البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدعم “دبي الوطني مصر”

//البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدعم “دبي الوطني مصر”

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدعم “دبي الوطني مصر”

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدعم دبي الوطني مصر

يكثف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية دعمه للمصدرين والمستوردين المصريين، من خلال تقديم تسهيلات تجارية بقيمة 40 مليون دولار لبنك الإمارات دبي الوطني مصر في إطار برنامج تيسير التجارة، التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ويعزز هذا البرنامج، الذي أطلق في عام 1999، التجارة الخارجية من وإلى الدول التي يعمل فيها البنك، بما فيها مصر.

ومن خلال هذا التسهيل، يوفر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ضمانات لصالح البنوك التجارية الدولية، والتي تغطي مخاطر الدفع التجاري للمعاملات التي ينفذها بنك الإمارات دبي الوطني مصر. وسيقدم البنك الأوروبي أيضًا حدودًا إضافية ومددًا أطول لضمان المعاملات، والتي من المتوقع أن تستخدم أساسًا لاستيراد الآلات والمعدات. وقال السير سوما تشاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "يسرنا أن نرحب ببنك الإمارات دبي الوطني مصر في برنامج تيسير التجارة، الذي سيزيد من دعم التجارة عبر الحدود في البلاد والمساهمة في النمو الاقتصادي الشامل".

وقال جيل جان م. فان دير تول، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني في مصر: "إن برنامج تيسير التجارة يثري شراكتنا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي تعود إلى فبراير / شباط 2017 مع اتفاقنا المتميز، الخاص بالقرض الثانوي الرائد والبالغ 125 مليون دولار أميركي، وستدعم اتفاقية برنامج تيسير التجارة هذه نشاطاتنا التجارية وتسمح لنا بتعزيز مساهمتنا في الإصلاح الاقتصادي في مصر". ويضم "برنامج تيسير التجارة" حاليًا أكثر من 100 بنكًا شريكًا في 28 بلدًا يستثمر فيها البنك، بقيمة إجمالية تبلغ 15 مليار يورو، وأكثر من 800 بنكًا مُؤكدًا في جميع أنحاء العالم.

ويشار إلى أن مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبدأت تلقي التمويل منذ عام 2012. واستثمر البنك حتى الآن ثلاثة مليارات يورو في 66 مشروعًا في البلاد. وتشمل مجالات استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية القطاع المالي، والصناعات الزراعية، والتصنيع والخدمات، فضلاً عن مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والمياه البلدية وخدمات الصرف الصحي، ودعم خدمات النقل، وقدم البنك أيضًا المساعدات الفنية لأكثر من 600 مشروع صغير ومتوسط محليًا.

By | 2017-11-14T16:20:11+00:00 November 14th, 2017|مال واعمال|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com