توجيه تهمة الإرهاب لبلجيكي عربي الأصل في هجمات بروكسل

//توجيه تهمة الإرهاب لبلجيكي عربي الأصل في هجمات بروكسل

توجيه تهمة الإرهاب لبلجيكي عربي الأصل في هجمات بروكسل

أعلنت النياية الفدرالية في بلجيكا الأربعاء، أن القضاء وجه الاتهام إلى مشتبه به جديد على ارتباط بالاعتداءات التي أوقعت 32 قتيلا في وسط بروكسل وفي مطارها في 22 مارس 2016.

قالت النيابة في بيان مقتضب إن المشتبه به (39 عاما) الذي يحمل الجنسية البلجيكية وأشير إليه باسم “إبراهيم ت.” وجهت إليه تهم “المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية واغتيالات في إطار إرهابي، ومحاولات اغتيال في إطار إرهابي بصفة منفذ أو شريك او متواطئ”.

ويأتي الإعلان عقب مداهمات عدة إحداها داخل متجر اشترى فيه على ما يبدو منفذو الاعتداء “مواد” لصنع القنابل التي استخدموها في الهجوم، بحسب وسائل إعلام محلية.

وفي 22 اذار مارس 2016، فجر ثلاثة انتحاريين أنفسهم في مطار زافنتم الدولي وفي محطة مترو الأنفاق في العاصمة، مما أسفر عن مقتل 32 شخصا.

وكشف التحقيق أنهم ينتمون إلى الخلية نفسها التي أثارت الذعر والموت في باريس في 13 نوفمبر 2015 عبر هجمات منسقة أوقعت 130 قتيلا.

وتم توجيه الاتهام إلى تسعة أشخاص في إطار التحقيق حول اعتداءات بروكسل من بينهم محمد عبريني وأسامة كريّم البلجيكي من أصل سوري وسويدي من أصل سوري وهم متهمون أيضا بالمشاركة في الإعداد لهجمات باريس.

By | 2017-10-11T16:21:21+00:00 October 11th, 2017|أخبار عالمية|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com