أطعمة خالية من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

//أطعمة خالية من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

أطعمة خالية من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

أطعمة خالية من السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

التفاح: يعد التفاح من الأطعمة الغنية بالألياف، الفيتامينات، المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة، لذلك يمكنك تناول ثمرة تفاح إذا كنت جائعًا، وتريد تفويت وجبة عالية السعرات الحرارية، فقط تناول واحدة وسوف يتلاشى شعورك بالجوع على الفور .

2- البرتقال : يحتوي البرتقال على 47 سعرًا حراريًا لكل 100 غم، وهو من الفواكه الغنية بالفيتامينات، كما يساعد في تعزيز الجهاز المناعي، ما يجعله قادرًا على مقاومة البرد والإنفلونزا .

3- البطيخ : يحتوي البطيخ على 30 سعرًا حراريًا لكل 100 غم، ويعتبر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة المفيدة، والتي تعمل على تعزيز عملية الميتابوليزم، كما يساعد في ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في فصل الصيف .

4- الكرفس : يتكون الكرفس غالبًا من الماء، وهو من الأطعمة التي تعد خالية من السعرات الحرارية، وعند القيام بمضغ الكرفس، فأنت تتخلص من السعرات الحرارية أكثر مما تستهلكها، فكل 100 غم من عيدان الكرفس يحتوي على 16 سعرًا حراريًا فقط .

5- الخيار : يحتوي الخيار أيضًا على 16 سعرًا حراريًا لكل 100 غم، ويعد الخيار وجبة خفيفة ممتازة، كما يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم في أيام الصيف شديدة الحرارة .

6- الكوسة : تحتوي الكوسة على 17 سعرًا حراريًا لكل 100 غم، فهو من الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية والغنية بالفولاذ، البوتاسيوم وفيتامين أ .

7- الهليون : يحتوي الهليون على 93% من مكوناته من الماء، وهو من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والصوديوم أيضًا، ويعد مصدرًا جيدًا للماغنسيوم، فيتامين ب6، فيتامين ج، فيتامين ك، وفيتامين ه، الكالسيوم، الزنك، البروتين، الألياف الذائبة في الماء، الحديد، النحاس والبوتاسيوم .

أطعمة تساعد في خفض السعرات الحرارية

البروكلي : البروكلي من الخضروات الغنية بالألياف والمواد الكيميائية النباتية، وهو من الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية، ويعتبر طهي البروكلي على البخار أفضل طريقة صحية لتناوله، والكمية المناسبة منه هي مقدار كوب واحد يوميًا .

2- السبانخ : تعتبر السبانخ أيضًا من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، فإضافة السبانخ للوجبات اليومية يساعد في خفض السعرات الحرارية ويمنع المشاك الصحية المتعلقة بالقلب .

3- الأفوكادو : يعد الأفوكادو من أفضل الفواكه التي تساعد في خفض السعرات الحرارية، ويحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد في تعزيز عملية الميتابوليزم، كما يساهم في الوقاية من مشاكل القلب .

كيف يتعامل جسم الإنسان مع السعرات الحرارية .؟
يختلف تعامل جسم الإنسان وفقًا لاختلاف مكونات ومصادر المواد الغذائية، فنجد أن المصادر الشائعة للطعام أربعة مصادر كالدهون وكل غرام من الدهون ينتج عنه تسعة سعرات حرارية، والبروتين وكل غرام بروتين ينتج عنه نحو أربعة سعرات حرارية، والكربوهيدرات وكل غرام من الكربوهيدرات ينتج عنه نحو أربعة سعرات حرارية، ويختلف تعامل الجسم مع كل مادة من هذه المواد، فنجد أنه يخزن نسبة 97% من الدهون، ونحو 75% من البروتينات .

By | 2018-01-22T00:24:46+00:00 يناير 22nd, 2018|صحه|0 Comments

About the Author:

Programmer

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com