“كولينان” أول سيارات الدفع الرباعي لـ”رولز رويس”

//“كولينان” أول سيارات الدفع الرباعي لـ”رولز رويس”

“كولينان” أول سيارات الدفع الرباعي لـ”رولز رويس”

كولينان أول سيارات الدفع الرباعي لـرولز رويس

أعلنت شركة "رولز رويس" عن اسم سيارتها الجديدة والمطروحة لأول مرة في تاريخها بخاصية الدفع الرباعي، بحيث ستحمل السيارة الجديدة اسم "كولينان"، ووفقًا لصحيفة "التليغراف" البريطانية، فإنه من المتوقع أن تطرح سيارة كولينان الجديدة في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام، وهي فائقة التجهيزات والتي تم تصنيعها على أساس "فانتوم" الشهيرة.

ومن المرجح أن تأتي سيارة رولز رويس الجديدة بمحرك "V12" الذي يشبه محرك فانتوم، فضلًا عن نظام الدفع الرباعي القوي، ولم تكشف الشركة حتى الآن عن أي مواصفات لأداء السيارة، ولكن يظهر معيار الفخامة الرئيسية بالسيارة خاصية الدفع الرباعي، لذلك نتوقع أن تتسارع من 0-62 م/س خلال وقت أقل من 5 ثوان، وتصل إلى سرعة قصوى لا تقل عن 155 م/س .

وعلى عكس بنتايجا، لن يكون هناك محرك ديزل. ليس فقط من أجل أسباب صحية، بل لأنه يفتقر إلى الجودة الهادئة التي يتوقعها المشترون من رولز رويس، ونحن نعتقد أن محرك الديزل لسيارة بنتلي "الأول، وربما الأخير" هو واحد من أفضل المحركات في السوق، لكنه لا يزال لا يمكنه أن يتغلب على البنزين من حيث الصقل. ومن المحتمل أن تبدأ رولز رويس في استخدام بعض التكنولوجيا الهجينة من بي إم دبليو في وقت لاحق في سنوات كولينان.

وقال تورستن مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولز رويس موتور كارز: "لطالما كان الاسم كولينان يلوح في الأفق منذ أن كشفنا عن مشروعنا الجديد منذ أعوام قليلة، إنّها التسمية الأكثر ملاءمة للسيارة الماسة ذات الدفع الرباعي الجديدة لاسيّما وأنّها مصقولة وهادفة تتّسم بجودة وقيمة لا منازع لهما، وبحضور يعيد تحديد معيار الفخامة الحقيقية، وعلى غرار أضخم ماسة لا تشوبها شائبة تمّ استخراجها على الإطلاق في العالم، إنّها تبرز بمثاليتها وتتفوّق بحضورها على كلّ سيارات فئتها".

وخلف تسمية سيارات الدفع الرباعي من "رولز رويس كولينان"، حكاية تعكس معنى السعي لتحقيق المثالية، تمامًا مثل اسمها، حيث تمّ صقل السيارة لتصبح أشبه بماسة عملاقة خالية من الشوائب ومناسبة لمختلف الطرقات، وعمل المصممون والمهندسون والفنيون والحرفيون في الشركة على تحديد شكل هذه السيارة الفريدة وصقلها واختبارها من أجل ضمان خلوّها من أيّ عيب وجعلها عمليّة لمختلف الطرقات والظروف.

وأوضح مولر وتفوس: "كولينان هي سيارتنا الثانية التي يتمّ تصنيعها باستخدام بنية الرفاهية التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً والقائمة على هيكل من الألمنيوم بشكل كامل، فريدة وغير مسبوقة في آنٍ، كلّ جانب من رولز رويس كولينان متألّق وبرّاق"، فهناك موجة من سيارات الدفع الرباعي الجديدة رفيعة المستوى ظهرت على مدى الأعوام الخمسة أو العشرة الماضية، بما في ذلك جاكوار E- ورينج روفر فيلار، في حين أن هناك عددًا من النماذج المقبلة مثل فيراري 'FUV' ولامبورغيني أوروس.

ولم نر صورًا لداخلية السيارة حتى الآن، ولكن من غير المحتمل أن تخيب رولز رويس آمالنا بأي شكل من الأشكال بخلاف الذوق، وقد سعد رولز رويس أن تنغمس في أغرب نزعات جمالية لعملائها، مع نتائج متفرقة أحيانًا. ونحن نتمنى أن تكون كولينان متوفرة بالنهاية لتكون فائقة متطورة ومريحة للغاية وهي الصفات التي اشتهرت بها رولز رويس.

إنها الراحة التي تحدد السيارات من هذه العلامة التجارية البريطانية، على الرغم من إن قدرة رولز رويس على الشعور بالقوة والجهد على نحو سلس هو إنجاز كاف، ولكن التحدي الذي يواجه المهندسون الذين يعملون على كولينان هو أكثر صعوبة – هذه السيارة، التي يطلق عليها اسم "التغلب على التضاريس"، يجب أن تظهر بنفس الديناميكية البولندية على الطرق الوعرة.

By | 2018-02-14T11:34:55+00:00 فبراير 14th, 2018|سيارات|0 Comments

About the Author:

Programmer

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com