الموت يغيب محمد راضي مخرج أفلام حرب أكتوبر

//الموت يغيب محمد راضي مخرج أفلام حرب أكتوبر

الموت يغيب محمد راضي مخرج أفلام حرب أكتوبر

عن عمر يناهز الـ 78، رحل عن عالمنا المخرج المصري محمد راضي مساء الأربعاء بعد صراع مع المرض، وذلك حسبما أعلنت الفنانة وفاء سالم عبر حسابها على “فيسبوك”، على أن يشيع جثمان الراحل الخميس من مسجد السلام بمدينة نصر بالقاهرة.

محمد راضي الذي يعد واحدا من أهم المخرجين الذين قدموا أفلاما تتناول حرب أكتوبر 73، جاء رحيله قبل يوم واحد من ندوته التي كان من المقرر أن يتحدث فيها عن الحرب بين الأدب والسينما، وذلك بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية.

وبالنظر إلى مسيرة الراحل الطويلة، فقد جاءت البداية بحصوله على بكالوريوس المعهد العالي للسينما عام 1964، وذلك بعد عامين من تخرجه بكلية الحقوق.

والتحق وقتها بالتلفزيون المصري وقدم عددا من الأفلام التسجيلية، لينطلق بعدها في رحلة الإخراج السينمائي وقدم عددا من الأعمال الروائية القصيرة التي حصدت عددا من الجوائز.

وقدم راضي عدد من الأعمال التي تناولت حرب أكتوبر أبرزها أفلام “العمر لحظة” و “وراء الشمس” و “أبناء الصمت”، وكذلك فيلم “حائط البطولات” الذي ظل ممنوعا من العرض لأكثر من 10 سنوات دون أسباب معلنة، حتى تم الإفراج عنه وعرضه مؤخرا.

وللراحل تجربة أخرى مختلفة مع الفنان عادل إمام حينما قدما معا فيلم “الإنس والجن” عام 1985، الذي كان بمثابة تجربة جديدة في أفلام الرعب المصرية.

By | 2017-10-13T10:29:30+00:00 October 13th, 2017|ثقافة وفن|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com