روزاليا ارتياغا تؤكد سعيها لتشجيع السياحة إلى مصر

//روزاليا ارتياغا تؤكد سعيها لتشجيع السياحة إلى مصر

روزاليا ارتياغا تؤكد سعيها لتشجيع السياحة إلى مصر

روزاليا ارتياغا تؤكد سعيها لتشجيع السياحة إلى مصر

أكدت رئيسة الإكوادور السابقة روزاليا ارتياغا، وهي أول سيدة تحكم الاكوادور أنها تحرص علي زيارة مصر سنويًا، لما تملكه من طبيعة خاصة، ومناخ سحري مُعربة عن سعادتها بزيارة الأهرامات، والتي دائمًا كانت تسمع عنها في كتب التاريخ .

وحول الاجراءات التي تتخذها مصر لتحسين الاقتصاد كشفت روزاليا ارتياغا في حوار مع "العرب اليوم" إن الإجراءات التي تتخذها مصر صعبة للغاية، لكن عنصر السحر في تعديل الأزمة الاقتصادية سيتحقق بعودة السياحة لسابق عهدها.

وتابعت:" عودة السياحة تتم عن طريق تنفيذ حملات كبرى، في وسائل الإعلام لتشجيع السياحة المصرية في الخارج، فأنتم تملكون حضارة وتاريخًا كفيلين أن يضعا مصر فى مصاف الدول الكبرى سياحياً، وأنا كإعلامية ومقدمة برنامج أسبوعي على التليفزيون الإكوادوري سأخصص فقرة لتشجيع السياحة إلى مصر، فبلادكم تستحق الزيارة، وسأعرض لمواطنيي تجربتي الشخصية في زياراتي المتعددة إلى مصر، والتي بدأت منذ ثلاثة أعوام، وانطباعاتي الكبرى عن تاريخ وحضارة هذا البلد العظيم، رغم أنني بدأت زيارتها في عام 2014، إلا أنني حرصت على تكرار الزيارة كل عام، وخلال زيارتي الأخيرة قمت بزيارة الأهرامات للمرة الرابعة.

وحول القضاء علي الإرهاب قالت "إن التعليم هو السلاح الأقوى، في الحرب على الإرهاب لأن تغيير العقول فى الأساس، سيساهم في خلق مجتمع واع لخطورة الإرهاب، ومصر تمتلك القدرة بالتأثير على الدول الإسلامية عن طريق الأزهر الشريف".

وواصلت:" جميع القادة الدينيين في العالم، يدركون أغراض الإرهابيين، لذلك من الجهل أن يتم ربط الإسلام بالإرهاب، لأن المبادىء الديانات السماوية، تدعو للتسامح والتعايش السلمي".

وأشارت إلى أنه لا يمكن إنكار أهمية التدخلات العسكرية، في مواجهته، لكن وجهة نظرى أنه من الأجدى النظر إلى المدى البعيد للقضاء على الظاهرة بشكل عام، وهذا لن يتحقق إلا بتغيير العقول بالتعليم.

By | 2017-12-07T06:15:28+00:00 December 7th, 2017|مال واعمال|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com