هواة بورشه يصممون طراز سباقي اختباري مستوحى من السيارات الكلاسيكية

//هواة بورشه يصممون طراز سباقي اختباري مستوحى من السيارات الكلاسيكية

هواة بورشه يصممون طراز سباقي اختباري مستوحى من السيارات الكلاسيكية

يعمل ألان ديرويزر كمصمم خارجي للسيارات في شركة Chery الصينية، ولكن له هواية أخرى متصلة بعمله اتصالا وثيقا، هي شغفه بسيارات بورشه الرياضية القديمة، والذي دفعه لتصميم سيارة اختبارية طموحة تحت اسم 908\04 كخليفة لسيارة 908 LG Long Tail التي شاركت في سباقات عام 1969.
هذا المشروع لم يكن نتاج جهد فرد واحد فقط، إذ تعاون فيه خمسة موهوبين في التصميم، جميعهم من Chery، للوصول به إلى مراحله المبهرة الأخيرة، بموافقة رئيسهم في الشركة الصينية.
عمل الخمسة لحوالي 5,000 ساعة إضافية عقب انتهاء ساعات عملهم العادية كل يوم تقريبا لعامين كاملين للانتهاء من تصميم الـ 908\04 الاختبارية، وليس الامر مجرد رسومات تخيلية بل قاموا ببناء موديل صغير للسيارة مع مراعاة جميع المناحي التقنية الدقيقة، مثل تناسق أبعادها ووضعيات المعاد وفتحات الأبواب وعرض وطول وارتفاع السيارة وخلافه.
الموديل الاختباري يجمع بشكل بديع بين لمحات التصميم الكلاسيكية والحديثة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية مستوحاة من Mission E، وزوجين من أنابيب العادم المستلهمة من 918 سبايدر.
وقد عكف الشبان الخمسة على تصميم المقصورة بدقة كذلك، مع إخلائها من كل الكماليات غير الضرورية كما هو الحال في أي سيارة سباق.. ولم ينسوا بالطبع استخدام ألياف الكربون في لوحة القيادة والمقاعد النحيفة للغاية، بالتوازي مع ناقل حركة خشبي ليعبر عن المنحى المستقبلي لهذا التصميم.
من الجدير بالذكر أن المشروع مستقل تماما عن بورشه، بل في الواقع استبدّ بالمصممين الخمسة بعض القلق من ردة فعل بورشه على هذا الموديل الاختباري غير الرسمي.. ولكن لمفاجئتهم وسرورهم، أرسلت إليهم بورشه إيميل إلكتروني تحييهم على مشروعهم وتمدح جهودهم فيه.

By | 2017-09-12T11:06:33+00:00 September 12th, 2017|سيارات|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com