ"مساعدين" السيارة.. تعرف عليها أسعار السيارات الجديدة موديلات 2017-2018 بعد التغيرات الأخيرة تعرف على أكثر السيارات مبيعًا بمصر في النصف الأول من 2017 مكتوب | ابراج اليوم السبت 19-8-2017 ماغي فرح, توقعات حظك اليوم في الابراج اليومية 19 اغسطس Abraj Today تعرف على حظك في أبراج اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 أزياء "تومي هيلفيغر" تحتفل بموسم العودة إلى المدرسة شاشة هاتف تصلح نفسها تلقائياً.. جديد "موتورولا" أخيراً.. حل تقني لمشكلة تجاهل "مكالمات الوالد" تعرف على عطر Hermes الشبابي الجديد "إسينشل".. كل ما ينبغي معرفته عن هاتف "مثير للجدل" محمد رمضان يوجه رسالة إلى الرئيس السيسي.. هذا ما قاله لبنان يلغي مادة قانونية تعفي المغتصب من العقاب إذا تزوج ضحيته ملالا يوسف زاي تحصل على مقعد في جامعة أوكسفورد إيقاف كريستيانو رونالدو خمس مباريات دقيقة صمت قبل مبارايات الدوري الإسباني حدادا على ضحايا برشلونة ستيف بانون يغادر منصبه في البيت الأبيض أردوغان يصف قادة ألمانيا بـ "أعداء تركيا" هجوم برشلونة: الشرطة الإسبانية تطارد مشتبها به جديدا البدانة واضرارها الصحية خمسة بلدان يعيش الناس فيها أطول الأعمار علاج بدانة الأطفال "يتطلب خفض السعرات الحرارية في المأكولات السريعة" نيمار: مغادرة برشلونة لا تعني الموت بل العكس في ذكرى رحيله.. حين نشر غازي القصيبي قصائده باسم مستعار بصمة تامر حسني في هوليود.. هل قام بشرائها؟ هذه الممثلة.. الأعلى أجراً في العالم هذا ما قاله عادل إمام عن الراحل عبدالحسين عبدالرضا

هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة

هجوم الركبان تصعيد للمواجهة بين الأردن وتنظيم الدولة

441
هو الهجوم الثاني الذي تتعرض له قوات عسكرية وأمنية أردنية خلال شهر رمضان الحالي، فبعد هجوم في اليوم الأول من الشهر على مقر دائرة المخابرات العامة في البقعة خلف خمسة قتلى، يأتي هجوم مباغت من قبل مجموعة مسلحة على نقطة متقدمة لحرس الحدود كانت تستقبل لاجئين سوريين في منطقة الركبان الحدودية.

وبحسب التفاصيل التي حصلت عليها مصادر الجزيرة فإن الهجوم وقع بالقرب من الساتر الترابي المقابل لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان على الحدود السورية الأردنية، إذ قامت سيارة يستقلها أشخاص بالدخول إلى المخيم عبر فتحة دخول اللاجئين المعتادة باتجاه أحد أبراج حرس الحدود تزامنًا مع تفجيره برمي قذائف الهاون عليه، لتتجه بعد ذلك بسرعة عالية متفادية إطلاق النار عليها من قبل قوات رد الفعل السريع فتصل إلى الموقع العسكري المتقدم وتنفجر موقعة أربعة قتلى من حرس الحدود وعنصرين من الأمن العام والدفاع المدني.

الحكومة الأردنية أعلنت عقب الهجوم عن إغلاق كامل للحدود الشرقية والشمالية مع سوريا وقالت على لسان ناطقها الرسمي إن الهجوم الانتحاري نُفذ على أيدي عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم الدولة استغلت ممرا إنسانيا لتنفيذ الهجوم.

وكان الجيش الأردني قد أعلن أنه طلب من الفصائل السورية المسلحة وقوات النظام السوري الرجوع مسافة سبعة كيلومترات عن حدوده الشرقية والشمالية وسط تلقيه منظومة أمنية متطورة من الولايات المتحدة الأميركية لضمان أمن الحدود.

يشار إلى أن منطقة الركبان تضم عالقين يتجاوز عددهم سبعين ألفا وفقا لمنظمات إغاثة دولية، قدموا من الشمال السوري، وقد اعتبرتهم السلطات الأمنية الأردنية أكثر من مرة مصدر قلق بسبب وجود خلايا نائمة تتبع لتنظيمات إرهابية أو تنظيم الدولة.

[whatsapp]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[post_grid id="22313"]

Final-2Copyright At AD Lebanon.com s.a.r.l ©  All rights reserved. Website designed and hosted By AD Lebanon.com s.a.r.l