هيئة تنظيم مركز قطر للمال تعلن عن تعيينات إدارية تنفيذية جديدة

الدوحة في 09 أبريل /قنا/ أعلنت هيئة تنظيم مركز قطر للمال عن تعيينات إدارية تنفيذية جديدة وذلك في إطار تعزيز مستقبل الرقابة المالية في دولة قطر، وتحصين الدولة بخبرة أبنائها للعقود القادمة. 
فقد تم تعيين السيد عيسى أحمد عبدالله في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات ومدير تنفيذي في هيئة التنظيم، كما عينت السيدة فاطمة عبد الرحمن المير رئيسة للشؤون المالية. 
وبذلك يكون السيد عبدالله مسؤولا عن دائرة الخدمات المؤسسية، التي تشمل مكتب المستشار العام، وأقسام العمليات، وتكنولوجيا المعلومات، والموارد البشرية، والتطوير المهني، والاتصالات المؤسسية، والترجمة، وبرنامج التقطير في هيئة التنظيم. 
وقد تولى السيد عبدالله منصب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية في هيئة التنظيم عند انضمامه إليها في يونيو 2014، آتيا من شركة اتصالات في قطر، وهو يتمتع بخبرة في الإدارة التنفيذية تفوق العشرين عاما اكتسبها في عدد من القطاعات التي تشمل الاتصالات، والطاقة، والنقل. 
أما السيدة فاطمة عبد الرحمن المير فقد بدأت مسيرتها المهنية في دائرة الشؤون المالية في يناير 2010 كخريجة متدربة في هيئة التنظيم. وقد تخرجت من جامعة ليدز في بريطانيا وهي حائزة على إجازة في المحاسبة والمالية. وفي أواخر عام 2014، حصلت السيدة المير على أعلى معدل في قطر في امتحان الاعتماد المهني من معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين – المستوى التشغيلي. 
وتعتبر هيئة تنظيم مركز قطر للمال كيانا تنظيميا مستقلا تم تأسيسه بموجب المادة رقم (8) لقانون مركز قطر للمال، وتقوم الهيئة بتنظيم الشركات التي تقدم الخدمات المالية في مركز قطر للمال أو انطلاقا منه. 
وتملك الهيئة سلسلة كبيرة من السلطات التنظيمية بتخويل الشركات والأفراد والإشراف عليها وتأديبها عند الضرورة. وتقوم هيئة تنظيم مركز قطر للمال بالتنظيم وفقا لمعايير قانونية عالمية، تمت صياغتها وفقا لنماذج القوانين المعتمدة في مراكز مالية بارزة أخرى. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *