شركة فيتنامية تنجح في خداع ميزة “التعرف على الوجه”

//شركة فيتنامية تنجح في خداع ميزة “التعرف على الوجه”

شركة فيتنامية تنجح في خداع ميزة “التعرف على الوجه”

شركة فيتنامية تنجح في خداع ميزة التعرف على الوجه

أدّعي باحثون في مجال الأمن الإلكتروني أنَّهم نجحوا في خداع تقنية التعرف على الوجه بقناع يكلف نحو 150 دولارا فقط.

وتعتبر ميزة التعرف على الوجه في هاتف "آيفون "10 من أفضل إمكانيات الهاتف الجديد، لكنَّ يبدو أنها لن تكون آمنة، حيث تُشير النتائج إلى أن ميزة التعرف على الوجه ليست بالتطور الكافي لضمان الأمن لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وفقًا للباحثين.

وقد صمم باحثين من شركة "بكاف" في العاصمة الفيتنامية هانوي، القناع بعد أسبوع واحد فقط من طرح هاتف "آيفون 100" رسميا في الأسواق، وقد صمم الباحثون ميزة التعرف على الوجه كالمعتاد مع وجه بشري، قبل إنشاء قناع من هذا الوجه باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

وقال نجو توان آن، نائب رئيس الأمن الإلكتروني في "بكاف": "صُنِع القناع من خلال الجمع بين الطباعة ثلاثية الأبعاد والماكياج والصور ثنائية الأبعاد، إلى جانب بعض المعالجة الخاصة على الخدين وحول الوجه، حيث توجد مناطق الجلد الكبيرة، لخداع ميزة التعرف على الوجه القائمة على الذكاء الصناعي".

ونشأ الإطار الرئيسي للوجه بطابعة ثلاثية الأبعاد وصُمم الأنف قبل أخصائي مكياج من السيليكون. وتم تمثيل العيون بالصور ثنائية الأبعاد في حين أن "الجلد كان أيضا يدوي الصنع لخداع الهاتف"، وفقا للباحثين.

وقد أصدرت شركة "بكاف" شريط فيديو يظهر القناع وهو يفتح هاتف "آيفون 10" في ثوان، على الرغم من أن مقطع الفيديو لا يكشف عن طريقة صُنع القناع، أو كم المحاولات التي استغرقها لفتح الجهاز، وقد استغرق القناع ستة أيام فقط للانتهاء منه بتكلفة 150 دولارًا، مما يشير إلى أن هذه التقنية يمكن تكرارها من قبل قراصنة، وأوضح الباحثون: "أن الأهداف المحتملة لعمليات الاختراق باستخدام هذه التقنية لن يكونوا المستخدمين العاديين، ولكن أصحاب المليارات، وقادة الشركات الكبرى والزعماء".

ولم تقدم "آبل" أي تعليق، لكنها أشارت لصحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى دليل المعلومات الخاصة بها حول ميزة التعرف على الوجه، بينما يشير الباحثون إلى أنه على الرغم من ادعاءات آبل، فإن ميزة التعرف على الوجه ليست آمنة حتى الآن بما فيه الكفاية.

By | 2017-11-14T16:18:54+00:00 November 14th, 2017|تكنولوجيا|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com