أمير المنطقة الشرقية يزور مسجد جواثا التاريخي في الأحساء

//أمير المنطقة الشرقية يزور مسجد جواثا التاريخي في الأحساء

أمير المنطقة الشرقية يزور مسجد جواثا التاريخي في الأحساء

أمير المنطقة الشرقية يزور مسجد جواثا التاريخي في الأحساء

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس، يرافقه صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، مسجد جواثا التاريخي بالأحساء .

ولدى وصول سموه إلى المسجد، أدى سموه وسمو محافظ الأحساء صلاة النافلة، ثم استمع سموه لشرحٍ موجز عن تاريخ المسجد الذي أنشئ في العام السابع للهجرة، بعد عودة وفد بني عبدالقيس من زيارة النبي صلى الله عليه وسلم، إثر إعلانهم دخولهم في الإسلام .

كما استمع سموه لشرحٍ حول الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في سبيل تطوير المسجد، وإعادة بناءه على شكله القديم، ومبادرة الهيئة الملكية للجبيل وينبع بدعم أعمال التطوير في المسجد .

ونوّه سمو أمير المنطقة الشرقية بالاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الامين –حفظهما الله- للمعالم التاريخية والأثرية التي تزخر بها المملكة، مشدداً على أهمية الحفاظ على هذه المواقع من العبث، لما لها من أهمية .

وبيّن سموه أن الأحساء تضم عددًا من الآثار التاريخية الممتدة عبر حقب زمنية مختلفة، تتطلب الرعاية والاهتمام من الجميع، مشيداً بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الذي يقف بشكلٍ دائم على هذه المعالم والآثار، مؤكداً سموه ضرورة تعريف المجتمع بهذه المواقع، وقيمتها التاريخية، والاستفادة منها في ربط الجيل الحالي بالماضي العريق لأرض المملكة .

By | 2018-01-12T09:12:57+00:00 January 12th, 2018|أخبار الشرق الاوسط|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com