جابر الجابري يعلن عن مشروع قرار جديد للملكية الفكرية في العراق

//جابر الجابري يعلن عن مشروع قرار جديد للملكية الفكرية في العراق

جابر الجابري يعلن عن مشروع قرار جديد للملكية الفكرية في العراق

جابر الجابري يعلن عن مشروع قرار جديد للملكية الفكرية في العراق

استقبل الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور جابر الجابري، مساعد القنصل الاقتصادي في مكتب السفير الأميركي لدى بغداد روبرت كرين، ومساعد الخبير الاقتصادي في السفارة أنعام علي، في مكتبه الرسمي في الوزارة، وحضر اللقاء مدير قسم حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة في الوزارة هند إسماعيل ألحديثي، جرى خلال اللقاء التباحث مع الجانب الأميركي سبل التعاون الثنائي في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية في العراق.

وقال الجابري، "نحن نبحث عن شريك قوي وحليف معنا في تعزيز دور وزارة الثقافة خاصة في موضوعة حقوق الملكية الفكرية"، موضحا أن قانون الملكية الفكرية في العراق مشرع منذ عام ١٩٧١ وأن هناك مسودة مشروع قرار جديد للملكية الفكرية في العراق عرض على مجلس شورى الدولة والأمانة العامة لمجلس الوزراء نأمل أن يقر قريبا، مشيرًا إلى أنه حضر مؤتمرات عدّة في جنيف لمنظمة wipo، وأنه أول رئيس للملكية الفكرية في الجامعة العربية.

وأكدت مدير قسم حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة في الوزارة القانونية هند إسماعيل ألحديثي، أن مسودة هذا القرار يشمل تعديلات على القانون القديم للملكية الفكرية تجعله يشتمل على عقوبات رادعة أمام من يتعدى على الملكية الفكرية المسجلة لدى هذا القسم مع أضافه جزئية استيفاء احور تسجيل بعد إن كانت مجانية، وستصبح بمقابل مبلغ مادي، إضافه لمقترح تأسيس مقر موحد للملكية الفكرية في العراق يجمع موظفين من خمس وزارات عراقية هي (الثقافة، الزراعة، التخطيط، الصناعة، التجارة) مع ألحاق مسودة المشروع بمحكمة وشرطة مختصة بموضعه حقوق الملكية الفكرية. كما تخلل اللقاء تبادل مفاهيم بين الجانبين واستعراض أمثله عمليه واجهت موضوعه الملكية الفكرية في العراق وكيف تم التعامل معها لمعالجتها. وشكر الوفد الأميركي استضافه الدكتور الجابري له بمكتبه مثنيا على حسن ضيافة الجانب العراقي المعروفة عنه

By | 2018-02-13T23:34:53+00:00 February 13th, 2018|ثقافة وفن|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com