السيارات ذاتية القيادة فكرة لتطوير التسوق عبر الإنترنت

//السيارات ذاتية القيادة فكرة لتطوير التسوق عبر الإنترنت

السيارات ذاتية القيادة فكرة لتطوير التسوق عبر الإنترنت

السيارات ذاتية القيادة فكرة لتطوير التسوق عبر الإنترنت

أصبح توصيل الطلبات إلى المنازل من خلال سيارات خاصة بأحد المراكز التجارية، مشهدًا مألوفا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مركبات إيصال الطلبات بدأت بالتطور شيئاً فشيئاً في الآونة الأخيرة حتى وصلت إلى مرحلة القيادة الذاتية، وهو ما يعد تجربة فريدة من نوعها. وقالت الصحيفة إن "أوكادو" متجر البقالة البريطاني الإلكتروني الأكبر في العالم، أجرى تجربة ناجحة باستخدام سيارات ذاتية القيادة في غرينتش في لندن لتوصيل الطلبات إلى المنازل.

وتأمل إدارة المركز التجاري بأن تكون الشاحنات ذاتية القيادة أكثر أماناً، وأكثر سرعة في تلبية الطلبات. ومن المقرر أن تنطلق هذه الخدمة على نطاق واسع في بريطانيا بحلول 2019. وكتبت الشركة بموقعها الإلكتروني: "أعطت التجربة أوكادو، القدرة على تطبيق الأفكار الجديدة لتطوير متاجر التجزئة على الإنترنت – المرحلة التي تبدأ بوضع البضائع في السيارة لتنتهي بإيصالها على نحو آمن في أيدي العملاء".

وأضافت: "كنا أيضا قادرين على معرفة المزيد عن الخطوات التالية اللازمة قبل تطبيق تجربة القيادة الذاتية، وهو ما كان اقتراح فعال لشركائنا في منصة "أوكادو" الذكية (OSP)". وأشارت صحيفة "الديلي ميل"، إلى أنه تم تجربة شاحنات "كارجو بود" على مدار 10 أيام داخل حي غرينتيش في المملكة المتحدة، كما أنها تعمل بالكهرباء ومدمج بها كاميرات عدة.

وتعد سيارة "كارجو بود" الكهربائية، من سيارات الشارع القانونية المدعومة بأجهزة استشعار متعددة مع الكاميرات التي وضعت حول جسم السيارة للتنقل بأمان في الشوارع وللتعرف على المناطق المحيطة بها. ويبدأ تشغيلها من قبل أنظمة الحكم الذاتي "أوكسبوتيكا"، بالتعاون مع "أوكادو" لتقديم البقالة للعملاء من خلال نقرة زر واحدة، وكانت التجربة جزءا من برنامج "غاتيواي" (بيئة النقل الآلي بغرينتش) وتشغيلها في منطقة ووليتش في غرينتش.

وستمكن الخدمة المميزة، الزبائن من طلب حاجاتهم من البقالة والخضروات بضغطة زر واحدة، فحالما يطلب الزبون البضاعة عبر تطبيق "أوكادو الذكي"، فإن الشاحنة تنطلق من فورها إلى العنوان المطلوب لإيصال الطلب بأسرع وقت ممكن، يمكن للشاحنة أن تحمل ما يصل إلى 128 كغم (282 رطلا) من البقالة في وقت واحد، وفقا لما ورد في صحيفة "ديلي ميل".

تقوم شركة "أوكادو" بتوصيل طلبات البقالة للمنازل بنحو 260ألف استرليني في الأسبوع، ويعتقد خبراء التجزئة أن السيارات الروبوتية يمكن أن تساعد أيضا في خفض تكلفة متجر الأسرة. ولأسباب تتعلق بالسلامة، فإنها تأتي مع عجلة قيادة، ودواسات، وزر توقف الطوارئ الأحمر الكبير الذي يسمح للسيطرة على السيارة في حالات الطوارئ. ويذكر أن "أوكادو" قد تأسست من قبل ثلاثة من موظفي المصارف في عام 2000. فضلا عن تشغيل متجرهم الإلكتروني الخاص على الانترنت.

By | 2017-11-12T13:30:29+00:00 November 12th, 2017|سيارات|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com