فورد تقدم نصائح لمواجهة زحمة السير الصباحية خلال العام الدراسي

//فورد تقدم نصائح لمواجهة زحمة السير الصباحية خلال العام الدراسي

فورد تقدم نصائح لمواجهة زحمة السير الصباحية خلال العام الدراسي

بدأت التحضيرات للعام الدارسي ومعها يبدأ التفكير والتوتر لدى كثير من الآباء عند الذهاب والعودة من وإلى المدرسة، حيث تزدحم الطرقات بالسيارات وتزداد في محيط المدارس والتجمعات التعليمية وتقع العديد من الحوادث على الطرقات بسبب الازدحام وتسرع البعض لتجنب التأخير عن الدوام المدرسي.

ونقدم لكم بعض النصائح لمواجهة زحمة السير.

الحرص على الخروج مبكرا لكسب الوقت

تعتبر فترة العودة للمدارس وخاصة الفترة الصباحية وبعد الظهر من أكثر الفترات إزدحاما في الطرقات وتصبح الطرقات مكتظة بالمركبات وتطول فترة الانتظار والتوقف والكل يسعى لتوصيل أبناءه لمدارسهم بشتى الطرق.

لذا يجب الخروج مبكرا لتفادي زحمة الطرقات حيث التأخر سيجبرك على القيادة بشكل أسرع أو محاولة المراوغة بين المركبات لتجاوز الزحام من أجل تعويض الوقت والوصول بسرعة.

تخفف السرعة

تذكر أن القيادة بسرعة في الشوارع المزدحمة بالمركبات لن تكسبك كثيرا من الوقت حال خروجك متأخرا وربما تكسبك الكثير من المتاعب. فالقيادة حول المدارس مقيدة بسرعة محدودة نظرا لكثرة السيارات والطلاب المترجلين الذاهبين إلى مدارسهم فالسرعة تنطوي على خطر كبير سواء عليك أو على مرتادي الطرقات من المركبات أو الطلاب.

كما يتوجب عليك أخذ الحيطة والحذر من بعض السائقين المتهورين والبقاء متيقظا لأي طارئ قد يحدث على الطريق.

المشاركة مع الأخرين

يجب عليك أن تدرك مشاركة الطريق مع الأخرين على غرار حافلات النقل المدرسي التي تقل الطلاب وتجمعها من كل حدب وصوب حول المدارس، فيجب عليك التقيد بالتوقف ولا تفكر في تجاوزها حال نزول الطلاب منها حتى لا تعرض هؤلاء الأطفال للخطر.

حزام الأمان

أحرص على ربط حزام الأمان وتأكد من ربط حزام الأمان لجميع الركاب معك وخاصة الأطفال، فأنت لا تأمن مفاجأت الطريق   وما يعترض لك في الشوارع المزدحمة وتأكد من استخدام القوانين الخاصة لجلوس الأطفال في المقاعد بشكل سليم وأمن.

By | 2017-09-14T07:13:20+00:00 September 14th, 2017|سيارات|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com