هذه الأطعمة تساعد على الشبع وتسد الشهية

هناك أطعمة تساعد على الشبع وتسد الشهية لفترات طويلة، وتؤدي إلى إنقاص الوزن والحفاظ على الرشاقة. ومن أهم هذه الأطعمة:

التفاح

غني بالألياف و يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يعطي الشعور بالشبع. تناول حبة تفاح بعد نصف ساعة من تناول وجبات الطعام يوميا.

الشوفان

يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية و بالبروتينات و الكربوهيدرات المعقدة مما يعطي شعور بالشبع لوقت طويل خصوصا عند تناوله ضمن وجبة الفطور. تناول كوب من الشوفان مطبوخ في الحليب مع 5 حبات من اللوز أو التمر في وجبة الإفطار.

الزبادي

يحتوي على 17 غراما من البروتينات الذي يكبح الشهية و يعطي الشعور. تناول كوب من الزبادي في وجبة العشاء.

الأفوكادو

غني بالبروتينات و الألياف و الدهون التي تساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم. تضاف نصف شريحة أفوكادو إلى وجبة الإفطار أو تناول سلطة الأفوكادو في وجبة الغذاء.

اللوز

يحتوي على نسبة عالية من الألياف و البروتين و المعادن التي تمد الجسم بالطاقة. تناول حفنة من حبات اللوز فهي تكفي و ذلك لغناها بالوحدات الحرارية.

البيض

يحتوي على البروتينات و الدهون مما يجعلهما أكثر الأطعمة إشباعا لفترة طويلة و يساعد على إنقاص الوزن. تناول بيضة في وجبة الإفطار.

الفاصولياء

تحتوي على البروتينات و الحديد و فيتامين ب و نسبة عالية من الألياف. تناول نصف كوب من الفاصولياء المسلوقة او شوربة الفاصولياء.

ماء بالليمون

كأس من الماء مضافا إليه عصير الليمون يساعد على إعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة و إذابة الدهون في الجسم. تناول كأسين قبل وجبا ت لطعام.

التوت

يحتوي على الألياف التي تعطي الشعور بالامتلاء و الشبع بين الوجبات. تناول كوب من التوت كوجبة خفيفة بين وجبات أو تناول حبات من التوت مع كوب الزبادي.

بذور الكتان

تحتوي على كمية عالية من فيتامين ب و الألياف و أوميغا 3 مما يجعلها تعطي الجسم شعور بشبع لأطوال فترة. تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع علبة الزبادي بين الوجبات.

المصدر: رأي اليوم

التدوينة هذه الأطعمة تساعد على الشبع وتسد الشهية ظهرت أولاً على كلام صحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *