شركة ألمانية تطلق قطارًا مجهزًا بالكامل وبمميزات خرافية

//شركة ألمانية تطلق قطارًا مجهزًا بالكامل وبمميزات خرافية

شركة ألمانية تطلق قطارًا مجهزًا بالكامل وبمميزات خرافية

شركة ألمانية تطلق قطارًا مجهزًا بالكامل وبمميزات خرافية

كشف المهندسون الألمان النقاب عن قطار مستقبلي ذو كراسي تحجب الضوضاء، وقاعات للكمبيوتر اللوحي، وأجهزة الألعاب، وحتى صالة ألعاب الرياضية كمنافس للسيارات ذاتية القيادة، وقدمت شركة السكك الحديدية الألمانية "دويش باهن" القطار "Ideenzug"، في معرض بمدينة نورمبرغ، كجزء من التحركات الرامية لإحداث ثورة في قطاع الرحلات والنقل،وتشمل الميزات في هذا القطار أن الكراسي ذات طابقين، وأيضا كراسي أخرى في اتجاهات مختلفة، وشاشات تليفزيون.

وتأمل الشركة الألمانية في أن ينافس هذا القطار السيارات ذاتية القيادة، والتي من المتوقع أن تحظى بشعبية بين أولئك الذين يرغبون في راحة عقلهم أثناء تنقلاتهم اليومية.
وقال يورغ ساندفو، رئيس شركة دويتشه باهن، إن صناع السيارات يريدون خلق غرف معيشة متداولة، وعلى شركات القطارات الوصول إلى خيارات أفضل.

ويوجد في القطار قسم خاص للياقة البدنية مجهز بدرجات التمارين الرياضية ومدرب لياقة بدني رقمي، كما يمكن للمسافرين من رجال الأعمال أن يستقلوا الكراسي الخاصة المضادة للضوضاء، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لأجهزتهم الإليكترونية؛ ليتمكنوا من العمل أثناء تنقلهم، وقد ظهرت فكرة المشروع لأول مرة منذ عامين خلال حملة تطوير حلول السفر في المستقبل، وجاء هذا بعد أسابيع قليلة من كشف دويتشه باهن عن أول حافلة لها بدون سائق، ويقع مسار الاختبار لآلة القيادة الذاتية في مدينة باد برنباخ الواقعة في التلال الواقعة في ولاية بافاريا جنوب شرقي البلاد على مسافة ليست بعيدة عن الحدود التشيكية والنمساوية.

وأوضحأ دويتشه باهن في بيان لها إن الحافلة التي تضم 12 شخصا سوف تقدم رحلات مجانية على طريق لمدة ثماني دقائق، وتربط بين الطرق ومركز المدينة والمحطة، كما يعمل مشغل السكة الحديد لشركة تابعة يطلق عليها اسم "إوكي" لاختبار وسائط النقل المستقبلية، مع التركيز بصفة خاصة على التنقل بالطاقة الكهربائية، ومن عام 2018، ستعمل الحافلات الجديدة على طرق اختبار في عدة مدن ألمانية، من بينها ثاني أكبر مدينة في البلاد.

وتأمل شركة دويتشه باهن أن تعمل في المستقبل كخدمة سيارات خاصة، وأن تلتقط الركاب من منازلهم بناء على طلبهم، وأن تنقلهم إلى المحطة، وأن تلتقط الآخرين مع نفس الوجهة على طول الطريق.

By | 2017-11-14T05:40:23+00:00 November 14th, 2017|تكنولوجيا|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com