متجر آخر عملاق يعاني من فيروس خطير استهدف تطبيقات الأطفال

//متجر آخر عملاق يعاني من فيروس خطير استهدف تطبيقات الأطفال

متجر آخر عملاق يعاني من فيروس خطير استهدف تطبيقات الأطفال

يبدو أن الفيروسات والمشاكل الأمنية لا تمييز بين أحد، فلا تعاني شركة أبل لوحدها من مشاكل في هواتف الآيفون ومتجر تطبيقاتها الرئيسي، بل خصمها اللدود جوجل أيضاً لديه نصيبه من المشاكل.,

ولكن ربما المشكلة الجديدة التي ظهرت في متجر تطبيقات جوجل سوف تسيء من سمعته بشكل كبير، حيث عثر على فيروس يبث صور غير أخلاقية داخل صفحات التطبيقات المخصصة والموجهة للأطفال والتي من المفترض أنها تناسب عمرهم.

المشكلة لا تقف عند هذا الحد فحسب بل يبدو أن الفيروس الملقب باسم AdultSwine يقوم بإرغامك على دخول صفحات لتحميل برامج غريبة، وهذه البرامج تأخذك لأماكن عليك دفع المال فيها.

ليس هذا فقط بل تقول بعض الدراسات، أن الفيروس نفسه قد يتسبب بسرقة حساباتك المالية التي قمت بتسجيلها في الهاتف من أجل شراء التطبيقات وما إلى ذلك.

شركة جوجل بدورها اعترفت رسمياً بالأمر، وقامت بتحقيق سريع تبين من خلاله وجود أكثر من 60 تطبيق مخصص للأطفال، تبين أنها تعرض للفيروس، ومباشرة قامت بحذفهم جميعاً وحجب حسابات المطورين الذين نشروهم في المتجر.

تنوه جوجل إلى وجود ما بين 3 و 7 مليون قام بتحميل التطبيق، وتحاول جاهدة في الوقت الحالي أن تصل إليهم جميهم وتخبرهم عن سوء الوضع وضرورة التصرف لحماية معلوماتهم الخاصة وأمن هواتفهم.

By | 2018-01-14T11:06:58+00:00 January 14th, 2018|منوعات|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com