لكزس LS 500 موديل 2018 تصل إلى السعودية في معرض أكسس

//لكزس LS 500 موديل 2018 تصل إلى السعودية في معرض أكسس

لكزس LS 500 موديل 2018 تصل إلى السعودية في معرض أكسس

شهد معرض أكسس 11 للسيارات الفاخرة الظهور الأول لسيارة لكزس LS موديل 2018 الجديدة كلياً، حيث تواجد فريق سعودي أوتو في العاصمة الرياض لعمل تغطية خاصة للمعرض.

تأتي LS الجديدة بحجم أكبر من السابق، وذلك بفضل بنائها على قاعدة عجلات GA-L الجديدة والمخصصة للسيارات الفاخرة، والتي تم استخدامها سابقاً في طراز LC 500 الكوبيه. كما أن LS أصبحت أكثر انخفاضاً و أعرض من الموديل السابق.

الواجهة الأمامية لـ LS متشابهة بشكل كبير مع شقيقتها LC 500، أما التصميم الجانبي للسيارة أصبح أكثر أناقة وديناميكية من السابق. وما يميز السيدان الفاخرة هو أنها أول سيارة على تصميم لكزس الجديد الذي يتمثل بـ 6 نوافذ جانبية. وتزداد LS جمالاً بفضل جنوطها الأساسية الكبيرة مقاس 19 بوصة، علماً بأنها تتوفر بجنوط اختيارية أكبر مقاس 20 بوصة.

وعند الدخول إلى المقصورة المميزة، سيتفاجأ الركاب بهدوء غير عادي. حيث بذلت الشركة اليابانية جهوداً مبهرة لعزل الأصوات الخارجية وصوت المحرك عن المقصورة الداخلية.

وبعد ضمان الهدوء التام، قررت لكزس أن تزود المقصورة بنظام صوتي مميز من شركة Mark Levinson معزز بسماعات متطورة مدمجة في سقف المقصورة. ويتم التحكم بالنظام الترفيهي المبهر من خلال شاشة عرضة هي الأكبر في العالم حسب ما تدعي الشركة اليابانية، حيث يبلغ مقاسها 12,3 بوصة.

ستعتمد السيارة السيدان الفاخرة على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3,5 لتر يولد 415 حصان وعزم دوران أقصى 442 رطلاً/قدماً مرتبطاً بناقل حركة آلي من 10 سرعات، مما سيعطي السيارة إمكانية التسارع من 0 إلى 98 كلم/سا خلال 4,5 ثانية فقط.

كما ظهرت السيدان الفاخرة في معرض أكسس بفئة LS 500h الهجينة، التي ستكون الأغلى سعراً بين فئات LS. وستعتمد السيارة على أحدث نسخة من النظام الهجين متعدد المراحل، والذي يتكون من محرك V6 سعة 3.5 لترات يعمل على البنزين إلى جانب محركين كهربائيين، لتولد المحركات قوة إجمالية تبلغ 354 حصاناً.

وتقول لكزس بأن النظام الجديد سيعطي استجابة أسرع للسائق، وذلك بفضل ما تسميه الشركة اليابانية “جهاز التنقيل ذو 4 مراحل” الذي يضمن قوة أكبر وتسارع أفضل عند الانطلاق من الثبات، حيث ستتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 5,4 ثواني.

وعند إطفاء محرك البنزين، ستتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 140 كلم/سا بالاعتماد على المحركين الكهربائيين فقط.

وستتميز LS 500h بمزايا مثل حزمة الأداء الديناميكي، التي ترفع مستوى الأداء بفضل أنظمة المكابح والتوجيه والثبات المتطورة. كما ستحصل السيارة على حزمة Lexus Safety System+ للأنظمة المساعدة، أبرزها هو نظام استشعار المارة مع توجيه تكيفي، والذي تقول لكزس بأنه الأول من نوعه في العالم.

وسيتم تدشين لكزس LS موديل 2018 رسمياً في السعودية بالفئة الأساسية وفئة F الرياضية والفئة الهجينة خلال الشهر المقبل إن شاء الله، على أن يتم إعلان أسعارها خلال حفل التدشين .

By | 2017-10-10T07:37:23+00:00 October 10th, 2017|سيارات|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com