أمير فايسبرود يتسلم أعماله بعد اعتماد أوراقه من الملك عبدالله الثاني

//أمير فايسبرود يتسلم أعماله بعد اعتماد أوراقه من الملك عبدالله الثاني

أمير فايسبرود يتسلم أعماله بعد اعتماد أوراقه من الملك عبدالله الثاني

أمير فايسبرود يتسلم أعماله بعد اعتماد أوراقه من الملك عبدالله الثاني

وصل السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير فايسبرود إلى عمّان بعد أشهر من التوتر إثر مقتل أردنيَّين برصاص حارس السفارة الإسرائيلية في المملكة في 23 تموز (يوليو) الماضي، وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأردنية محمد الكايد لوكالة "فرانس برس" إن فايسبرود "وصل صباح أمس بطائرة إلى مطار الملكة علياء الدولي، وسيباشر عمله وفقاً للأعراف الديبلوماسية المتبعة في مثل هذه الحالات". وأوضح أنه سيتم تحديد موعد له لتقديم أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية للسير وفق الإجراءات المعمول بها، ومن ثم تقديم أوراق اعتماده رسميًا أمام الملك عبدالله الثاني.

وأعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون على حسابه في "تويتر" أن السفير الإسرائيلي الجديد لدى الأردن أمير فايسبورد وصل لاستلام مهام عمله، ونتمنى له النجاح". ونشر موقع "إسرائيل بالعربية" الذي يعدّ الحساب الرسمي لإسرائيل على "تويتر"، صورة فايسبرود مع تعليق يتضمن أنه وصل قبل قليل إلى عمّان حيث يبدأ عمله".

وسبق أن شغل السفير الجديد منصب رئيس قسم الشرق الأوسط في مركز الأبحاث السياسية في وزارة الخارجية الإسرائيلية. كما شغل منصب السكرتير الأول والناطق باسم السفارة الإسرائيلية في الأردن منذ 2001 حتى 2004، وشغل أيضًا مناصب عدّة في قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية، من ضمنها منصب مدير مكتب شعبة لبنان وسورية ونائب رئيس قسم الشؤون المغاربية.

By | 2018-04-17T04:00:37+00:00 April 17th, 2018|أخبار الشرق الاوسط|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com