الحكومة السودانية تطالب بولايتها على تحديد أولويات مشروعات منحة أوروبية

//الحكومة السودانية تطالب بولايتها على تحديد أولويات مشروعات منحة أوروبية

الحكومة السودانية تطالب بولايتها على تحديد أولويات مشروعات منحة أوروبية

الحكومة السودانية تطالب بولايتها على تحديد أولويات مشروعات منحة أوروبية

أكد وزير التعاون الدولي السوداني، إدريس سليمان، ضرورة تعزيز ولاية الحكومة على تحديد الأولويات للمشاريع والبرامج وكيفية التنفيذ، في إطار المنحة الجديدة المقدمة من الاتحاد الأوروبي للخرطوم وقدرها 60 مليون يورو، مشددا على أهمية التشاور والتنسيق مع الوزارات ذات الصلة لتحقيق ذلك .

وأعرب سليمان – خلال لقائه اليوم /الأربعاء/ بمقر الوزارة بالخرطوم برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان السفير جان ميشيل-عن تقديره للدعم الذي ظل يقدمه الاتحاد للسودان في المجالات الاقتصادية والتنموية، منوها بأن هناك مشروعات جاهزة لدى الوزارات المعنية، تخص التعليم، الصحة، الأمن الغذائي، الهجرة، الثروة الحيوانية، سبل كسب العيش ومنتجي الصمغ العربي، إلى جانب تقديم عون فني للقطاع الخاص.

من جانبه، أكد ميشيل حرص الاتحاد الأوروبي على التنسيق والتشاور مع وزارة التعاون الدولي والجهات ذات الصلة، لبلورة الرؤى حول المشروعات المقبلة، مشيرا إلى اجتماعات اللجان الفنية التي تمت بين الجانبين، منوها إلى ضرورة تكوين لجان التسيير واللجان الفنية لمتابعة المشروعات والزيارات الميدانية المشتركة للولايات.

واتفق الجانبان على مواصلة الجهود والتعاون المشترك والتنسيق المستمر بينهما، وتم تكوين لجنة فنية من الإدارة المختصة بالوزارة والاتحاد الأوروبي، من أجل بناء شراكة حقيقية بين الخرطوم والاتحاد فيما يختص بالعون الأجنبي.

By | 2018-02-14T21:58:33+00:00 February 14th, 2018|مال واعمال|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com