مرسيدس AMG Project ONE تستخدم تقنيات الفورمولا 1 لمنافسة بوجاتي شيرون

//مرسيدس AMG Project ONE تستخدم تقنيات الفورمولا 1 لمنافسة بوجاتي شيرون

مرسيدس AMG Project ONE تستخدم تقنيات الفورمولا 1 لمنافسة بوجاتي شيرون

كنا قد تعرفنا معكم مؤخراً على السيارة الخارقة الجديدة مرسيدس AMG Project ONE الاختبارية، والتي ستنافس أقوى وأسرع السيارات في العالم مثل بوجاتي شيرون و ماكلارين P1 و فيراري لافيراري. لكن كيف تمكنت الشركة الألمانية من تطوير طراز قادر على منافسة هذه السيارات المرعبة؟

الإجابة لدى قسم الفورمولا 1 في AMG، حيث تم تزويد Project ONE بأحدث التقنيات الموجودة في سيارات الفورمولا 1.

ولعل أبرز هذه التقنيات موجودة في نظام التعليق، الذي يزيد من التحكم والثبات في السيارة إلى أقصى حد ممكن، وذلك بفضل مساعدات مستقلة في المحورين الأمامي و الخلفي. هذا النوع من التصميم لم يتم استخدامه في سيارة انتاجية من قبل، نظراً لأنه يستهلك مساحة كبيرة في الأمام و الخلف مما يجعل مساحه التخزين في السياره شبه معدومة.

يذكر أن مرسيدس AMG Project ONE الاختبارية تستمد قوتها من محرك توربو سعة 1.6 لتر يعمل إلى جانب محرك كهربائي ليولدا قوة إجمالية تصل إلى 1,000 حصان. ويتصل المحرك بناقل حركة AMG Speedshift ذو 8 سرعات ونظام 4Matic+ للدفع على جميع العجلات.

ومع هذه القوة الكبيرة سيتسارع وحش مرسيدس الجديد من 0 إلى 200 كلم/سا خلال أقل من 6 ثواني، قبل أن تصل سرعته القصوى إلى 350 كلم/سا. وستنتج شركة مرسيدس 275 نسخة فقط من هذه التحفة الفنية. ومن المتوقع أن يبلغ سعرها حوالي 10 ملايين ريال سعودي.

By | 2017-10-13T10:49:04+00:00 October 13th, 2017|سيارات|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com